Select Page

CNN تكثف تغطية الأخبار الاقتصادية في الشرق الأوسط مع توسع إضافي من خلال برنامج CNN Marketplace Middle East

CNN تكثف تغطية الأخبار الاقتصادية في الشرق الأوسط مع توسع إضافي من خلال برنامج CNN Marketplace Middle East

إطلاق برنامج CNN Marketplace Middle East بحلته الجديدة في 18 سبتمبر/ أيلول لاستكشاف الجديد في كل ما يتعلق بالاقتصاد والأعمال، ودفع الابتكار في جميع أنحاء المنطقة.

مع انتعاش العالم بعد جائحة كورونا، تعلن شبكة CNN إطلاق برنامج CNN Marketplace Middle East بحلته الجديدة في منطقة الشرق الأوسط عبر شاشة التلفزيون والمنصات الرقمية، للتركيز على كل ما يتعلق بالاقتصاد وإدارة الأعمال، وكل ما يمكن أن يحدد شكل المنطقة، إضافة إلى تركيز البرنامج على دراسة كيفية تكيف الصناعات والشركات في وقت محوري من النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

واعتبارًا من 18 سبتمبر/أيلول، سينقل برنامج CNN Marketplace Middle East لجمهور CNN العالمي التحولات الكبيرة في المنطقة، من خلال مقابلات حصرية مع أكبر الأسماء في مجال الأعمال، وإمكانية الوصول إلى مراكز الصناعة والابتكار، والتقارير الميدانية عن الأحداث الكبرى في جميع أنحاء الشرق الأوسط. وتتكلل العودة  بتغطية معرض  إكسبو 2020 دبي، الذي تعد CNN شريك البث الرسمي له. وبالإضافة إلى كونه برنامجا شهريا على CNN International تقدمه المراسلة Eleni Giokos، التي ستقدم البرنامج من الإمارات العربية المتحدة، مع مراسلة CNN سلمى عبد العزيز، ومراسلة CNN الدولية جومانا كرادشة، يتضمن برنامج CNN Marketplace Middle East أيضًا قسمًا جديدًا مخصصًا على  CNN Business  وCNN بالعربية، ليبقى جمهور CNN العالمي من قادة الأعمال وصناع القرار على اطلاع بكل جديد.

ويعد هذا التعدد في بث المحتوى عبر منصات مختلفة جزءًا من التوسع العالمي المستمر لتغطية أخبار الاقتصاد والأعمال من شبكة CNN من خلال برنامج CNN Marketplace Middle East، ليبقى جمهور CNN العالمي من قادة الأعمال وصناع القرار على اطلاع بما يجري. حيث يشمل هذا أيضًا منصات متعددة لأفريقيا وآسيا وأوروبا. ويبقى التركيز الأساسي والرئيسي لسلسلة CNN Marketplace Middle East هو التكنولوجيا والاستدامة والسيارات والتنقل والصحة والطب والطاقة والتجارة الإلكترونية.

انعكاسًا لذلك، يبدأ CNN Marketplace Middle East مشواره من خلال النظر إلى كيفية استخدام الاقتصادات والشركات في الشرق الأوسط للتكنولوجيا والابتكار للخروج بشكل أقوى من الوباء. وتستكشف الحلقة الأولى التحول التكنولوجي في المملكة العربية السعودية، وتحلل ثورة التجزئة الجديدة في جميع أنحاء المنطقة لتسليم البضائع اليومية

بسرعة فائقة، مدفوعة من قبل الشركات التي تتوسع بسرعة. وخلال الأشهر المقبلة، سيتعمق برنامج CNN Marketplace Middle East في موضوعات حول استدامة الأعمال في المنطقة، حيث يركز صناع السياسات والقطاع الخاص على حالة الطوارئ المناخية، ومستقبل الكوكب خلال قمة COP26 في نوفمبر/ تشرين الثاني. كما سيبحث في القطاع المزدهر للأعمال والفعاليات الرياضية في الشرق الأوسط.

وفي هذا الإطار، قالت إيلانا لي، نائب الرئيس الأول في CNN International: “إن الجماهير في جميع أنحاء العالم حريصة على معرفة المزيد حول كيفية تطبيق الشركات والبلدان لأسس الابتكار ورؤية النمو الاقتصادي بينما ينظر العالم إلى ما وراء الوباء”. ومنطقة الشرق الأوسط لديها قصة فريدة ترويها وهي تطبق تقنيات جديدة، وتقود العديد من مجالات التحول وتخضع للتنويع الاقتصادي.

وأضافت: “من خلال برنامج CNN Marketplace Middle East، ستكشف CNN عن هذه القصص وترويها لاطلاع جمهورنا على أحدث الاتجاهات والتطورات من جميع أنحاء المنطقة بطريقة لا تستطيع أي شبكة إخبارية أخرى القيام بها.”

ويعزز التوسع في امتياز برنامج CNN Marketplace Middle East عرض الأعمال الدولية الأوسع لـ CNN بما في ذلك العروض اليومية الرئيسية مثل Quest Means Business وFirst Move مع Julia Chatterley، والأخبار الاقتصادية على منصات CNN الرقمية، والتي شهدت نمو زوارها من حول العالم بنسبة 66٪ في العام الماضي. 

بالإضافة إلى ذلك، توجه صناع القرار في مجال الأعمال حول العالم إلى CNN للحصول على الحقائق والمعلومات. حيث ستلبي هذه الإضافة احتياجات جمهور CNN واسع النطاق من المؤثرين في الأعمال التجارية العالمية، والتي تشمل 67٪ من المديرين التنفيذيين في الشركات التي تزيد إيراداتها عن 100 مليون دولار، و71٪ من مديري الأعمال الدوليين، و72٪ من صناع السياسات الحكومية – أكثر من أي شركة دولية أخرى.ووجدت أحدث الدراسات أيضًا أن المستهلكين يصنفون CNN على أنها تغطي أخبار الاقتصاد والأعمال بشكل أفضل من أي منافس إخباري تلفزيوني دولي آخر **.

* GBI 2020 Global Business Influencers 2020 (الولايات المتحدة الأمريكية / أوروبا / آسيا والمحيط الهادئ / الشرق الأوسط / أفريقيا)

** دراسة العلامة التجارية CNN 2021 التي أجرتها Toluna (19 سوقًا دوليًا)

About The Author

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com