حدد الصفحة

مشاركو “معرض دبي للطاقة الشمسية” يستعرضون أحدث الابتكارات والحلول في مجال الطاقة الشمسية

مشاركو “معرض دبي للطاقة الشمسية” يستعرضون أحدث الابتكارات والحلول في مجال الطاقة الشمسية

تعرض الشركات المحلية والعالمية المشاركة في “معرض دبي للطاقة الشمسية” الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي بالتزامن مع الدورة العشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة “ويتيكس”، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، أحدث الحلول التقنية والابتكارات في مجال الطاقة الشمسية، لمواجهة التحديات التي يواجهها هذا القطاع، مثل خفض تكاليف الطاقة، وتقنيات الإضاءة الذكية، وغيرها من العلوم البحثية التي تخدم قطاع المياه والطاقة.
بلدية دبي
تعرض بلدية دبي على منصتها في المعرض النفق الاستراتيجي للصرف الصحي، والذي يهدف إلى التخفيف من الطاقة الاستيعابية الزائدة على مياه الصرف الصحي وتلبية الزيادات المتوقعة من مياه الصرف الصحي القادمة من مناطق التنمية الجديدة والزيادة السكانية وذلك عن طريق توفير حلول صديقة للبيئة بأدنى مستوى من مستويات الانبعاث الكربوني.
دائرة البلدية والتخطيط في عجمان
تعرض منصة دائرة البلدية والتخطيط في عجمان طائرة بدون طيار تقوم بعمليات التفتيش البيئي الذكي والمتطور للبيئة البحرية، وهي مجهزة بكاميرا حرارية عالية الدقة لتصوير وإظهار مناطق البقع النفطية وكذلك المناطق المحمية للكشف عن المناطق التالفة. وتعمل الطائرة على قياس الغازات الملوثة التي تشمل المواد الكيميائية المتطايرة، وغاز ثاني أكسيد الكربون، وغاز كبريتيد الهيدروجين.
مجموعة إينوك
كشفت مجموعة “إينوك” من خلال منصتها عن منشأتها لتصنيع الزيوت ومواد التشحيم التي تعمل بشكل كلي بالطاقة الشمسية، وهي المنشأة الأولى من نوعها التي تعمل بالطاقة الشمسية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سيتم إنتاج الطاقة النظيفة من الموقع لتغطية كافة احتياجات المنشأة من الكهرباء من خلال وجود أكثر من 300 لوح للطاقة الشمسية على مستودع المنشأة البالغ مساحته 1000 متر مربع، لتوليد 160 ألف كيلووات ساعي من الطاقة الكهربائية سنوياً، مما يغطي احتياجات المنشأة بالكامل، في حين يتم إعادة الطاقة الفائضة إلى شبكة هيئة كهرباء ومياه دبي.
أبات تكنولوجيز
تعرض “آبات تكنولوجيز”، إحدى الشركات المزودة لحلول إنترنت الأشياء والمباني الذكية وإدارة الأصول عن بعد، خلال معرض دبي للطاقة الشمسية 2018، وتحت مظلة بعثة أونتاريو للتكنولوجيا النظيفة، أنظمة التحكم الموزعة وأنظمة إدارة الطاقة وأنظمة إدارة المباني وأنظمة التحكم الإشرافي وتحصيل البيانات، بالإضافة إلى منصة إنترنت الأشياء التي تخدم قطاعات البناء والطاقة والتصنيع والنفط والغاز والمياه.
كلير بلو تكنولوجيز إنترناشيونال
تستعرض “كلير بلو تكنولوجيز إنترناشيونال”، الشركة المطورة لتقنية “سمارت أوف-جريد” (Smart Off-Grid)، والتي توفر الخدمات المدارة مركزياً ومنخفضة التكلفة لتوليد الكهرباء عبر الطاقة الشمسية وطاقة الريح والطاقة الهجينة لإنارة مصابيح الشوارع، والمزودة لأنظمة الاتصالات والأنظمة الأمنية، تقنيتها الرائدة “سمارت أوف-جريد” وخدمات الإدارة عن بعد وبرنامج “إلومينوس سمارت أوف-جريد”، والتي تتيح إدارة كافة الأنظمة والتحكم بها وإصلاحها من خلال الإنترنت.
