حدد الصفحة

“مجموعة دي دبليو إس” تستحوذ على حصة في منصة الاستثمار الرقمية “نيو تكنولوجيز”

“مجموعة دي دبليو إس” تستحوذ على حصة في منصة الاستثمار الرقمية “نيو تكنولوجيز”

أبرمت “مجموعة دي دبليو إس – DWS Group” اتفاقية ملزمة تستحوذ بموجبها على أسهم ملكية بنسبة 15% في شركة التكنولوجيا المالية “نيو تكنولوجيز” من خلال شركة نيو ستراتيجك هولدنج ليمتد. نيو تكنولوجيز هي شركة رائدة في مجال حلول إدارة الأصول الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومقرها مركز دبي المالي العالمي. وفي إطار هذه الصفقة، تدخل كل من “دي دبليو إس” و”نيو تكنولوجيز” في شراكة استراتيجية تركز على التعاون في مجال تطوير خدمات إدارة الأصول الرقمية والتوسع في طرحها في أنحاء المنطقة.
وفي هذا الصدد قال ثورستن ميكاليك، عضو مجلس الإدارة والرئيس المشارك في مجموعة التغطية العالمية التابعة لـ”دي دبليو إس” والتي تتولى توزيع أنشطة شركات إدارة الأصول في أسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وبلدان آسيا والمحيط الهادي: “يعكس استثمارنا في هذه المنصة التزامنا المتنامي نحو التحول الرقمي والتطور التقني كما كان وعدنا خلال مرحلة الاكتتاب العام الأولي. ومن خلال منصة “نيو تكنولوجيز”، ستتمكن “مجموعة دي دبليو إس” من تعزيز تواجدها في المنطقة التي تمتاز بارتفاع معدلات النمو في مجال إدارة الأصول”.
يذكر أن “نيو تكنولوجيز” تدير نموذجاً قائماً على مبدأ “المنصة كخدمة” أو “platform-as-a-service” لصالح قطاع الخدمات المالية، مما يتيح للعاملين في البنوك وشركات إدارة الثروات إمكانية طرح حلول رقمية لإدارة الأصول لخدمة عملائهم بسرعة أكبر. وبصفته منصة حلول شاملة، يوفر نيو بنية متكاملة مصممة خصيصاً لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا متكيفة مع مختلف اللغات ومتطلبات الهيئات التنظيمية في المنطقة. وتتضمن المنصة أدوات وميزات أهمها: إدراج العملاء في ملفات الشركة، وإدارة المخاطر، وإنشاء المحافظ، واعداد التقارير مع إضافة طابع شخصي لكل من هذه الخصائص لكل عميل. كما أن العمل مع المنصات الشريكة والمستشاريين المتخصصين والوسطاء سيتيح لعملاء نيو إمكانية توسيع نطاق الخدمات والمنتجات النهائية التي يرغبون في تقديمها للمستخدمين النهائيين بكفاءة. وبالتالي سيتمكن مستخدمو المنصة من البنوك ومديري إدارة الثروات من التركيز على تعزيز علاقاتهم مع عملائهم وزيادة الإيرادات وتحسين الربحية.
والجدير بالذكر أن “نيو تكنولوجيز” كانت قد أطلقت، بالتعاون مع شركة الوطني للاستثمار (NBK Capital) أولى خدمات الاستثمار الرقمي في دولة الكويت والتي حملت اسم “NBK Capital SmartWealth”.
من جانبه قال فهد البدر، الرئيس التنفيذي ومؤسس “نيو تكنولوجيز”: “ساهمت التكنولوجيا في تطوير إدارة الاستثمارات بشكل ملموس وغيرت طريقة التواصل مع العملاء على مدى السنوات الماضية. وتعد المنصات المتخصصة والمجهزة لاستقبال عدد من مزودي الخدمات بعصر جديد من الحلول لقطاع الخدمات المالية في المستقبل القريب ولهذا فإننا في “نيو تكنولوجيز” سعداء بالعمل مع “دي دبليو إس” وتوفير خداماتهم من خلال المنصة”.
وأضاف فيصل الحمد، الرئيس التنفيذي لشركة الوطني للاستثمار: “بصفتنا كمستثمر في شركة نيو ستراتيجك هولدنج ليمتد فقد كان هدفنا يتمثل في توفير حل هو الأول من نوعه في السوق، بحيث يكون مصمماً قدر الإمكان لدعم خدماتنا الرقمية. وقد حقق فريق العمل هذا الهدف وأصبحت خدمة NBK Capital SmartWealth الآن جوهر الاستراتيجية الرقمية للخدمات الاستثمارية في بنك الكويت الوطني. كعميل للمنصة نرحب بانضمام “دي دبليو إس” إلى المنصة كشريك استراتيجي، ونتطلع للاستفادة مما ستحققه هذه الشراكة من تعزيز للمنتجات والخدمات”.
وقال سلمان جعفري، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في سلطة مركز دبي المالي العالمي: “يمثل إعلان اليوم مثالاً حياً على نجاح المركز في تطوير منظومة عمل متكاملة لا مثيل لها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. ونواصل العمل على تشجيع مثل هذا النوع من التعاون الفعال والمثمر بين المؤسسات المالية القائمة في مركز دبي المالي العالمي الذي يواصل التزامه بلعب دور فعال في دفع عجلة الابتكار في المنطقة، لا سيَّما في مجال الخدمات المالية، من خلال دعم النمو المستدام لبيئة التكنولوجيا المالية والاستثمار الجريء. ونتطلع إلى رؤية المزيد من الشراكات بين أعضاء مجتمعنا الحيوي المتنامي الذي يضم أكثر من 2000 شركة مسجلة نشطة، والتي من بينها عدد من أبرز المؤسسات المالية في العالم بجانب شركات التكنولوجيا المالية المبتكرة وسريعة النمو”.
ومع توقعات بتسارع جهود التحول الرقمي وزيادة الرقابة من قبل الهيئات المنظمة والتغير الديموغرافي للعملاء في قطاع إدارة الاستثمارات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فإن الشركات تسعى لتبني نماذج جديدة للتوزيع وتطوير بنى تحتية تقنية وخدمات دعم إضافية حديثة منها استشارات نماذج الاستثمارات والمخاطر. وتوفر منصة “نيو تكنولوجيز” حلاً موثوقاً يتماشى مع متطلبات المنطقة يستهدف الشركات الراغبة في تبني تقنيات تساهم في رسم مسارها المستقبلي.
لقد تم الاتفاق على استخدام عائدات الاستحواذ لتوسيع خدمات “نيو تكنولوجيز” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والإسراع في عملية الانتشار والتطوير لمنتجات وخدمات المنصة. هذا وقد وافقت الأطراف المعنية على الاحتفاظ بسرية المعلومات المتعلقة بقيمة الصفقة وغيرها من التفاصيل المالية. ومن المتوقع أن يتم استكمال الصفقة في نهاية عام 2018.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com