حدد الصفحة

تعلن “بوابة ترابط”، المنصة المصرفية المفتوحة الرائدة في منطقة “مينا”، عن تعيينين جديدين في إدارتها العليا 

<strong>تعلن “بوابة ترابط”، المنصة المصرفية المفتوحة الرائدة في منطقة “مينا”، عن تعيينين جديدين في إدارتها العليا </strong>

نائب الرئيس لنجاح العملاء الجديد ينضم من شركة “زيفر”، ونائب الرئيس لشؤون الهندسة الجديد 

يحمل خبرة من “ميتا”

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 1، فبراير 2023  أعلنت “بوابة ترابط”، المنصة المنظمة الرائدة في خدمات وحلول المصرفية المفتوحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا)، عن تعيينين جديدين في فريق إدارتها، حيث سيشغر أسامة بوحسين منصب نائب الرئيس لخدمة ونجاح العملاء والخدمات، وديريك لاكن منصب نائب الرئيس لشؤون الهندسة.  

يمتلك أسامة خبرة عشر سنوات في إدارة المشاريع لدى شركات التكنولوجيا، وهو خبير مخضرم في إدارة نجاح العملاء على مستوى التعاملات بين المؤسسات التجارية (B2B)، وعمل أسامة على مدى خمس سنوات بمنصب مدير تسليم المشاريع في شركة البرمجيات العملاقة “مايكروسوفت”، حيث نجح في إدارة مشاريع بملايين الدولارات لصالح شركات كبرى. وقبل انضمامه إلى “بوابة ترابط” شغل أسامة منصب نائب الرئيس لنجاح العملاء في شركة “زيفر” الهولندية التي توفر “البرمجيات كخدمة” في مجال الأمن الإلكتروني، وقام خلال هذه الفترة بتحديث نظام إدارة نجاح العملاء، كما أسس عمليات خدمة الزبائن لما يزيد عن 7,500 عميل. 

أما ديريك لاكن، فهو مهندس برمجيات ذو خبرة عالية تزيد عن 20 عاماً أمضاها في خدمة كبرى شركات التكنولوجيا العالمية مثل “ميتا” و”سكايب” و”سكاي سكانر”، حيث لعب دوراً قيادياً في “ميتا” كمدير لهندسة البرمجيات في قسم تنمية الإعلانات في مكتب لندن، قبل تعيينه في المكتب الرئيسي للشركة في “مينلو بارك” في كاليفورنيا. وخلال عمله في “سكايب” و”سكاي سكانر” ترأس فرقاً من المهندسين العاملين على تطوير تطبيقات جديدة وتحسين خدمات برمجية قائمة تتمحور حول تجربة المستخدم. 

يندرج هذان التعيينان ضمن توجه “بوابة ترابط” نحو بناء مخزون للمواهب يجمع ما بين التجارب في القطاع المحلي والخبرات العالمية، كما تأتي هذه الخطوة بنهاية عام حافل لمنصة المصرفية المفتوحة، ففي ديسمبر من عام 2022، منح البنك المركزي السعودي (“ساما”) “بوابة ترابط” الموافقة للانضمام إلى “البيئة التجريبية التشريعية” التابعة لساما، كما اختار مؤخراً مركز دبي المالي العالمي المنصة لتكون شريكاً مفضلاً في مختبره للتمويل المفتوح، هذا بالإضافة إلى عقد المنصة لشراكات مع أربعة بنوك سعودية رائدة، هذا فضلاً عن أنها أصبحت أول مزود نظامي لخدمات المصرفية المفتوحة في الإمارات العربية المتحدة في أبريل الماضي.  

وعلق عبدالله المؤيد، الرئيس التنفيذي لـ “بوابة ترابط”، قائلاً: 

“نود أن نرحب بأسامة وديريك كنائبين للرئيس ضمن فريق عملنا المتنامي، فبفضل السجل الحافل الذي يحوزانه من خلال عملهما في أرقى شركات البرمجة العالمية، فهما يقدمان خبرة غنية ستكون رفداً قوياً للمعايير العالية التي تتصف بها منصتنا سعياً للتميز التكنولوجي وضمان أفضل مستوى لرضا العملاء، وفي الوقت الذي تستعد فيه “بوابة ترابط” لتعزيز وجودها في الأسواق الرئيسية كالمملكة العربية السعودية، والتوسع في أسواق جديدة، فإن أسامة وديريك يمثلان إضافة رائعة لفريق قيادة الشركة، ونحن فخورون بانضمامهما لنا”. 

تؤدي “بوابة ترابط” دوراً حيوياً في بناء البنية التحتية لبيئة المصرفية المفتوحة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين، ومن خلال استخدام حلول الشركة القابلة للعمل على أية منصة إلكترونية، يمكن للمؤسسات المالية التقليدية، وشركات التكنولوجيا المالية أن ترتبط مع بعضها البعض وتطور تطبيقاتها الخاصة بها جنباً إلى جنب مع “بوابة ترابط” لتعزيز خدمات الدفع والمحافظ الرقمية وغيرها من الخدمات، بالإضافة إلى بوابة موحدة وسهلة الاستعمال للمطورين. 

 ومن خلال عملها الوثيق مع الجهات التنظيمية، تمكن “بوابة ترابط” عملية الربط ونقل البيانات بشكل آمن وسلس بين البنوك وشركات التكنولوجيا المالية، وبالتالي تدعم نشوء نظام بيئي مزدهر يوفر بالنهاية تجربة أفضل للعملاء. 

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com