حدد الصفحة

سيركو الشرق الأوسط توقع مذكرة تفاهم مع جي 42 للدفع بعجلة التحول الرقمي وتقديم خدمات عامة متكاملة في المملكة العربية السعودية

سيركو الشرق الأوسط توقع مذكرة تفاهم مع جي 42 للدفع بعجلة التحول الرقمي وتقديم خدمات عامة متكاملة في المملكة العربية السعودية
  • سيركو تتعاون مع شركة “جروب 42” الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية
  • شراكة متميزة ترتقي بمستوى الخدمات المُقدمة للعملاء الحكوميين 
  • وتهدف إلى تحسين تجربة المواطنين

كشفت سيركو الشرق الأوسط، الشركة العالمية للخدمات العامة، عن توقيع مذكرة تفاهم مع جي 42، الشركة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

وتهدف هذه الخطوة إلى جمع الموارد والقدرات والكفاءات الأساسية في إطار شراكة غير حصرية بين الشركتين، لتعزيز جهود عملية التحول الرقمي المتكاملة للخدمات العامة المتنوعة والمُقدَمة للعملاء الحاليين والجدد.

وتمتلك مجموعة جي 42 القدرات الأكبر والأبرز في مجال الحوسبة السحابية على مستوى المنطقة، إلى جانب خبراتها التقنية ضمن العديد من القطاعات في مجال الذكاء الاصطناعي. وستمكّن هذه الشراكة عمليات سيركو من إرساء معايير جديدة لتقديم خدمات متميزة للعملاء الحكوميين ضمن قطاعات النقل والطيران والرعاية الصحية والمدن الذكية والدفاع.

وتعليقاً على الموضوع، قال فيل مالم، الرئيس التنفيذي لشركة سيركو الشرق الأوسط: “نواصل ترسيخ التزامنا بتطوير أعمالنا في المملكة والتعاون مع الشركاء المحليين، لبناء قدرات أكثر قوة وكفاءة، إذ تولي الحكومة السعودية اهتماماً بالغاً لاعتماد تقنيات مبتكرة ومتطورة كالذكاء الاصطناعي. وفي ضوء ذلك، لدينا فرصة مهمة للاستفادة من هذه التقنيات في النهوض بسوية الكفاءات وزيادة التوفير في نفقات أعمالنا، وبشكل خاص ضمن مشاريع المملكة الضخمة، مثل مشاريع نيوم والقدية والبحر الأحمر وأمالا. 

Serco Event-08856

ونسعى إلى تلبية تطلعات العملاء في مجال التعهيد عبر إدارة القوى العاملة والأصول والبيانات من خلال خدمات متميزة تعتمد على أحدث الوسائل التقنية، ما دفعنا مباشرة إلى اختيار مجموعة جي 42 في خطوة استراتيجية تعود بالنفع على عملائنا بصورة أساسية. ونتطلع إلى أن تساعدنا هذه الشراكة في توفير نتائج ذات جودة أعلى والاستمرار بتقديم خدمات من طرازٍ عالمي. 

ويتيح هذا التعاون للعملاء الاستفادة من أحدث الوسائل التقنية على امتداد سلسلة القيمة، مع التوجه نحو الاعتماد على البيانات في عمليات اتخاذ القرارات وإدارة العمليات. 

من جانبه، قال بينج شياو، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي 42: “يسرّنا الترحيب بشركة سيركو في قائمة الشركاء الاستراتيجيين، إذ تحتاج الشركات في جميع القطاعات إلى المسارعة باعتماد مبادرات التحول الرقمي في ظل بيئة تتسم على نحوٍ متزايد بشدة التنافسية وتعقيد الشؤون التنظيمية. ونثق بنجاح تعاوننا مع سيركو في تزويد العملاء بتحليلات مبنية على البيانات لمساعدتهم في اتخاذ أفضل القرارات وتحسين الكفاءات، بما يرتقي بمستويات الابتكار وقيمة الخدمات، بالاستناد إلى خبرتنا الواسعة وقدراتنا الفريدة في مجالي الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية”.

وبدوره، أوضح بول بوجان، الرئيس التنفيذي للشؤون الرقمية لدى سيركو الشرق الأوسط: “يمكن للعملاء الاستفادة من أدوات صنع القرار المُعتمِدة بالكامل على التكنولوجيا في تخفيض التكلفة الإجمالية للملكية، عبر حلولنا التقنية لإدارة القوى العاملة وتحسين الإنتاجية والحد من الهدر. بالإضافة إلى إجراءات الأتمتة التي تُغني شركائنا عن الاعتماد على الصيغ الورقية، وحلول إدارة المطارات الشاملة التي توفر تحليلات معمقة جديدة تساعد على اتخاذ قرارات استباقية في المستقبل”.

وحضر جلسة توقيع مذكرة التفاهم كلٌّ من فيل مالم، الرئيس التنفيذي لشركة سيركو الشرق الأوسط؛ ودانيال ماكجريجور، مدير تطوير الأعمال لدى سيركو؛ وبينج شياو، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي 42؛ ومنصور المنصوري، المدير التنفيذي لشؤون العمليات لدى المجموعة.

Serco Event-08884

لمحة حول المجموعة 42

تعد جي 42 واحدة من الشركات الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية ويقع مقرها في أبوظبي، وتحظى بمكانة فريدة في النظام الاقتصادي الوطني لتطوير حلول قائمة على الذكاء الاصطناعي ومتكاملة وقابلة للقياس ونشرها.

تأسست جي 42 على ثلاثة مكونات أساسية هي: 1) أبحاث الذكاء الاصطناعي الأساسية والتطبيقية من خلال الشركة التابعة لها معهد إينسيبشن للذكاء الاصطناعي، 2) منصة حوسبة سحابية رائدة وقادرة على توفير الطاقة لأكبر عدد من العملاء الأكثر تطلباً في المنطقة 3) أفضل الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي ذات التأثير الكبير ضمن مجموعة واسعة من الصناعات.

يتماشى توجه جي 42 الاستراتيجي مع رؤية القيادة الإماراتية وأولوياتها، إذ تغطي بعض القطاعات مثل: المدينة الذكية والرعاية الصحية والخدمات المالية والنفط والغاز والمرافق العامة والتعليم والطيران والضيافة والسياحة.

تمتلك جي 42 شبكة شراكة فاعلة وواسعة، تربط عن طريقها المؤسسات الدولية الرائدة التي تكمل نظامنا الاقتصادي وتدعم رؤيتنا.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com