حدد الصفحة

نائب وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات يزور مركز “الملقا 2” لشركة موبايلي ويطلع على جهودها لدعم رؤية 2030

نائب وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات يزور مركز “الملقا 2” لشركة موبايلي ويطلع على جهودها لدعم رؤية 2030

نيابة عن معالي وزير الاتصالات وتقينة المعلومات، زار نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات معالي المهندس هيثم العوهلي مركز بيانات “ملقا 2” التابع لشركة «موبايلي» بالرياض بحضور محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات معالي الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس. وكان في استقبال الوفد الزائر كل من المهندس خليفة الشامسي العضو المنتدب والمهندس أحمد أبو دومة الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي.
وتجوّل الوفد على أقسام مركز “الملقا 2” الذي سبق تدشينه منذ أربع سنوات، كما اطلع على كيفية دعم مراكز البيانات للبنية التحتية لشركة موبايلي ومشتركيها من قطاع الأعمال في القطاعين الحكومي والخاص فيما يخص خدمات الفوترة وخدمة العملاء وأنظمة التشغيل، وخدمات الحوسبة السحابية والخدمات المدارة واستضافة البيانات. وتم استعراض الاستثمارات التي قدمتها موبايلي في بنيتها التحتية خلال السنوات الماضية.
هذا وكان معهد(Uptime) المتخصص في دراسة وتقييم مراكز البيانات العالمية قد توّج سنوات التشغيل الماضية لمركز “الملقا 2” بشهادة التصنيف الذهبي من الدرجة الرابعة حيث حصل المركز في شهر مارس 2017م على هذا التصنيف وهو الأول لمركز بيانات في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وشمال أفريقيا والتاسع على مستوى العالم، مما وضع المملكة العربية السعودية ضمن أفضل 5 دول في العالم تتميز في مجال مراكز البيانات.
وأوضح المهندس أبو دومة أن تصنيف مركز بيانات الملقا 2 بالشهادة الذهبية يعكس جهود موبايلي لإنشاء وتشغيل مراكز بيانات بمواصفات فائقة، حيث تمتلك موبايلي اليوم أكبر منظومة لمراكز البيانات ومراكز التقنية في المنطقة بواقع 58 مركزًا منتشرة في كافة أنحاء المملكة تعمل بشكل متزامن مما يضمن لها استمرارية الخدمة لكافة المشتركين، مشيراً إلى أن هذه المراكز تقدم تقنيات متطورة مثل استضافة البيانات الضخمة، الحوسبة السحابية، الخدمات المدارة وتقنية إنترنت الأشياء IoT، ومؤكدا أن هذه التقنيات هي البنية التحتية اللازمة للتحول للمدن الذكية بما يتماشى وأهداف رؤية المملكة 2030.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com