Select Page

مجموعة فنادق راديسون ترسّخ مكانتها في مدينة مكة المكرّمة بالمملكة العربية السعودية من خلال إضافة ما يقارب ألف غرفة في مشروع ذاخر مكة

مجموعة فنادق راديسون ترسّخ مكانتها في مدينة مكة المكرّمة بالمملكة العربية السعودية من خلال إضافة ما يقارب ألف غرفة في مشروع ذاخر مكة

يُسرّ مجموعة فنادق راديسون أن تعلن عن توقيع عقد لتشغيل ثلاثة فنادق ضمن أحد أكبر مشاريع التطوير الحضري في مدينة مكة المكرّمة بالمملكة العربية السعودية. سيحتضن مشروع ذاخر مكة الضخم فندق راديسون مكة في برج على مقربة من بوابة المشروع، وفندق بارك إن باي راديسون مكة والذي سيتواجد في برجين أحدهما في القطاع الشرقي للمشروع و الآخر في القطاع الغربي له، حيث أنه من المخطط افتتاحها في الربع الرابع من العام 2022، حيث ترسّخ هذه الشراكة مكانة المجموعة عبر علامتَين تجاريتَين في أحد أهم مشاريع الفندقة في العاصمة المقدسة. ستضيف هذه الفنادق الجديدة ما يقارب 992 غرفة وشقة مضاعفة محفظة المجموعة في مكّة المكرمة بصفتها سوقاً رئيسياً للنمو في المملكة العربية السعودية. على الرغم من التحديات وفي ظلّ انتشار الجائحة، تواصل مجموعة فنادق راديسون توسّعها كواحدة من الشركات الأسرع نموّاً في المملكة العربية السعودية. 

وفي هذه المناسبة، صرّح إيلي يونس، نائب الرئيس التنفيذي وكبير مسؤولي التطوير في مجموعة فنادق راديسون في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، قائلاً: “يسرّنا الإعلان عن هذه المحفظة المؤلّفة من ثلاثة فنادق جديدة لترسيخ مكانتنا المتنامية في مكّة المكرّمة وللتأكيد مرّةً أخرى على التزامنا تجاه المملكة ومستقبلها. صُمم مشروع ذاخر مكة الضخم لاستقطاب ملايين الحجاج كل عام، وسيساهم بشكل إيجابي في تحقيق خطة الدولة الطموحة التي تهدف إلى استضافة 30 مليون زائرٍ للعمرة واستقبال 6 ملايين حاج بحلول العام 2030. لا نزال ملتزمين برؤية السعودية 2030 ومبادراتها الرامية إلى زيادة نسبة مساهمة السياحة بغرض الترفيه والعمل في اقتصاد الدولة إلى حد كبير. وفي هذه المناسبة، نودّ أن نشكر شركاءنا على ثقتهم في علاماتنا وفريقنا ونتطلّع إلى رحلة شيقّة ومثمرة معهم.”

تقع مدينة مكة المكرّمة على بعد 70 كلم جنوب شرق جدة، وتشتهر بصفتها العاصمة المقدّسة للمسلمين حول العالم. ويُعتبر الحج والعمرة المصدرَين الرئيسيَين للنشاط الاقتصادي في مكة المكرّمة، حيث يتوافد ملايين الزوار إلى مكة المكرمة كل عام للعبادة والصلاة. منذ القرن السابع الميلادي، زار المسلمون من جميع أنحاء العالم مدينة مكة المكرّمة التي تُعتبر مهد الإسلام، في إطار رحلة حج تمثل احترامهم لأحد أركان الإسلام الخمسة وتنفيذهم لهذه الفريضة لمرة واحدة في العمر، وتشكل فرصة لهم لزيارة المواقع المقدسة فيها مثل الكعبة المشرفة التي تقع في قلب المسجد الحرام أو غار ثور التاريخي.

Rendering Park Inn

مشروع ذاخر مكة هو مشروع ضخم ومتعدد الاستخدامات ويضم فنادق ووحدات سكنية وتجارية. وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الفنادق تقع على مرمى حجر من المواقع المقدسة وتشكّل وجهة فريدة للزائرين، ومن المقرر افتتاحه في الربع الرابع من العام 2022 لتُضاف إلى محفظة المجموعة الحالية في جميع أنحاء المملكة. 

وفي هذا الصدد، شدّد عبد العزيز العبودي الرئيس التنفيذي لشركة ذاخر للاستثمار والتطوير العقاري على أنّ “حرص الشركات الفندقية العالمية على توفير خدماتها لمشروع ذاخر مكة يعكس أهمية هذا المشروع وقيمته بصفته وجهة سياحية بارزة في المدينة المقدسة. ويؤكّد هذا التعاون على أنّنا نسير في الاتجاه الصحيح لتوفير خيارات ضيافة وإقامة مميزة وجديدة تتماشى مع رؤية 2030. يسرّنا أن نعلن اليوم عن تفعيل المزيد من التعاون مع مجموعة فنادق راديسون، ونتوقع أن يكون هذا المسعى مثمراً.”

يجمع فندق راديسون مكة في ذاخر مكة بين العديد من المقوّمات الفندقية من حيث الوجهة والمميّزات السكنية ، وسيضم 440 غرفة و206 وحدة سكنية، فضلاً عن مقهى في الردهة ومطعم يفتح أبوابه أمام الضيوف طوال اليوم. كما سيحتضن الفندق مرافق رياضية منفصلة للسيدات والرجال، ومساحات مخصّصة للاجتماعات والفعاليات تشمل خمس غرف للاجتماعات وثلاث صالات للمؤتمرات.

أما فندق بارك إن باي راديسون مكة البرج الغربي وفندق بارك إن باي راديسون مكة البرج الشرقي، فسيشتهران بمرافقهما العصرية وتصميمهما المعاصر، وسيشكّلان بالتالي إضافتَين رائعتَين إلى محفظة بارك إن الحالية في المنطقة. وقد تم تصميمهما لتسهيل إقامة الزائرين بغرض تحسين تجربة الحج لديهم، إذ يتميّز الفندقان بألوان متناسقة وتصميم عصري وخدمة شخصية ودّية تمكّن الضيوف من الاسترخاء والتفرغ للعبادة. 

يضم فندق بارك إن باي راديسون مكة، مدينة ذاخر البرج الغربي 203 غرفة، فضلاً عن مقهى في الردهة ومطعم يفتح أبوابه أمام الضيوف طوال اليوم. أما فندق بارك إن باي راديسون مكة، مدينة ذاخر البرج الغربي، فيضم 143 غرفة، فضلاً عن مقهى في الردهة ومطعم واحد. 

About The Author

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com