حدد الصفحة

منصة جيمالتو المتصلة مع ماستركارد® وفيزا تتيح نشر حل آمن ومريح لأنظمة الدفع الرقمي

منصة جيمالتو المتصلة مع ماستركارد® وفيزا تتيح نشر حل آمن ومريح لأنظمة الدفع الرقمي

أعلنت شركة ’جيمالتو‘ الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي أن منصتها السحابية ’ HYPERLINK “%20http://www.gemalto.com/financial/mobile-and-apps/mobile-payment/multi-tenant-simshttp:/www.gemalto.com/mobile/secure-elements” مركز الخدمات الموثوقة‘ (TSH) باتت توفر حالياً بوابة إلكترونية موحدة تتيح لجهات إصدار البطاقات الائتمانية إمكانية الاتصال مع خدمات العملة الرقمية الرمزية (tokenization) التي توفرها كل من ’ماستركارد‘ و’فيزا‘، مما يفسح المجال أمام المؤسسات المالية لإطلاق HYPERLINK “https://www.gemalto.com/financial/mobile-and-apps” خدمات الدفع عبر الهاتف المحمول بكل سهولة ويسر. وتتجه المصارف وجهات إصدار البطاقات الائتمانية بشكل متنامٍ نحو نشر أنظمة الدفع المتنوعة بهدف دعم حلولهم الخاصة بالدفع عبر الهاتف المحمول. وفي هذا الإطار، يوفر حل ’جيمالتو‘ القائم على الحوسبة السحابية لتلك الجهات إمكانية تلبية جميع احتياجاتهم الخاصة بالإصدار الرقمي باستخدام مركز رقمي واحد فقط.
وتدير منصات ’ماستركارد‘ و’فيزا‘ HYPERLINK “http://www.gemalto.com/financial/mobile-and-apps/mobile-payment/mobile-payments/tokenization” خدمات العملة الرقمية الرمزية (tokenization): وهي عبارة عن عملية تحويل المعلومات الحساسة في البطاقات إلى معرف رقمي فريد ( أو ’رمز مميز‘token) والذي يمكن نشره بشكل آمن على الهواتف المحمولة وغيرها من الأجهزة المماثلة. ويتيح هذا الرمز المميز إمكانية إجراء الدفعات من دون تعريض تفاصيل الحساب إلى مخاطر الاختراق.
ويمكن لجهات إصدار البطاقات الائتمانية، إلى جانب مزودي خدمات الدفع باستخدام المحافظ النقديّة، الاعتماد على حلول ’جيمالتو‘ في مساعدتهم على الإطلاق السريع لخدمات الدفع عبر الهاتف المحمول على نطاق واسع، ودون الحاجة إلى معالجة أطر العمل الأمنية المختلفة أو عمليات الدمج بالغة التعقيد، فضلاً عن الاستفادة من خدمات العملة الرقمية الرمزية (tokenization) التي توفرها كل من ’ماستركارد‘ و’فيزا‘.
وبفضل حلول التواصل هذه، بات بالإمكان القيام بما يلي:
يمكن لمزودي خدمات الدفع باستخدام المحافظ النقديّة – بما في ذلك مصنّعي المعدات الأصلية وتجار التجزئة وشركات تصنيع السيارات ومصنّعي الأجهزة القابلة للارتداء – الاستفادة من حلول ’جيمالتو‘ لإطلاق خدمات الدفع باستخدام المحافظ النقديّة عبر الهاتف الجوّال، فضلاً عن إمكانية الوصول إلى أعداد متنامية من جهات إصدار البطاقات الائتمانية لتوسيع قاعدة العملاء.
أصبح بمقدور جهات إصدار البطاقات الائتمانية – مثل البنوك وشركات معالجة المدفوعات – تحويل أساليب الدفع التقليدية إلى التجارب الآمنة والسلسة التي توفرها خدمات الدفع عبر الهواتف المحمولة من خلال إصدار محافظها النقدية، أو الاستعانة بكل سهولة بمزودي خدمات الدفع باستخدام المحافظ النقديّة.
وتوفر منصة ’جيمالتو‘ المزايا التالية:
