حدد الصفحة

فريق نيسان إي. دامس يقدم أداء لافتاً في الجولات الافتتاحية الصعبة لسباق فورمولا إي الدرعية

فريق نيسان إي. دامس يقدم أداء لافتاً في الجولات الافتتاحية الصعبة لسباق فورمولا إي الدرعية

الدرعية، المملكة العربية السعودية (1 فبراير، 2022) – خاض فريق نيسان إي. دامس نهاية هذا الأسبوع بطولة فورمولا إي العالمية لعام 2021/2022 في الدرعية، المملكة العربية السعودية. حيث سجّل في الجولات الافتتاحية سرعات عالية تخوّله للتأهل.

وقدّمت سيارات الفورمولا إي من الجيل الثاني خلال السباقات الليلية الافتتاحية المزدوجة للموسم الثامن أداءً لافتاً حيث رُفعت الطاقة بمعدل 20 كيلوواط لتبلغ 220 كيلوواط في وضع السباق وبمعدل 15 كيلوواط إلى 250 كيلوواط. وساهمت الجولة التدريبية الأقصر وقواعد التأهل الجديدة التي تخللتها مواجهات مباشرة في رفع مستوى التحدي بالنسبة إلى الفرق والسائقين.

وشكلت الحلبة التي أقيمت في شوارع الدرعية، التي تشكّل أحد مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو، صعوبة في الحفاظ على ثبات السيارات، وذلك بسبب التغيرات الشديدة في درجات الحرارة التي تميز المناخ الصحراوي والرمال على أرضية الحلبة.

وخاض سائقا فريق نيسان إي. دامس سيباستيان بويمي وماكسيميليان غونثر جولات تأهل المجموعة بسرعة لافتة ولكنهما لم يحققا النقاط المطلوبة في السباقين.

فريق نيسان إي. دامس يقدم أداء لافتاً في الجولات الافتتاحية الصعبة لسباق فورمولا إي الدرعية 2_ssict_990_660

وقال توماسو فولبي، مدير رياضة السيارات العالمية في نيسان: “لم نستطع تسجيل أي نقاط هنا في الدرعية في نهاية هذا الأسبوع. لكننا أظهرنا تحسناً في إدارة السباق من السباق الأول إلى الثاني. لو حققنا نتيجة أفضل اليوم، لكان بإمكاننا تسجيل نقاط في الجولة الثانية. نعلم أننا بحاجة إلى العمل الجاد لتقليص الفجوة التي تفصلنا عن أبرز الفرق. وهذه هي خطتنا فيما نستعد للسباق القادم في المكسيك.”

من جهته، قال غريغوري دريوت، المدير الشريك لفريق “نيسان إي. دامس”: ” ليست هذه النتائج التي كنا نأمل تحقيقها. كان يوم الجمعة صعباً بالنسبة إلينا، وقد استغرقنا وقتاً أطول مما كان متوقعاً لفهم كيفية الحفاظ على ثبات السيارات، مما أثّر على أدائنا. ومع ذلك، نحن أكثر سعادة بسباق اليوم إذ قدمنا أداء أفضل، ولكن كان الأوان قد فات لتحقيق النتائج التي أردناها. ويدلّ هذا على أنّ استجابتنا كانت جيدة في مختلف الظروف وأننا عرفنا كيف نتحكّم بالسيارة.”

وتشارك نيسان في هذه البطولة العالمية للسيارات الكهربائية كلياً لتنقل متعة السيارات الكهربائية الخالية من الانبعاثات إلى الجمهور العالمي. وتعتزم الشركة تحويل سيارات نيسان الجديدة كلياً في الأسواق الرئيسية إلى سيارات كهربائية بحلول أوائل عام 2030 ذلك كجزء من هدفها المتمثل بتحقيق الحياد الكربوني في كافة عملياتها ودورة حياة منتجاتها بحلول عام 2050. كما يسعى صانع السيارات الياباني إلى تسخير خبرته في نقل المعرفة والتكنولوجيا بين حلبات السباق والطرق لتقديم سيارات كهربائية أفضل للعملاء.

فريق نيسان إي. دامس يقدم أداء لافتاً في الجولات الافتتاحية الصعبة لسباق فورمولا إي الدرعية 1_ssict_1000_667

“بالرغم من عدم تحقيقنا للنتائج المرجوة، إلا أننا أظهرنا الكثير من التحسن في السباق اليوم، وهو ما لم نفعله أمس. لقد استمتعت فعلاً بسباق اليوم حيث كنا نواجه المشاركين الآخرين بشراسة. لسوء الحظ، لم نتمكن من بدء السباق من موقع متقدم، ولكننا سجلنا سرعة لافتة، ويمكننا تحليل كافة البيانات والعودة لتقديم أداء أفضل في المكسيك.” سيباستيان بويمي 

“انطلقت اليوم من المركز الـ14 وواجهت انزلاقات كثيرة مما أدى إلى تراجعي لصالح سيب الذي بدأ السباق بجانبي. لكننا تمكنا من إدارة السباق جيداً وأشعر بأنّ أداءنا تحسّن مقارنة بالأمس. شعرت بتحكّم أفضل بالسيارة في السباق، وبمزيد من الكفاءة والسرعة. لسوء الحظ، لم يكن التجاوز ممكناً لأننا لم نستطع بلوغ السرعة الكافية مقارنة بالسيارات الأخرى. لكنني لست مستاءً من السباق الذي شاركنا فيه. أعتقد أنه كان بإمكاننا الحفاظ على مركز ضمن أفضل 10. إنها خطوة في الاتجاه الصحيح، لكن يجب أن نتقبّل أنّ النجاح تدريجيّ. فمعنويات الفريق قوية ونعرف ما نحن قادرون عليه.” ماكسيميليان غونثر

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com