حدد الصفحة

“STC” و”اريكسون” يوقعان اتفاقية للتعاون بمجال الجيل الخامس 5G

“STC” و”اريكسون” يوقعان اتفاقية للتعاون بمجال الجيل الخامس 5G

وقعت شركة الاتصالات السعودية STC مذكرة تفاهم مع شركة اريكسون الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا (الشريك الرئيسي لتكنولوجيا الشبكة مع STC) للتعاون في تطوير شبكة الهاتف الجوال الجديد 5G”الجيل الخامس ذو السرعة العالية جدا” وذلك على هامش مشاركتها بمعرض الجوالات العالمي ببرشلونة.
وستقدم اريكسون من خلال تجاربها المساعدة للوصول الى شبكات ذات سرعات واعتمادية عالية في مجال النطاق العريض. وتهدف هذه المبادرة الى تحقيق التحول الرقمي الكامل، والدعم لرؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030. ومع هذا الجيل الجديد من الشبكات، ستكون هناك منصات للنمو في العديد من القطاعات الصناعية، وتواصل أفضل في مجال الرعاية الصحية عن بعد، ودعم الواقع الافتراضي، والفيديو عالية الدقة. وستقوم شركة الاتصالات السعودية بالاستفادة من خبرات اريكسون للتطور والانتقال الى الجيل الخامس.
واوضح النائب الأعلى للعمليات والتقنية بالاتصالات السعودية المهندس/ ناصر الناصر: “أن الاتصالات السعودية تركز بالمقام الاول في إثراء مجتمعها من خلال تقديم خدمات مبتكرة لعملائها في المملكة وفي المنطقة. واضاف اننا في STC سعيدون بهذه الاتفاقية التي وقعناها مع شركائنا الدائمين لتحقيق هذا الهدف، وهو أن نكون أول من يطلق شبكة الجيل الخامس وخدمات النطاق العريض ذات العلاقة في المنطقة بشكل تجاري. حيث نملك المعرفة والثقة للتحرك سريعا وبكل الطاقات نحو شبكة الجيل الخامس.
ومن جانبه قال المهندس/ علي عيد، رئيس وحدة العملاء في المملكة العربية السعودية، والأردن، وفلسطين لإريكسون في منطقة الشرق الأوسط: “ان تعاوننا مع شركة الاتصالات السعودية هو شهادة أخرى على التزامنا نحو رؤية الجيل الخامس مع الاتصالات السعودية لخلق مجتمع متواصل وفق احدث أنظمة المقاييس والمواصفات العالمية، وخلق بنية تحتية فائقة الكفاءة لشركة الاتصالات السعودية.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com