حدد الصفحة

20 فريق من طلاب الجامعات في المنطقة يتأهلون للمنافسة في النهائيات العالمية لمسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في الصين

27500 طالب من 600 جامعة في 21 دولةً في المنطقة شاركوا في النسخة السابعة من مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 09 مايو 2024 – تأهل 20 فريقاً من طلاب الجامعات في دول منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى للتنافس في النهائيات المرتقبة على مستوى العالم لمسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات 2023-2024 التي ستقام من 22 إلى 25 مايو الجاري في مدينة شينزن الصينية. ومن المتوقع أن يجمع الحدث 140 فريقاً من أكثر من 40 دولة حول العالم للتنافس على الجوائز النهائية من خلال استعراض خبراتهم ومهاراتهـم في مجال ابتكارات تقنية المعلومات والاتصالات.

Steven Yi, President of Huawei Middle East and Central Asia_ssict_1200_1800

تم اختيار الفرق خلال النهائيات الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى التي أقيمت في العاصمة البحرينية المنامة في ديسمبر 2023. وشارك في النسخة السابعة من المسابقة التي لاقت إقبالاً قياسياً 27,500 طالب من أكثر من 600 جامعة في 21 دولةً في المنطقة.

وستتنافس الفرق المتأهلة من المنطقة مع أقرانهم من مختلف دول العالم ضمن فئتين، تشمل الأولى منها ثلاثة محاور هي شبكات الاتصالات، وتضم ثمانية فرق من باكستان، ولبنان، والبحرين، والعراق، والأردن، والإمارات، والسعودية، والكويت، وتقنيات السحابة الالكترونية التي تمثلها فرق من قطر، وكازاخستان، وباكستان، ولبنان، والحوسبة السحابية، وتضم فرقاً من كازاخستان، والبحرين، والعراق، والأردن، والفئة الثانية “الابتكار” التي يشارك فيها ثلاثة فرق من العراق والأردن وباكستان.

تشمل قائمة جوائز المسابقة ثلاثة مراكز ضمن كل فئة، والجائزة الكبرى. وسيتم منح جوائز الشرف للفرق ومدربيهم من الأساتذة الجامعيين المرافقين لهم تقديراً للإنجازات الاستثنائية، وهناك جوائز فئتي “التكنولوجيا من أجل المرأة” والتكنولوجيا من أجل الجميع”TECH4ALL” .

وبهذه المناسبة، قال ستيفن يي، رئيس شركة هواوي في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: “في إطار تحفيز نهج الابتكار التقني وتواصل العقول المبدعة من شتى أنحاء العالم، نتطلع لاجتماع هذه المواهب الشابة الواعدة في مدينة شينزن للتنافس والتواصل والاحتفاء بإنجازاتهم المتميزة. ونؤكد من خلال المسابقة على التزامنا الراسخ بتطوير المواهب المحلية التقنية في دول المنطقة، والمساهمة في ودفع عجلة الابتكار وتسريع مسارات الرقمنة من خلال دعم قنوات التعليم التقني العملي وصقل مواهب ومهارات الشباب المتميز. وبالنظر للرصيد الغني من المواهب التقنية الواعدة في المنطقة، نثق بأن الفرق المشاركة مؤهلة لإحراز مراكز متقدمة في المسابقة العالمية، وسيكون لهم دور هام في قيادة مسار التحول الرقمي في بلدانهم والمساهمة في تحقيق الخطط والاستراتيجيات والرؤى الوطنية التي باتت تعتمد التكنولوجيا كمحور هام على طريق بناء الاقتصادات الرقمية المستدامة لدول المنطقة. 

وستعقد هواوي في اليوم الأخير للمسابقة “قمة تسريع تحول التعليم في مجال تقنية المعلومات والاتصالات”. وستُتاح الفرصة للمشاركين في اليوم ذاته للقيام بجولة ميدانية في مقر الشركة يتعرفون من خلالها على مختلف الأقسام من المختبرات المتطورة ومراكز البحث والتطوير التي يتم فيها ابتكار التقنيات والحلول والمنتجات الحديثة، بالإضافة لأقسام الدعم اللوجستي وخطوط الإنتاج المؤتمتة وغيرها من المرافق الأخرى.

منذ إطلاقها في عام 2017، أصبحت المسابقة أكبر مبادرة لتطوير المواهب في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وأكثرها تأثيراً في المنطقة، حيث شارك في النسخ السبع للمسابقة 127,000 طالب جامعي. ويهدف برنامجها للعمل مع كافة الأطراف المعنية على سد الفجوة بين الدراسة الأكاديمية والمتطلبات العملية لسوق العمل، وتعزيز فرص العمل المستقبلية للطلاب في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات من خلال تبادل المعرفة ورفع سوية التدريب العملي وتنمية المهارات وفق متطلبات التكنولوجيا متسارعة المستجدات، واستكشاف أحدث التوجهات والتقنيات في هذا القطاع.

يذكر أن هواوي تتعاون في مبادراتها التي تندرج في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركات وتهدف لصقل مواهب الشباب التقني مع منظمات عالمية أهمها اليونسكو، وكذلك طيف واسع من الوزارات المعنية والهيئات الحكومية والكليات والجامعات في جميع أنحاء المنطقة. وتسعى مع شركائها في هذا المجال لتحقيق هدف تحديد ودعم ورعاية قادة مستقبل قطاع تقنية المعلومات والاتصالات. وتساعد الشركة الطلاب في تطوير مهاراتهم وعرض ابتكاراتهم وإبداعاتهم على الساحة العالمية عبر إتاحة وصولهم إلى أحدث المرافق والمختبرات ومراكز البحث والتطوير.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com