حدد الصفحة

نيوم تدعم  550 أسرة منتجة في منطقتي تبوك ونيوم

نيوم تدعم  550 أسرة منتجة في منطقتي تبوك ونيوم

نيوم، 20 مارس 2022م: أعلنت شركة نيوم اليوم الأحد 20 مارس 2022م عن توقيعها اتفاقية مع مركز بناء الأسر المنتجة (جنى)، تقوم بموجبها شركة نيوم بدعم الأسر المنتجة بمنطقة نيوم ومنطقة تبوك للبدء بمشاريعهم وتسويقها عبر منافذ بيع مختلفة.

وفي هذه السياق أوضح مشاري المطيري المدير التنفيذي للشؤون الحكومية في نيوم أن الشركة قدمت الدعم لتأسيس مركز جنى في تبوك ودعم مشاريع الأسر المنتجة انطلاقا من التزامها بتمكين أبناء وبنات منطقتي نيوم وتبوك وتحسين جودة الحياة فيهما، ضمن مبادراتها المتعددة التي تشمل دعم المشاريع الصغيرة وريادة الأعمال والابتعاث والتعليم والتدريب وتوفير الفرص المناسبة للشباب والشابات وتهيئتهم لسوق العمل. وأشار إلى أن نيوم تهدف من خلال هذه الاتفاقية إلى تمكين المرأة ودعم مشاريع ما يقارب 550 سيدة خلال عامين”.

وبحسب الاتفاقية  يقوم مركز جنى بإدارة البرنامج ومتابعة المستفيدات والإشراف المستمر على سير مشاريعهم بالإضافة إلى التسويق والترويج للمشروع من خلال كافة الوسائل المتاحة ورفع التقارير الدورية وقياس الأثر بصفتها مدير المشروع.

وعبر المدير التنفيذي لمركز بناء الأسر المنتجة (جنى) الأستاذ محمود الشامي عن شكره وامتنانه لنيوم على دعمها اللامحدود لمركز (جنى) في منطقة تبوك، واهتمامها بتمكين المجتمع ودعم جميع المبادرات التي تعود بالنفع على الأسر وأبناء وبنات منطقتي تبوك ونيوم بهدف الارتقاء بمستوى المعيشة وتحقيق الاستقرار الاجتماعي والمالي. وقال الشامي: “إن تقديم الدعم للمشاريع متناهي الصغر والإشراف والرعاية لهذه الأسر يساهم في ترسيخ ثقافة العمل الحر والاعتماد على الذات”.

ويعد مركز جنى منظمة غير ربحية تابعة لمؤسسة سليمان الراجحي للتمويل التنموي، تأسس عام 2010م بهدف دعم المشاريع النسائية، وبلغ عدد فروعه 20 فرعاً في مختلف مناطق المملكة. ونجح المركز في تقديم الدعم لأكثر من 181 ألف مستفيدة على مستوى المملكة بمبالغ تتجاوز مليار و800 مليون ريال سعودي، وبنسبة توطين للوظائف 93% حتى الآن. 

يُذكر أن نيوم تقدم سلسلة من البرامج والمشاريع الإجتماعية أهمها: برامج تأهيل الأسر المنتجة، ومنصة التوظيف التي وفرت فرص العمل لـ 845 شاباً وشابة من منطقة نيوم ومنطقة تبوك، وبرنامج الابتعاث الداخلي والخارجي في أفضل الجامعات العالمية ويستفيد منه 387 شاباً وشابة، وبرامج تدريب اللغة الانجليزية، وبرنامج تدريب وتهيئة الشباب والشابات لبيئة الأعمال. وتعكس هذه البرامج والمشاريع اهتمام نيوم بدعم وتنمية أهالي منطقتي نيوم وتبوك، وخلق فرص نوعية تساهم في تحقيق أحلام وطموحات المستفيدين من برامجها المختلفة.

يذكر أنه تم الافتتاح الرسمي لفرع مركز جنى في مدينة تبوك في يوم الأحد الموافق 20 مارس 2022م ويمكن للراغبين في الاستفادة من  برنامج التمويل التقدم بطلباتهم عن طريق زيارة الفرع،  ولمعرفة المزيد يرجى زيارة الحساب الرسمي للمسؤولية الاجتماعية في نيوم على تويتر @NEOM_CSR .

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com