حدد الصفحة

هيئة الإنماء التجاري و السياحي بالشارقة تستعرض أحدث تطبيقات الخدمات الذكية ضمن أسبوع جايتكس للتقنية

هيئة الإنماء التجاري و السياحي بالشارقة تستعرض أحدث تطبيقات الخدمات الذكية ضمن أسبوع جايتكس للتقنية

شاركت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة في معرض أسبوع جيتكس للتقنية ضمن منصة إمارة الشارقة والذي نظمته دائرة الحكومة الإلكترونية تحت شعار “التاريخ والاتصال”، وجمعت48 جهة حكومية برعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد ونائب حاكم الشارقة .
وفي تعليق حول المشاركة أكد سعادة خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة حرص الهيئة على المشاركة في أسبوع جايتكس للتقنية للعام الرابع على التوالي بناء على رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة للإرتقاء بإمارة الشارقة على مختلف الأصعدة والتماشي مع التطورات العالمية في مجال التقنية والمعلومات.
وأشاد سعادته على الأهمية العالمية لهذا المعرض الذي يجمع كبار خبراء العالم في التكنولوجيا، مؤكداً على حرص الهيئة على الاستفادة من آخر التطورات التقنية في الترويج لإمارة الشارقة والتعريف بمعالمها ومقوماتها السياحية في طرق متطورة وعصرية.
واستعرضت الهيئة خلال مشاركتها هذا العام أحدث التطبيقات لخدماتها والخاصة بالأجهزة الذكية، حيث ألقت الضوء على تطبيق “الشارقة” للهواتف الذكية والإضافات الجديدة له ، و”نظارات الواقع الافتراضي” التي تمكّن الزوار من مشاهدة أفلام قصيرة ترويجية عن إمارة الشارقة، وتطبيق جهاز سامسونج للواقع الافتراضي.
وقد أطلقت الهيئة تقنية جديدة هذا العام هي “الزي الافتراضي” الذي يسمح للسياح بتجربة الزي الاماراتي التقليدي افتراضياً وأخذ الصور التذكارية مع فرصة تغيير خلفيات الصور والتي تشكّل مجموعة من أبرز معالم الإمارة السياحية.
كما قامت الهيئة بإطلاق موقع إلكتروني جديد خاص بالمعلومات وإجراء الخدمات الخاصة بالهيئة، لتسهيل المعاملات والإجراءات مع شركاء القطاع السياحي والفندقي بالإمارة. وتواصل الهيئة تطوير وتجديد الخدمات الالكترونية وإضافة خدمات جديدة على الموقع والتطبيقات الالكترونية على مدار العام بحسب احتياجات القطاع السياحي ووفق أفضل المعايير.
ويعتبر أسبوع جايتكس للتقنية أكبر معرض لتقنية المعلومات في المنطقة، حيث يجمع روّاد التكنولوجيا وصنّاع مستقبلها وقادة الأعمال وخبراء التكنولوجيا من كافة أنحاء العالم للإطلاع وتجربة التكنولوجيا الأكثر تقدماً ودفع عملية التحول الرقمي. ويشارك في الفعالية لهذا العام أكثر من 4000 عارض ويستقطب أكثر من 147 ألف زائر .

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com