حدد الصفحة

“أوبونتيا ” تجمع 20 مليون دولار لتملّك وتطوير علامات التجارة الإلكترونية في المنطقة

“أوبونتيا ” تجمع 20 مليون دولار لتملّك وتطوير علامات التجارة الإلكترونية في المنطقة
  • حصيلة رأس المال التأسيسي للشركة تعتبر الأكبر من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا
  • أوبونتيا دخلت السوق قبل ثلاثة أشهر وافتتحت مقرّين لها في الرياض ودبي

7 يونيو 2021: كشفت الشركة الناشئة أوبونتيا، والتي تتخذ من دبي والرياض مقرّين لها وتستحوذ على العلامات التجارية في مجال التجارة الإلكترونية، عن جمعها 20 مليون دولار كتمويل أولي، ما يعتبر إحدى أكبر جولات رأس المال التأسيسي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقد أشرفت على الجولة الأولية شركات الرائد فنتشرز وجلوبال فاوندرز كابيتال وبريسايت كابيتال وكينجسواي كابيتال، بمشاركة أكثر من مستثمر ملاك بينهم توشار أهلواليا الرئيس التنفيذي لمجموعة رايزور، وجوناثان دوير الرئيس التنفيذي السابق لشركة داراس والمؤسس المشارك لشركة جوميا، وحسام عرب الرئيس التنفيذي لشركة تابي والرئيس التنفيذي السابق لشركة نمشي.

وشركة أوبونتيا التي أطلقت في شهر مارس الماضي من قبل فيليب جونستون ومانفريد ماير، تتيح لرواد التجارة الإلكترونية تحقيق الاستفادة القصوى من علاماتهم التجارية، سواء عبر تخارجهم منها أو الاستفادة من نموها المستقبلي. علاوة على ذلك، تهدف أوبونتيا إلى رعاية وبناء نظام بيئي في المنطقة لريادة الأعمال في قطاع التجارة الإلكترونية.

وسوف تستخدم أوبونتيا الأموال التي تم جمعها لاكتساب علامات بارزة في مجال التجارة إلكترونية والاستثمار في فريق من خبراء التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وأفريقيا الذين سوف يتولّون مسؤولية إدارة وتنمية العلامات التجارية بعد عملية الاستحواذ. وقد عمدت الشركة فعلاً إلى توظيف فريق إداري رفيع المستوى ويتمتع بخبرة كبيرة من أمازون ونون وماكينزي وأوبر إيتس ونمشي.

وتعليقاً على جولة التمويل الناجحة، قال فيليب جونستون رئيس أوبونتيا التنفيذي: “نحن ممتنون جداً لشركائنا الذين انضموا إلينا في هذه الرحلة للارتقاء بالنظام البيئي للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد أسسنا أوبونتيا لتمكين رواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية من الاستفادة القصوى من إمكانات علاماتهم التجارية، سواء من حيث التخارج الآن أو الاستفادة من النمو المستقبلي. ورأينا أن العديد من شركات البيع بدأت نشاط التجارة الالكترونية لأنها كانت شغوفة بمنتجاتها وعملائها، لكنها بلغت الحد الأقصى من حيث مدى نمو أعمالها بسبب القيود المفروضة على رأس المال العامل والعمليات والخدمات اللوجستية وإدارة التجارة الإلكترونية. وهنا يأتي دور أوبونتيا، فنحن نمكّن رواد الأعمال من بيع علامتهم التجارية ونهتم بالعمليات اليومية بينما نشجعهم على المشاركة في الجزء الذي يستمتعون به، وهو بناء العلامة التجارية. وقد أخبرنا العديد من البائعين أن هذا يوفر الوقت لتمكينهم من بدء مشروعهم التالي أو أخذ استراحة مستحقّة.”

من جهته، قال مانفريد ماير الرئيس التنفيذي المشارك في أوبونتيا: “السوق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا حالياً أقل نضجاً مما هو عليه في الغرب، لكنه ينمو أسرع بكثير من أي سوق آخر في العالم، حيث أن عدد رواد الأعمال الذين يبيعون عبر الانترنت ينمو بأكثر من 50٪ في السنة. وسوف ينجح نموذج العمل هذا في المنطقة لأن الكثير من رواد الأعمال المذهلين في الشرق الأوسط قد ظهروا خلال السنوات القليلة الماضية. إنها فرصة رائعة للبائعين كي يستطيعوا جني ثمار العمل الشاق في بناء علامتهم التجارية ويتمكنوا من قضاء بعض الوقت في إجازة أو العمل على مشروعهم التالي.”

وإضافة إلى مكتبيها في دبي والرياض، تخطط أوبونتيا لفتح مكاتب في إسطنبول والقاهرة ولاغوس خلال الأشهر المقبلة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com