الحل الأول من نوعه في الأسواق: وهذا بفضل منصة ’مركز الخدمات الموثوقة‘ (TSH) السحابية والتي تتكامل بشكل مسبق مع خدمات العملة الرقمية الرمزية التي توفرها كل من ’ماستركارد‘ و’فيزا‘ (خدمة ماستركارد للتمكين الرقمي للدفع عبر الهواتف الذكية MDES وخدمة الرمز المميز من فيزا VTS).
سهولة الدمج: يتيح اتصال واحد فقط بمنصة ’جيمالتو‘ إمكانية الوصول إلى باقة متنوعة من أنظمة الدفع.
حل معياري قابل للقياس: مما يسهم في تسهيل وتسريع عملية إضافة محافظ نقدية جديدة وحالات الاستخدام المختلفة.
ونتيجة لذلك كله، سيكون بمقدور المزيد من العملاء الاستفادة من خدمات الدفع الآمنة والمريحة عبر الهواتف المحمولة من خلال استخدام هواتفهم الذكية والأجهزة المتصلة الأخرى.
وفي هذا السياق، قال جاك فوريستيل، نائب الرئيس التنفيذي للابتكار والشراكات الاستراتيجية في شركة ’فيزا‘: “تشكل تكنولوجيا خدمات العملة الرقمية الرمزية ركيزة أساسية تتيح لشركة ’فيزا‘ القدرة على تحقيق التواصل بين مليارات الأجهزة المتصلة من جهة، وخدمات الدفع عبر الهواتف المحمولة من جهة أخرى؛ وذلك من خلال شبكتنا الرائدة والتي تمثل بحد ذاتها حقبة جديدة تتيح لمعظم الأجهزة المتصلة إمكانية التحول إلى وسيلة بسيطة للدفع. ولا شك أن حصولنا على الدعم من شركة ’جيمالتو‘ كشريك فاعل في توسيع نطاق استخدام خدمة الرمز المميز فيزا (VTS) – من خلال برنامجنا ’فيزا ريدي‘ لخدمات العملة الرقمية الرمزية – سيساعد الشركات والعملاء على حد سواء في تسريع وتيرة دخولهم إلى هذه الحقبة الجديدة”.
وبدورها، قالت كيكي ديل فال، النائب الأول لرئيس برنامج ’التجارة لكل جهاز‘ في شركة ’ماستركارد‘: “تعد شركة ’ماستركارد‘ بمثابة حلقة وصل تربط بين المستهلكين وآلاف المؤسسات المالية وملايين التجار والحكومات والشركات. وبينما نشهد حالياً الموجة التالية من عملية التحول – والتي تتضمن تحولاً جذرياً نحو العالم الرقمي وتزايد أعداد العملاء المتصلين – فإننا نسعى لأن يتبوأ عملاؤنا وشركاؤنا مرتبة الصدارة في مجال أنظمة الدفع الرقمي، وأن نتبع منهجاً يركز على العملاء والشركاء في جميع عملياتنا. وتلعب خدمات العملة الرقمية الرمزية (tokenization) دوراً محورياً في ضمان الحصول على ثقة العملاء في خدمات الدفع الرقمي الجديدة. وباعتبارها الشريك الذهبي لـ ’برنامج التفاعل‘ من ’ماستركارد‘، يمكن لشركة ’جيمالتو‘ مساعدة عملاء ’ماستركارد‘ على إنجاز عملية التحول الرقمي لبطاقاتهم الائتمانية على نحو أسرع، فضلاً عن نشر حلولهم الرقمية المتنوعة”.
من جانبه، قال ديفيد نويل لاردين، نائب رئيس حلول الدفع الرقمي في شركة ’جيمالتو‘ لمنطقة الدول المستقلة والشرق الأوسط وأفريقيا: “تتعاون ’جيمالتو‘ بشكل فاعل مع العديد من البنوك وغيرها من أصحاب المصلحة الآخرين حول العالم بهدف بناء منظومات دفع رقمي مزدهرة. وستسهم شراكاتنا الجديدة مع ’ماستركارد‘ و’فيزا‘ في دعم هذه المبادرات، ومنح عملائنا وصولاً أكثر سرعة وكفاءة إلى السوق العالمية لخدمات الدفع عبر الهواتف المحمولة والتي من المتوقع أن تزيد قيمتها عن 3 تريليونات دولار أمريكي بحلول العام 2021”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com