حدد الصفحة

“لاندور وفيتش” تحصد 36 جائزة من “جوائز ترانسفورم الشرق الأوسط وأفريقيا”

“لاندور وفيتش” تحصد 36 جائزة من “جوائز ترانسفورم الشرق الأوسط وأفريقيا”

منها الجائزة الكبرى عن مشروعها مع “أمالا” 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 01 يونيو 2021: حصدت شركة “لاندور وفيتش” العالمية الرائدة في استشارات وتصميم العلامات التجارية، 36 جائزة مرموقة من “جوائز مجلة ترانسفورم الشرق الأوسط” وأفريقيا لهذا العام تقديراً لعملها المتميز على العديد من المشاريع الرائدة، ومنها الجائزة الكبرى التي جاءت تكريماً لمشروعها الرائد مع “أمالا”. 

وتهدف الجوائز التي تغطي منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إلى تكريم الإنجازات المميزة في مجال تطوير العلامات التجارية والتأكيد على الأهمية المتنامية للعلامات التجارية بالنسبة لأعمال الشركات.

وبهذه المناسبة، قال أندرو توماس، المحرر الناشر في “مجلة ترانسفورم” ومؤسس “جوائز ترانسفورم”: “استقبل برنامج الجوائز مجموعة واسعة من المشاركات المحلية والإقليمية المتميزة على مدار الأعوام الثمانية الماضية، لكن التغير الأبرز هذا العام يكمن في مستويات التقدير لأهمية هذه الأعمال وبمزيد من الطرق الملموسة. ومن هذا المنطلق، نثني على جميع الفائزين بجوائز الدورة الثامنة ويسعدنا أن نقدم لهم جوائز الفراشة الذهبية المرموقة التي استحقوها بكل جدارة”.

وحصلت “لاندور وفيتش” على 36 جائزة، منها الجائزة الكبرى عن مشروعها مع “أمالا” الذي جاء ثمرة تعاون بين الفريقين لتصميم وابتكار أول علامة فاخرة مستدامة في المنطقة. و”أمالا” هي الوجهة الاستثنائية فائقة الفخامة والممتدة على ساحل البحر الأحمر، والتي تتميز بتقديمها لتجارب شخصية فريدة من نوعها صُممت خصيصاً لنخبة من الزوار، والمستوحاة من عالم الفنون والثقافة والصحة والرفاهية ومتعة الاستجمام ونقاء البحر الأحمر. وباستخدام النمط المتشعب الذي تتميز به الشعاب المرجانية وترسمه الأسماك والطحالب على رمال البحر، ابتكرت “لاندور وفيتش” مفهوم “The Eye-D” للتعبير عن الهوية المرئية لعلامة “أمالا” بذات النمط الموجود في الطبيعة. وعبر دمج المفهوم مع شكل العين البشرية التي تختلف بين شخص وآخر وتعبر بمفردها عن تميزه، خرجت علامة “أمالا” إلى النور، لتجسد بذلك مزيجاً حقيقياً يجمع بين الاستدامة والأصالة والصفات الشخصية. 

A close-up of a logo

Description automatically generated with medium confidence

وفاز مشروع “أمالا” بأربع جوائز ذهبية عن فئة “أفضل مكان أو علامة تجارية وطنية” وفئة “أفضل استراتيجية مبتكرة” وفئة “أفضل هوية مرئية من قطاع السفر والترفيه والسياحة” وجائزة “أفضل هوية مرئية من قطاع أنماط الحياة والصحة”. وحظي المشروع أيضاً بالثناء الواسع عن فئة “أفضل مشروع تطوير علامة تجارية لتغيير الرسالة والقيم والمكانة”. 

A picture containing text, indoor

Description automatically generated

أما مشروع شركة الوفاق لتأجير السيارات “يلو”، فقد حقق نجاحاً لافتاً وحصد ثلاث جوائز ذهبية عن فئة “أفضل استراتيجية  تسمية” وفئة “أفضل مشروع تطوير علامة تجارية لتغيير الرسالة والقيم والمكانة”؛ وفئة “أفضل استراتيجية أو خطة تطوير مبتكرة لعلامة تجارية جديدة”. وفاز المشروع أيضاً بجائزة فضية عن فئة “أفضل هوية مرئية عن قطاع النقل والخدمات اللوجستية”؛ وجائزتين برونزيتين عن فئة “الاستخدام الأمثل للملكية المرئية” وأفضل استراتيجية مبتكرة”

A picture containing text, wall, indoor

Description automatically generated

وبدوره، فاز مشروع علامة “يوربو” (URBO) بجائزتين ذهبيتين عن فئة “أفضل هوية مرئية من قطاع أنماط الحياة والصحة” و”أفضل هوية مرئية من قطاع السلع الاستهلاكية سريعة التداول” وجائزة فضية عن فئة “الاستخدام الأمثل للتعبئة والتغليف”.

