حدد الصفحة

stc وإريكسون تختبران بنجاح حلول تجميع الناقل لتحسين تجربة المستخدم

stc وإريكسون تختبران بنجاح حلول تجميع الناقل لتحسين تجربة المستخدم
  • أنجزت stc وإريكسون بنجاح عملية إثبات صحة مفهوم الإرسال المزدوج بتقسيم الوقت لتجميع الموجات الحاملة لشبكة الجيل الخامس
  • عملية إثبات صحة المفهوم تستند إلى تقديم إريكسون النطاق الترددي 2.3 جيجاهرتز للجيل الخامس وإضافة حلول تجميع الموجات الحاملة مع النطاق الترددي 3.5 جيجاهرتز
  • ستوفر شبكة الجيل الخامس المحسّنة لمشتركي stc سرعات بيانات أعلى، فضلًا عن تمكين مجموعة من التطبيقات الجديدة ذات زمن الاستجابة المنخفض

أعلنت كل من stc وإريكسون، المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز (ERIC)، عن إنجاز إثبات صحة مفهوم الإرسال المزدوج بتقسيم الوقت (TDD-TDD) لتجميع الموجات الحاملة لشبكة الجيل الخامس، بهدف دعم نشر شبكات الجيل الخامس في المملكة العربية السعودية مع تغطية موسعة وسعة متزايدة، الأمر الذي سيوفر لمشتركي stc سرعات أعلى للبيانات، فضلًا عن تمكين مجموعة من التطبيقات الجديدة ذات زمن الاستجابة المنخفض.

ويعد عملية إثبات صحة المفهوم هذه الأحدث من نوعها في سياق جهود stc وإريكسون لاختبار قدرات نظام تجميع الموجات الحاملة، الذي يستند إلى قيام إريكسون بتقديم النطاق الترددي 2.3 جيجاهرتز للجيل الخامس وإضافة نظام تجميع الموجات الحاملة مع النطاق الترددي 3.5 جيجاهرتز، مما يشير إلى نجاح أول اختبار لتجميع الموجات الحاملة بتقنية الإرسال المزدوج لتقسيم الوقت والإرسال المزدوج لتقسيم التردد (TDD+FDD). وقد تم إجراء إثبات صحة المفهوم على الشبكة التجارية لشركة stc للتأكيد على فوائد تجميع الموجات الحاملة لشبكة الجيل الخامس في التعامل مع زيادة معدلات الاستهلاك في وقت الذروة وزيادة سعة الشبكة. وستقوم شركة stc استنادًا إلى هذه النتائج الميدانية فضلًا عن عمليات محاكاة إثبات صحة المفهوم، بتسريع تقديم النطاق الترددي 2.3 جيجاهرتز للجيل الخامس في شبكة الجيل الخامس الحالية العاملة بالنطاق الترددي 3.5 جيجاهرتز.

وفي تعليق له، قال المهندس بدر بن عبدالله اللهيب، نائب الرئيس لقطاع البنية التحتية لدى stc: “سيساعدنا نظام تجميع الموجات الحاملة لشبكات الجيل الخامس على النطاقين التردديين في تأمين أعلى مستويات السرعة، وتحقيق أعلى معدل إنتاجية لشبكات الجيل الخامس في المملكة. ونحن نتعاون مع شركة إريكسون لمواصلة تطوير شبكة stc بما يتيح لها تقديم أفضل تجربة مستخدم لمشتركينا، وبأكثر الطرق فعالية وابتكارًا وكفاءة. كما أننا نسعى على الدوام للحصول على أحدث التقنيات التي تعزز مكانتنا الرائدة وتساهم في دفع جهودنا لتحقيق رؤية السعودية 2030.”

هذا وتعمل شركة إريكسون على اختبار نظام تجميع الموجات الحاملة لشبكات الجيل الخامس غير المستقلة منذ الربع الأول من عام 2021، باستخدام أنظمة راديو “Massive MIMO” متعددة المدخلات-متعددة المخرجات. وسيمهد نظام تجميع الموجات الحاملة لشبكات الجيل الخامس الطريق أمام مشتركي stc للاستمتاع بتجربة فائقة لتقنيات الجيل الخامس مع إطلاق المزيد من حالات الاستخدام.

بدوره، قال ماتياس جوهانسون، نائب الرئيس ورئيس السعودية ومصر في إريكسون الشرق الأوسط وإفريقيا: “يعتبر نظام تجميع الموجات الحاملة حجر الأساس لتوفير أفضل شبكة جيل خامس، إذ أنه يشكل أداة فعالة لتوسيع تغطية النطاقين المتوسط والعالي، مما يؤدي أيضًا إلى زيادة السعة. ونحن في إريكسون يجمعنا تاريخ طويل من التعاون مع شركة stc، ولطالما قمنا بتزويدها بأحدث الابتكارات والتقنيات لتعزيز قدرات الاتصال في المملكة، بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030.”

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com