حدد الصفحة

نمو أعمال خدمات الإنترنت في هواوي مع تزايد عدد الشركات التي تعتمد على الانترنت والحوسبة السحابية

نمو أعمال خدمات الإنترنت في هواوي  مع تزايد عدد الشركات التي تعتمد على الانترنت والحوسبة السحابية

13 مختبراً مفتوحاً من هواوي في جميع أنحاء العالم لدعم الابتكار المشترك

أعلنت هواوي أن وحدة أعمال قطاع خدمات الإنترنت العالمي حققت نمواً كبيراً على مدار العام الماضي بسسب تزايد أعمال الشركات التي تعتمد على الانترنت والحوسبة السحابية، حيث وفرت الشركة الصينية الرائدة على المستوى العالمي خدماتها إلى أكثر من 2300 عميل في العام الماضي.

وفي كلمة ألقاها في مؤتمر هواوي للتحول الرقمي 2021 والذي عُقد مؤخراً عبر الإنترنت، سلط هونغبوي لي رئيس وحدة قطاع خدمات الإنترنت العالمية لدى هواوي الضوء على أعمال هواوي في هذا المجال على مدار العام الماضي وأوضح بأن وحدة قطاع خدمات الإنترنت العالمية في هواوي توفر الحلول والخدمات إلى مزودي خدمات الإنترنت ومزودي خدمات مراكز البيانات متعددة المستأجرين ومزودي إدارة الخدمات ومزودي محتوى الإنترنت في جميع أنحاء العالم.

وأشار “لي” إلى أن شركات الاتصالات شهدت نمواً في حركة نقل البيانات على المستوى العالمي بنسبة وصلت إلى 35% بسبب تفشي الجائحة التي أدت إلى زيادة الاعتماد على خدمات الإنترنت، حيث نشرت العديد من الشركات تطبيقاتها على منصات الحوسبة السحابية.

وأشار “لي” لكيفية اسهام التقنيات الحديثة مثل الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والمعزز في تعزيز التحول الرقمي بشكل لم يسبق له مثيلاً، مما يؤدي إلى تطوير الاتصالات البصرية بالكامل والاعتماد على منصات الحوسبة السحابية المتعددة في مراكز البيانات والتحول إلى خدمات الإنترنت المتنوعة والذكية لتلبية متطلبات النمو. وقال لي:  “أدى تفشي الجائحة إلى تغيير طريقة حياتنا وساهم في دفع عجلة التحول الرقمي في قطاعي المستهلكين والأعمال. وبحلول عام 2025، ستعتمد 85% من التطبيقات على الحوسبة السحابية. وازداد الوقت الذي يمضيه المستخدمون على الإنترنت بنسبة وصلت إلى 38% في العام الماضي. وفي عام 2020، تعاونا مع 1200 شريك وأطلقنا أربعة حلول مخصصة لسيناريوهات محددة ونشرنا تقريراً عن قطاع خدمات الإنترنت لتوفير فهم أكبر لهذا القطاع”.

وأضاف لي: “وفرت هواوي خدماتها إلى أكثر من 2300 عميل من العملاء في قطاع خدمات الإنترنت بمن فيهم 1460 عميلاً من مزودي خدمات الإنترنت، و500 عميل من مزودي إدارة الخدمات ومزودي خدمات مراكز البيانات متعددة المستأجرين و320 عميلاً من مزودي المحتوى عبر الإنترنت”.

وتحدث “لي” عن أهم الرؤى التي وردت في التقرير الذي تم نشره تحت عنوان “تقرير تقني عن البنية التحتية لقطاع خدمات الإنترنت“، حيث حدد التوجهات الرئيسية الثلاث للإنترنت والتي تشمل: تزايد الاعتماد على الإنترنت، وتزايد عدد الشركات التي تعتمد على استراتيجيات الحوسبة السحابية المتعددة وخدمات المحتوى الإضافية عبر الإنترنت.

وقال لي: “يشهد العملاء توجهاً جديداً يشمل التحول من الكابلات أو النحاس إلى الشبكات البصرية بالكامل والتي تضمن تجربة وصول شاملة وذات قيمة خدمية أكبر. كما يتم ابتكار العديد من الخدمات الجديدة في الوقت الحالي بفضل خدمات المحتوى الإضافية عبر الإنترنت والتي توفر العديد من الخدمات إلى المؤسسات”.

وأشار “لي” إلى أن مشغلي مراكز البيانات يتطلعون إلى توفير حلول تعتمد على الحوسبة السحابية المتعددة إلى العملاء لتمكينهم من نشر التقنيات الرقمية وتوفير الحلول المتطورة، حيث أوضح لي بأن  الجمع بين نماذج الأعمال يعتبر اليوم واحداً من الاتجاهات الرائجة، إذ يعتمد مزودو خدمات الإنترنت على نقاط القوة في شبكاتهم ويتحولون إلى عمليات الشبكات بالإضافة إلى مزودي إدارة الخدمات المتنوعة مثل خدمات “واي فاي” أو خدمات موقع الكمبيوتر وإدارة الخدمات التي تعتمد على الحوسبة السحابية.

كما تحدث كين هو، رئيس مجلس الإدارة الدوري لشركة هواوي في المؤتمر حيث أشار إلى أن التحول الرقمي يتم بشكل متسارع في مختلف القطاعات وأن الاعتماد على الحوسبة السحابية بشكل كامل سيتم قبل عام إلى ثلاثة أعوام من الموعد المتوقع.

وفي ظل التحديات الجديدة والاضطرابات في مرحلة ما بعد الجائحة، أكد كين أن هواوي ستعمل بشكل أكثر انفتاحاً وستواصل التعاون مع شركائها العالميين والذين يصل عددهم إلى 30000 شريكاً على تعزيز نقاط القوة المشتركة والمساهمة في التغلب على التحديات الجديدة.

“قامت هواوي ببناء 13 مختبراً مفتوحاً في جميع أنحاء العالم لدعم الابتكار المشترك. وفي مناطق مثل ميونيخ ودبي، تتعاون الشركة مع ما يصل إلى 900 شريك في النظام الإيكولوجي لتوفير العديد من الحلول التي تواكب مختلف السيناريوهات التقنية.

وقال “هو”: “نجحت هواوي في التحقق من أكثر من 60 حلاً في العديد من القطاعات مثل تجارة التجزئة الذكية والتصنيع الذكي. أما من الناحية التقنية، تواصل هواوي الابتكار في العديد من المجالات مثل مقرات العمل الذكية والشبكات المضمونة ومراكز البيانات فائقة التكامل والحوسبة السحابية الذكية والطاقة النظيفة للمساهمة في بناء مستقبل ذكي”.

وأكدت هواوي أنها ستواصل الابتكار التقني وتوفير الحلول المخصصة للسيناريوهات المختلفة للمساهمة في توفير المزيد من الفرص إلى مختلف القطاعات بالاعتماد على التقنيات الحديثة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com