حدد الصفحة

‏stc  توقع أكثر من 15 اتفاقية لدعم وتطوير قطاع تقنية المعلومات وتمكين التحول الرقمي بالمنطقة في LEAP22 #ليب22

‏stc  توقع أكثر من 15 اتفاقية لدعم وتطوير قطاع تقنية المعلومات وتمكين التحول الرقمي بالمنطقة في LEAP22 #ليب22

الرياض المملكة العربية السعودية ، 4 فبراير، 2022: اختتمت stc مشاركتها في مؤتمر LEAP بنجاح، واستعرضت العديد من الخدمات والتقنيات المبتكرة والحلول الرقمية التي تساهم في تسريع التحول الرقمي للقطاعين العام والخاص، لضمان توفير بيئة آمنة للبنية التحتية الرقمية بما يضمن التوافر والاتصال لمختلف قطاعات الأعمال من خلال توفير أكبر شبكة متقدمة لتقنية الجيل الخامس في منطقة الشرق الأوسط.

بعد أن قدمت مجموعة واسعة من التقنيات المبتكرة والحلول الرقمية، ووقعت العديد من الاتفاقيات مع كبرى الشركات العالمية من أبرزها مايكروسوفت وهواوي وأريكسون وسيسكو، بالإضافة إلى عدد من الاتفاقيات مع عدد من الجهات الحكومية أبرزها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ووزارة السياحة والهيئة السعودية للسياحة.    

وكانت stc قد أعلنت عن مبادرة انشاء مركز رقمي رئيسي MEAN Hub لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باستثمار بلغت قيمته 1 مليار دولار. كما أعلنت stc في LEAP عن عزمها إنشاء شركة متخصصة في خدمات الاستضافة بمراكز البيانات والربط الاقليمي والدولي، برأس مال 100 مليون ريال سعودي.

كما اعلنت عن مبادرة إنشاء مصنع لتوطين مراكز البيانات في المملكة بالشراكة مع شركة Huawei، وتعاونت stc مع إريكسون لدعم الشبكة الأساسية من الجيل الخامس وأنظمة دعم الأعمال لتعزيز شبكات الجيل الخامس المستقلة، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية مع شركة مايكروسوفت العربية لتطوير مجالات الابتكار واستراتيجيات التقنيات السحابية وحلول الجيل الخامس.

و وقعت stc اتفاقية مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لتعزيز الحوكمة والتعاون الاستراتيجي في المجالات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتنمية التعاون في مجالات تطوير وتحسين منظومة المدن الذكية والمبادرات الرقمية.

stc  توقع أكثر من 15 اتفاقية لدعم وتطوير قطاع تقنية المعلومات وتمكين التحول الرقمي بالمنطقة في LEAP22 #ليب22 2_ssict_1200_529

و أعلنت أكاديمية stc عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة Huawei على هامش المؤتمر، تهدف الاتفاقية لتطوير قدرات تقنيات الجيل الخامس على مستوى مجموعة stcوعلى المستوى الوطني.
وتتضمن مسابقة وطنية للجيل الخامس للجامعات حيث سيتم تدريب الطلاب للحصول على شهادة في تكنولوجيا الجيل الخامس ويكونوا قادرين على بناء مشاريع مبتكرة في العالم الواقعي للجيل الخامس، بالإضافة إلى إنشاء نموذج أساسي لمختبر الجيل الخامس الذي يتضمن تقنية 5G من البداية إلى النهاية مع مسارات التعلم ذات الصلة. حيث تم التخطيط للمختبر ليكون مصدر تدريب 5G عالي الجودة لمجموعة stc وعلى المستوى الوطني.

وعرضت stc تقنيات الاتصال المتطورة التي زودت بها مركز الطب الاتصالي في منطقة جازان حيث بإمكان المريض أن يلتقي بطبيبه عن بعد لمعاينته وتشخيصه من مكان إقامته، كما بالإمكان تقديم الاستشارة الطبية له وكيفية العلاج عن طريق منظومة إلكترونية صوتية ومرئية ومعلوماتية بواسطة البنية التحتية الرقمية السحابية للشركة، من خلال ربط هذه المنظومة بمرافق الرعاية الصحية المختلفة عبر أنظمة الرعاية الصحية عن بعد (الطب الاتصالي) والتي من شأنها تعزيز وتسهيل تقديم الرعاية الصحية ورفع  جودة خدمات الرعاية الطبيةللمواطنين والمقيمين.

وعرضت في جناحها تقنيات الجيل الخامس المستخدمة في الموانئ حيث تساهم هذه التقنيات بتوفير حلول اتصال سريعة وآمنة تساهم في تشغيل عمليات الموانئ وإدارتها من خلال المراقبة الذكية والآنية وأتمتة عمليات إنزال الحاويات ودخول وخروج الشاحنات من خلال توجيه المركبات الذكي بما يزيد من كفاءة العمليات داخل الميناء.

فيما تمكن تقنيات الجيل الخامس التي توفرها stc من الاستفادة من تقنية الهولوجرام التعليمي حيث يتم الاتصال بين الجامعات بمختلف أنحاء المملكة لتحسين تجربة التعلم بين الطلاب في مدينة وأستاذهم في مدينة أخرى وذلك من خلال استخدام أجهزة الهولوجرام المرتبطة بشبكة الجيل الخامس المقدمة من stc

، واستعرضت stc خدمات انترنت الاشياء في المجال الطبي والتي تساعد في التحكم بأجهزة الاستشعار الذكية الشخصية ونقل بيانات المريض من المنزل الى العيادة او المستشفى، والذي يهدف الى تكامل الأجهزة الطبية وإمكانيات تبادل البيانات فيما بينها. فضلا عن تحسين طرق تقديم الأطباء للرعاية الصحية وتعزيز مشاركة المرضى وتفاعلهم مع الأطباء من خلال إدارة أجهزة متعددة متصلة بالانترنت تتيح إمكانية تحويل بيانات انترنت الأشياء الى إجراءات من قبل الأطباء.

وتواجدت عربة stc 5G المتنقلة للتعريف بتقنيات الجيل الخامس واستخداماتها المتعددة وعرضت العربة خلال مؤتمر LEAP خدمات وسرعات شبكة الجيل الخامس وأهميتها، والتى هدفت إلى إثراء تجربة العملاء والتعريف بالخدمات والتقنيات الحديثة والمساهمة في دعم المدن الذكية والمنازل الرقمية عبر توفيرها سرعات اتصال عالية وزمن استجابة قصير يساهم في رفع مستوى الأمان والراحة وتوفير الطاقة عبر توصيل الأجهزة المنزلية بإنترنت عالي السرعة.

 وتوجت الشركة باليوم الختامي للمعرض بجائزة المشغل البلاتيني فيLEAP22 ‪ من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، كأفضل مقدمي خدمات الاتصالات أداءً فيما يخص الألعابالإلكترونية في المملكة خلال عام 2021.

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com