“جلوبال سولار سوليوشنز”
تعرض الشركة الفرنسية خلال منصتها في المعرض منتجها “سوفت جي. أس. أس. لايت” المزود بتقنية الاستشعار بموجات الميكروويف.
هانسا إنيرجي سوليوشنز
تسلط “هانسا إنيرجي سوليوشنز”، إحدى شركات خدمات الطاقة، الضوء على فوائد ومزايا خدماتها في مجال إعادة تأهيل أنظمة الإنارة، والتدفئة والتهوية والتكييف، والطاقة الشمسية، والمياه، وأتمتة كفاءة الطاقة. وذلك عبر منصتها في معرض دبي للطاقة الشمسية 2018.
فيبراكاست
تعرض “فيبراكاست”، الشركة المطورة لتقنيات الأغشية المتطورة الخاصة بقطاع معالجة مياه الصرف الصحي والمياه العادمة الصناعية بما في ذلك معالجة مياه الصرف الصحي بتقنية الأغشية وتقنية المعالجة الثلاثية، تقنيتها الهجينة الحائزة على براءة اختراع “فايبر بليت” (FibrePlate).
سورفالنت
كشفت شركة “سورفالنت”، الشركة المزودة لأنظمة إدارة التوزيع المتقدمة لقطاعات الكهرباء والمياه العادمة والغاز ومرافق النقل، “ستيشن سنترال” (StationCentral)، أنظمة حلول أتمتة محطات الطاقة الشاملة.
آي-إنيرجي
تعرض “آي-إينرجي”، إحدى الشركات المُصنعة لحلول الطاقة المتكاملة، أنظمة التركيب الخاصة بتكنولوجيا الطاقة الشمسية، بما في ذلك لوحات التثبيت الأرضية وأنظمة التثبيت على الأسطح المائلة والأسطح المستوية. كما تعرض الشركة لوحة “فلكسترون(Flextron)” المزودة بوصلات تثبيت خلفية من نوع (MC4).
ريسورس كرافت
تستعرض شركة “ريسورس كرافت”، إحدى الشركات العالمية المزودة لحلول إدارة الطاقة سهلة الاستخدام ومنخفضة التكاليف والمخصصة للشركات والمؤسسات والهيئات الحكومية، حلول إدارة الطاقة، بما في ذلك “أدفايزر إينرجي أناليتكس” (Advisor Energy Analytics) وجهاز “كناري داتا آكويزشن (Canary Data Acquisition).
سوبارول سيستمز
تعرض “سوبارول سيستمز”، إحدى الشركات في مجال تطوير وتصنيع وتوريد منتجات الاختبار والقياس الإلكترونية، جهاز “سينسورفورم إي. أف. آي-أم. أف. زي-50” الذي يعد واحداً من مجموعة أجهزة مؤشر العطل الأرضي (Earth Fault Indicator) والذي تم تصميمه للمساعدة في تحديد وعزل الأعطال بسرعة في شبكات الجهد العالي (1-36 كيلو فولت) عن طريق نظام تغذية أحادي الجانب أو أنظمة رئيسية مفتوحة الحلقة. وعندما يتم اكتشاف تيار متماثل أكبر من 50 أمبير في كابل ثلاثي الأطوار، فإنه يشار إلى عطل أرضي بواسطة مؤشر علامة ميكانيكية.
سولار آدتيك
تعرض “سولار آدتيك”، منتجاتها وحلولها في مجال تطوير وتوريد أنظمة الإنارة المبتكرة بالطاقة الشمسية لأغراض الإعلانات الخارجية والتي تتميز بانخفاض تكاليفها التشغيلية وتوفر إضاءة وسطوع أفضل وتسهم في خفض انبعاثات الكربون.
يشار إلى أن معرض دبي للطاقة الشمسية الذي يعد أكبر معرض عالمي متخصص في قطاع الطاقة الشمسية في المنطقة، يمثل دفعة قوية تجاه جذب واستقطاب الأنظار نحو آخر التطورات والحلول والتقنيات في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة، في ظل الاهتمام العالمي المتنامي بالحلول والتقنيات الخضراء التي تدعم البيئة المستدامة، والتحول نحو الاقتصاد الأخضر، والحد من الآثار السلبية للانبعاثات الكربونية على الصحة والبيئة والتنمية.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com