حدد الصفحة

“زين السعودية” تطلق مبادرة “BE WELL” لتحسين الصحة النفسية والذهنية لموظفيها

“زين السعودية” تطلق مبادرة “BE WELL” لتحسين الصحة النفسية والذهنية لموظفيها

انطلاقاً من حرصها على تطوير بيئة العمل ودعمها بالعناصر اللازمة لتحقيق رفاه الموظفين، أطلقت شركة “زين السعودية” مبادرة BE WELL لتحسين الصحة النفسية والذهنية لموظفيها. 

تهدف “زين السعودية” عبر هذه المبادرة إلى رفع مستوى الإيجابية ضمن بيئة العمل لديها، وترسيخ الأجواء المريحة للموظفين، من خلال اهتمام أكبر بالصحة النفسية و(الذهنية)، والارتقاء بالأداء العام، وهو ما ينعكس إيجاباً على مستوى الإنتاجية. حيث تركز العديد من المؤسسات والشركات جهودها على رفع التوعية بمجالات الصحة النفسية. كما تكتسب هذه المبادرة بعداً أكثر أهمية هذا العام، لا سيما بعد التحديات النفسية الكبيرة التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والمتغيرات التي طرأت على مفاهيم العمل في ظل الواقع الجديد الذي فرضته الجائحة. 

وتشمل مبادرة BE WELL سلسلة من الأنشطة والفعاليات، بينها تفعيل تطبيق Headspace، وهو من التطبيقات الرائدة عالمياً في مجال التأمل والوعي الذهني، لتوفير مميزات خاصة للموظفين بالإضافة إلى توفير استشارات نفسية مجانية للموظفين بالتعاون مع أحد مراكز الاستشارات الرائدة في المنطقة، لمساعدتهم على التغلب على الإجهاد والإرهاق، والمشاكل المختلفة، كاضطرابات الأكل والنوم، والإرباك والقلق وغيرها.  

وفي هذا الإطار، قالت نائبة الرئيس التنفيذي المكلفة للموارد البشرية في “زين السعودية” الأستاذة لولوة بنت سعد النويصر : “تتصدر الصحة النفسية لموظفينا وسعادتهم سلم أولوياتنا، نظراً لدورها المحوري في إثراء تجربة الموظف وتطوير قدراته الإبداعية. وهذا نابع من قناعتنا بأن موظفينا هم رأس المال الأهم للشركة. لذلك، نحرص بشكلٍ دائم على الاستثمار في هذا المجال عبر تطوير بيئة العمل لنكون دائماً الخيار المفضّل لدى شاباتنا وشباننا. ومما لا شك فيه أن العالم يشهد زيادة في مستوى ضغوط العمل النفسية. وقد جاءت جائحة فيروس كورونا المستجد وأحدثت تغييرات في معايير العمل، لذا بادرنا إلى تحديد أكثر القضايا أهمية لتعزيز الصحة النفسية لموظفينا، وسنعمل على التصدي لها ومعالجتها من خلال مبادرة BE WELL”. وأضافت: “تعتبر مبادرة BE WELL إحدى اسهاماتنا الرئيسية التي تنسجم مع رؤية المملكة 2030 وبرامجها المتعلقة بتنمية القدرات البشرية والارتقاء بجودة الحياة”. 

تتوقع “زين السعودية” أن تؤسس مبادرة BE WELL لمرحلة جديدة في المسيرة المهنية للشركة ولموظفيها على حدٍ سواء، لا سيما في زيادة مستويات الاحتفاظ بالموظفين وتعزيز ولائهم، إلى جانب رفع المعنويات والمشاركات التفاعلية في الأفكار والمشاريع، والتي من شأنها أن تسهم في تقليل الأرق وضغط العمل وتحسين الصحة النفسية، والصحة عموماً للموظفين. 

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com