حدد الصفحة

شركة الواحة للبتروكيماويات تعتمد خدمات الأداء المتصلة من هانيويل لتحسين أداء مصانعها

شركة الواحة للبتروكيماويات تعتمد خدمات الأداء المتصلة من هانيويل لتحسين أداء مصانعها

أعلنت شركة ’هانيويل‘ (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: HON) اليوم أنها ستزود شركة الواحة للبتروكيماويات بمجموعة خدمات الأداء المتصلة (CPS) القائمة على تقنيات إنترنت الأشياء الصناعية بهدف استكشاف الفرص المتاحة لزيادة إنتاج مادة البروبيلين. ويقع هذا المشروع في إطار التزام هانيويل المتواصل بالمساهمة في استراتيجية تنويع مصادر الإنتاج في المملكة العربية السعودية ضمن رؤية 2030.
وتعد باقة خدمات الأداء المتصلة جزءاً رئيسياً من مبادرة المصنع المتصل ’كونيكتد بلانت‘ من ’هانيويل‘ والتي تساعد المصنعين على الاستفادة من خدمات إنترنت الأشياء الصناعية لتحسين سلامة وكفاءة وموثوقية العمليات التشغيلية ضمن مصنع أو عدة مصانع في المشروع. وتدمج هذه الخدمات خبرات الخدمات والمعالجة لشركة ’هانيويل يو أو بي‘ ضمن المنصة السحابية للمصنع المتصل.
وستستخدم شركة الواحة في مصنعها الواقع في مدينة الجبيل الصناعية في المملكة العربية السعودية أداة فريدة من ضمن خدمات الأداء المتصلة تدعى مستشار موثوقية عمليات المعالجة، وذلك لتحليل العملية التشغيلية لوحدة Oleflex بشكل متواصل، وبالتالي الكشف عن الأخطاء واصلاحها بسرعة لضمان عمل المصنع ب HYPERLINK “https://www.youtube.com/watch?v=Ka7ssW0ybIU” الطاقة التشغيلية الكاملة. وستعتمد هذه الأداة على استخدام تقنيات المعالجة لـ ’هانيويل يو أو بي‘ ونماذج الخطأ، ويتم تزويدها ببيانات المصنع الحالية لتقديم معلومات هامة حول الأداء وتوصيات تشغيلية فعالة.
وفي هذا السياق، قال زاك الزين، نائب الرئيس لشؤون خدمات الأداء المتصلة لدى ’هانيويل يو أو بي‘: “توفر أداة مستشار موثوقية عمليات المعالجة تحليلات مفصلة لوحدة التشغيل وتقدم توصيات تصحيحية لتجنب توقف الإنتاج وتحسين أداء المصنع. وستقوم شركة الواحة باستخدام هذه الأداة لتحقيق أقصى قدر ممكن من الموثوقية والفاعلية من وحدة Oleflex التابعة لها مع تحسين معدّل استهلاك البروبان”.
يستخدم هذا الحل الفريد خبرة ’هانيويل يو أو بي‘ العميقة في استكشاف الأخطاء بالإضافة إلى النماذج الحصرية من أجل تحديد وإيجاد الحلول للمشاكل التي تؤثر على كفاءة وإنتاجية المصنع، بما يقدم لمصافي التكرير والبتروكيماويات ومحطات معالجة الغاز المزيد من الوضوح في عملياتهم. وعبر التحديد الاستباقي للمشاكل التي يمكن أن تؤدي إلى حدوث حالة توقف عن العمل غير مخطط لها، يمكن لهذا الحل أن يحول دون وقوع خسارة في الإنتاجية تقدر بملايين الدولارات سنوياً لمشغلي المصنع.
وأضاف الزين: “صممت أداة مستشار موثوقية عمليات المعالجة مع مراعاة تجربة المستخدم في الحسبان. وتستخدم هذه الأداة واجهة سهلة القراءة مزودة بإطار حدسي من شأنها أن توفر إرشادات وتوصيات هامة تتيح للمهندسين الحصول على المعلومات التي يحتاجونها لاتخاذ الإجراءات اللازمة بسرعة. نحن نرى أنّ هذا المشروع يشكّل مثال آخر على التحول الرقمي الذي تشهده المملكة، والذي يعد بغاية الأهمية في إطار الاستدامة الاقتصادية وتنويع مصادر الدخل”.
كما توفر باقة خدمات الأداء المتصلة خدمة مستشار تحسين العمليات، التي تعمل على مراقبة تدفق بيانات المحطة بشكل متواصل وتنفيذ نماذج المعالجة لشركة ’يو أو بي‘ لتحديد أفضل الممارسات الاقتصادية. وتستخدم جميع الحلول تحليلات البيانات الكبيرة والتعلّم الآلي للوصول بإمكانيات المصنع إلى أقصى قدر ممكن.
وتجدر الإشارة إلى أن شركة الواحة للبتروكيماويات هي مشروع مشترك بين شركة الصحراء للبتروكيماويات وشركة ’باسل أرابي إنفيستيسمنتس‘. وقد تأسست لتشغيل مجمع البتروكيماويات الذي يعمل على إنتاج 467.6 ألف طن من البروبيلين كمادة وسيطة أولية رئيسية لإنتاج 450 ألف طن من مادة البولي بروبلين للاستخدام المحلي والتصدير. وتقع مصانع شركة الواحة في مدينة الجبيل الصناعية في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، وبدأت الشركة عملياتها التجارية عام 2011.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com