حدد الصفحة

“أكاديمية اتصالات” تنظم ندوة وورشة عمل حول تقنية Blockchain

“أكاديمية اتصالات” تنظم ندوة وورشة عمل حول تقنية Blockchain

تنظم “أكاديمية اتصالات” في مقرها بدبي ندوة وورشة عمل حول التقنية الحديثة “Blockchain” باعتبارها التقنية الثورية القادمة، وذلك خلال الفترة من 21 إلى 23 مارس.

وتتيح تقنية “Blockchain” للشركات في القطاعين العام والخاص إجراء المعاملات والتحقق منها بشكل مباشر وفوري دون الحاجة إلى وجود طرف مركزي. وبحسب التقارير العالمية فقد تم استثمار أكثر من 1.4 مليار دولار في هذه التقنية خلال العام 2016.

وتماشياً مع أهداف “أكاديمية اتصالات” لتوفير برامج التدريب المتخصصة بقطاعي الاتصالات والأعمال، يسلط الحدث التعليمي الضوء على الاتجاهات الحالية ذات الصلة بتقنية “blockchain” في القطاع الحكومي وقطاع الاتصالات. وسيركز الخبراء خلال الحدث على أهمية هذه التقنية في زيادة مستويات الكفاءة داخل الشركات.

وسيعقب ورشة العمل الممتدة على مدار يومين ندوة بتاريخ 23 مارس 2017. ويستهدف كلا الحدثين المشاركين من المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص بهدف إثراء معرفتهم ورفع مستوى الوعي بتأثير تقنية “blockchain” باعتبارها ستشكل ثورة تقنية مستقبلية في المنظومات الخدمية في القطاعين العام والخاص.

وحول ذلك، قال الدكتور علي القايدي، مدير عام “أكاديمية اتصالات” بالوكالة: “إن أكبر المؤسسات والشركات في المنطقة تتجه اليوم بشكل جدي لاعتماد تقنية Blockchain لتحسين خدماتها وأنظمتها ومنتجاتها الحالية، وذلك من خلال الاستفادة من المميزات الرئيسية التي تقدمها هذه التقنية بما في ذلك مستويات الأمن والشفافية الموثقة، ودورة حياة كاملة لتواريخ المعاملات، والإجراء الفوري للمعاملات، وفعالية التكاليف”.

وأضاف: “اتخذت أكاديمية اتصالات مبادرة تنظيم ندوة وورشة عمل تقنية Blockchain بهدف المساهمة في تعزيز قدرات صنّاع القرار ومديري ومتخصصي تكنولوجيا المعلومات في قطاعات الحكومة، والتمويل، والأعمال، لتمكينهم من الاستفادة بالشكل الأمثل من الفرص غير المحدودة التي تتيحها هذه التقنية الجديدة، لاسيما من حيث زيادة كفاءة الخدمات الحكومية والمعاملات وتشكيل قطاعات متخصصة جديدة”.

وتقدم الندوة للمدراء في الإدارات العليا والمتوسطة رؤية دقيقة حول تقنية “blockchain” والتقنيات الموزعة والفرص التي تتيحها للابتكار في مجال تقديم الخدمات الحكومية، والمعاملات المالية.

كما ستعمل ورشة العمل بعنوان “مطور تطبيقات Blockchain الموزعة” على تدريب المشاركين على تطوير تطبيقات الجيل القادم على أنظمة تقنية “blockchain”. وسوف تتيح لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات اكتساب المعرفة اللازمة لتطوير التطبيقات الموزعة عبر أنظمة “blockchain” في القطاعات الحكومية والمالية والأعمال، فضلاً عن إتاحة فرص وظيفية جديدة في العديد من القطاعات.

وتم تنظيم الحدث بالتعاون مع “Human Logic”، وهي شركة متخصصة في توفير البرمجيات وبرامج التعليم عن بعد ومقرها الإمارات العربية المتحدة، وذلك بهدف معالجة الفرص والتحديات المتعلقة بتطبيقات “blockchain”، والتطبيقات الموزعة، وتقنيات العقود الذكية، إلى جانب إبراز إمكانات تقنية “blockchain” في تطوير وإحداث تحول جذري في طريقة أداء الأعمال في الشركات.

ويشارك في الندوة وورشة العمل مجموعة من الخبراء والاستشاريين المحليين و الدوليين المتخصصين في تقنية “blockchain”. ويمكن التسجيل والاطلاع على المزيد من التفاصيل من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.ea.ae/blockchain أو الاتصال على الرقم +9714 204 3345.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com