Graphical user interface

Description automatically generated

وحصل مشروع علامة “شاهد” على جائزتين ذهبيتين عن فئتي “أفضل تجربة للعلامة تجارية” و”أفضل تقييم للعلامة التجارية” إضافة إلى ثناءً كبيراً عن فئة “الاستخدام الأمثل للملكية المرئية”  

Graphical user interface, application

Description automatically generated

ونجح مشروع “الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي” (سدايا) بحصد الجائزة الذهبية عن فئة “أفضل حل هندسي للعلامة التجارية” والجائزة الفضية عن فئة “أفضل هوية مرئية عن قطاع التكنولوجيا والوسائط والاتصالات”

Text

Description automatically generated

وفاز مشروع البنك الأهلي السعودي (NCB) بالجائزة الذهبية عن فئة “أفضل هوية مرئية عن قطاع الخدمات المالية” والجائزة البرونزية عن فئة “الاستخدام الأمثل للعلامة التجارية الصوتية”.

Graphical user interface, application

Description automatically generated

أما “مطبخ قودي”، فحصد الجائزة الذهبية عن فئة “أفضل إعادة إطلاق لعلامة ملكية رقمية تجارية”  والجائزة القضية عن فئة “أفضل هوية مرئية عن قطاع المأكولات والمشروبات”.

A picture containing indoor, ceiling

Description automatically generated

وبدورها، فازت علامة “الرصاصي” بالجائزة الذهبية ضمن فئة “أفضل هوية مرئية عن قطاع التجزئة”. 

A picture containing text

Description automatically generated

ونال “الاتحاد السعودي للرياضة للجميع” ثلاث جوائز فضية عن فئات “أفضل مشروع تطوير علامة تجارية لتغيير الرسالة والقيم والمكانة”؛ و”أفضل هوية مرئية عن القطاع العام”؛ و”أفضل هوية مرئية عن قطاع أنماط الحياة والعافية” والجائزة البرونزية عن فئة “أفضل تطور للعلامة التجارية”.

A picture containing text

Description automatically generated

أما برنامج “أجيال الفضاء”، فحصد الجائزة الفضية عن فئة “أفضل هوية مرئية عن قطاع التعليم”، وحاز ثناءً كبيراً عن فئة “أفضل تنفيذ لمشروع تطوير علامة تجارية جديدة من علامة قائمة”. وفاز “مكتب الدبلوماسية العامة” بالجائزة الفضية عن فئة “أفضل مكان أو علامة تجارية وطنية” وحظي بثناء كبير عن فئة “أفضل هوية رقمية من القطاع العام”.

Graphical user interface, application, website

Description automatically generated

وفاز “بنك الكويت الوطني” وشركة “البحري” بالجائزة البرونزية عن فئة “أفضل هوية مرئية عن قطاع الخدمات المالية” وجائزة “أفضل هوية مرئية عن قطاع النقل والخدمات اللوجستية” على التوالي.

A boat in the water

Description automatically generated with low confidence

وحظي “البنك التجاري الكيني” بإشادة واسعة عن فئة “أفضل تنفيذ لمشروع تطوير علامة تجارية جديدة من علامة قائمة”.

A picture containing text, person, people, bus stop

Description automatically generated

وفي هذا السياق، قال لوك سبيسر، كبير مسؤولي الابتكار العالمي لدى “لاندور وفيتش“: “نجحنا من خلال مشروع ’أمالا‘ بابتكار أول علامة تجارية فاخرة مستدامة عبر التركيز على حرصها على حماية البيئة البحرية وتحسينها، حيث قمنا بابتكار مفهوم ‘The Eye-D’ كهوية مرئية تقوم على الخوارزميات  تجمع بين التصميم المتداخل الذي ترسمه الكائنات البحرية وتفرّد العين البشرية. ويأتي هذا المفهوم الشامل ليتيح لمشروع ’أمالا‘ فرصاً لامتناهية لترسيخ مكانتها كوجهة مستقبلية رائدة”.

من جهتها، قالت مارياجرازيا دي أنجيليس، مدير عام “لاندور وفيتش“: “نفخر بفوزنا بهذه القائمة الطويلة من الجوائز المرموقة تكريماً لمشاريعنا الرائدة التي ساعدت أبرز العلامات التجارية في المنطقة على تحقيق نقلة نوعية في سوق ديناميكية تشهد الكثير من التقلبات. ففي ضوء الدور غير المسبوق الذي تلعبه العلامات التجارية في قطاع الأعمال، نحرص باستمرار على الجمع بين التخطيط الاستراتيجي والأفكار الإبداعية الاستثنائية لدفع عجلة نمو هذه العلامات، الأمر الذي يتجلى بوضوح بفوز مشروع ’أمالا‘ بالجائزة الكبرى كإنجاز استثنائي يتوج جهود فرق عملنا في دبي وباريس. وختاماً أتقدم بأحر التهاني لعملائنا المميزين وفرق عملهم الاستثنائية”.

بدوره، قال آش بانيرجي، المدير التنفيذي للاستراتيجية في منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط أفريقيا لدى “لاندرو وفيتش”: “يسعدنا الفوز بـ 36 جائزة ضمن فئات متعددة في النسخة الثامنة لجوائز مجلة ’ترانسفورم‘، مما يؤكد على خبراتنا الواسعة ومفاهيمنا المبتكرة في مجال تطوير وإطلاق استراتيجيات العلامات التجارية وابتكار التصاميم المؤثرة. ففي الفترات التي يسودها الغموض، نحرص من جانبنا على إيجاد الفرص الجديدة، وخاصة في هذه المنطقة يقترن اسمها بالفرص الواعدة، نتطلع دائماً لمواصلة العمل على إرساء المزيد من المعايير الفائقة”. 

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com