حدد الصفحة

يوروموني تستعد لإطلاق مؤتمرها الأول على الإطلاق في دولة الإمارات

يوروموني تستعد لإطلاق مؤتمرها الأول على الإطلاق في دولة الإمارات

أعلنت يوروموني كونفرنسز اليوم عن استعدادها لإطلاق مؤتمر “يوروموني الإمارات” 2017. وتعد هذه المرة الأولى التي يعقد فيها مؤتمر يوروموني في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقد عقدت يوروموني منذ أواخر السبعينات سلسلة من المؤتمرات والفعاليات الاقتصادية الناجحة والهامة في أكثر من 60 دولة وفي كافة أنحاء المنطقة، بما في ذلك مؤتمري “يوروموني السعودية” و “يوروموني مصر”. وفي عام 2017، وبدعم من هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير(شروق)، سيجمع مؤتمر “يوروموني الإمارات” ممثلين عن عدد من أبرز الهيئات المالية والمؤسسات المعنية بالتنمية الاقتصادية لمناقشة المراحل القادمة من المسيرة التنموية لدولة الإمارات في إطار سعيها لتصدر الواجهة الاقتصادية لدول المنطقة من خلال اقتصاد قوي ومبتكر.
ويقام المؤتمر تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وسيستعرض فرص النمو في دولة الإمارات، والتحديات التي تواجهها المنطقة والعالم في ظل مناخ اقتصادي يشهد العديد من الاضطرابات.
وسيدور الموضوع الرئيسي لمؤتمر هذا العام حول “التمويل والاستثمار لأجل اقتصاد مبتكر”، وسيلقي الضوء على التحولات اللازمة للسياسات والنماذج الاقتصادية للحفاظ على الاستثمار، وتشجيع الابتكارات في مختلف الصناعات، وتمكين البنوك والمؤسسات المالية من التكيف مع متغيرات المستقبل.
وسيشهد المؤتمر مجموعة من العروض، والمقابلات والجلسات النقاشية، مع مشاركة كل من طارق فضل الله، الرئيس التنفيذي لشركة “نومورا” لإدارة الأصول في الشرق الأوسط، وحسين محمد المحمودي، الرئيس التنفيذي لشركة الأعمال التجارية للجامعة الأمريكية في الشارقة، وناصر صالح، الرئيس التنفيذي لشركة “مدفوعاتكم”، وعمر سدودي، الرئيس التنفيذي لشركة “بيفورت” Payfort.
وفي هذا السياق، قالت الشيخة بدور بنت سلطان بن محمد القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق): ” تبرهن استضافة إمارة الشارقة لمؤتمر “يوروموني” المعروف دولياً على المكانة الهامة والمحورية التي تتمتع بها إمارة الشارقة على خارطة الاقتصاد العالمي وإسهامها الكبير في الحفاظ على مسار التطور وتحفيز النمو الاقتصادي في دولة الإمارات العربية المتحدة.”
وأضافت الشيخة بدور القاسمي: ” تعد الشارقة موطناً لمجموعة واسعة من الفرص، وتتميز بتنوع الموارد البشرية فيها، وامتلاكها للعوامل المحفزة للنمو الاقتصادي، وهو ما يمكنها من العمل ضمن إطار خطة استراتيجية واضحة المعالم والأهداف لتنفيذ الممارسات الحكومية الأكثر تقدماً وتكاملاً، من أجل اقتصاد يتميز ببيئة ملائمة للأعمال ومنفتح على فرص الاستثمار العالمية. وستتيح لنا هذه الفرصة أن نمضي بخطى ثابتة على مسار النمو، ونواصل تطويرعملية التنويع الاقتصادي التي تسمح لنا بالتحول نحو الابتكار والاقتصاد القائم على المعرفة.”
من جهتها، قالت فيكتوريا بيهن، مديرة مؤتمرات يوروموني في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: ” استضافت يوروموني كونفرنسز وعلى مر الأعوام عشرات الآلاف من كبار الحضور والشخصيات البارزة في القطاع المالي والمصرفي، وساعدت في تسليط الضوء على العديد من الموضوعات الاقتصادية الهامة التي ساعدت في تشكيل السياسات والقرارات الهامة المتعلقة بالاستثمار. ونحن مسرورون بتعاوننا مع “شروق” لإقامة هذا الحدث الاقتصادي البارز في دولة الإمارات العربية المتحدة في وقت تسعى فيه دولة الإمارات لمواصلة مسيرتها التنموية في مختلف القطاعات. ومع مشاركة عدد من أبرز شخصيات القطاع المصرفي وخبراء الابتكار، سيشكل “يوروموني الإمارات” حدثاً بارزاً على أجندة المسؤولين في القطاع المالي من كافة أنحاء العالم.”
وإلى جانب تركيزه على الاقتصاد الكلي بوجه عام، سينظم مؤتمر “يوروموني الإمارات” 2017 جلسات نقاشية لبحث دور أسواق رأس المال في تحفيز الابتكار، والإجراءات اللازمة لتشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة، وإلقاء الضوء على مستقبل القطاع البنكي وطرق الدفع الجديدة في المنطقة.
وسيستضيف مؤتمر يوروموني الإمارات عدداً من أبرز المشاركين الذين سيبحثون دور المؤسسات الدولية في تطوير القطاع الخاص في دولة الإمارات، وسيستعرضون المتغيرات الأخيرة التي شهدتها البيئة القانونية والمالية.
هذا ومن المقرر انعقاد مؤتمر يوروموني الإمارات يومي 8 و9 مايو المقبل في الشارقة. لمزيد من المعلومات حول المؤتمر أو للتسجيل، يرجى زيارة www.euromoneyconferences.com/Emirates.html.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com