حدد الصفحة

’معرض المتاجر الذكية 2017‘ يشهد إقبالاً واسع النطاق في القطاع

’معرض المتاجر الذكية 2017‘ يشهد إقبالاً واسع النطاق في القطاع

يمثّل ’معرض المتاجر الذكية‘- الذي يستضيفه مركز أبوظبي الدولي للمعارض من 23 إلى 25 يناير 2017- منصة نموذجية للتعرف عن كثب على مدى سرعة إقبال قطاع التجزئة الإماراتي على التكنولوجيا المبتكرة.
وتستعرض هذه الفعالية- التي تعتبر كبرى الفعاليات المخصصة لقطاع التجزئة بالمنطقة – للمرة الأولى مفاهيم مبتكرة ضمن أربع فئات عامّة هي: تصميم المتاجر الذكية، وتقنيات المتاجر الذكية، وخدمات المتاجر الذكية والمتاجر الافتراضية الذكية؛ حيث يشهد المعرض مشاركة نشطة من العديد من رواد قطاع التجزئة على الصعيدين المحلي والدولي، والذين يسلطون الضوء على مختلف المفاهيم والمنتجات التي من شأنها إرساء معايير مختلفة كلياً، وتلعب دوراً مهماً في تغيير وجه مشهد التجزئة الإقليمي.
وأثبت ’معرض المتاجر الذكية‘- الذي يقام في إطار فعالية على مدار ثلاثة أيام- مكانته المتميزة كمنصة مثالية لرواد الأعمال في مجال تجارة التجزئة للتواصل والتفاعل والإصغاء لنخبة من خبراء القطاع، والتفاعل مع القادة والاطلاع على أفضل الممارسات حول كيفية تحقيق النجاح في قطاع التجزئة.
وقد بدأت فعاليات المعرض مع كلمة افتتاحية ألقاها طيب غفور، رئيس ’اكسيوم تليكوم‘ في الإمارات، حيث قال: “نعيش في عصر رقمي يفرض علينا وضع استراتيجيات وحلول استباقية من شأنها مساعدة تجار التجزئة في المنطقة على توفير تجربة تسوق مثالية لعملائهم”.
وسلط غفور الضوء على الأسلوب الذي اعتمده ’معرض المتاجر الذكية‘ لتزويد تجار التجزئة بمنصة مثالية لمناقشة الأفكار واستكشاف أساليب ووسائط جديدة لمواكبة التطورات السريعة في المجال الرقمي.
ويتضمّن جدول أعمال المعرض كلمات هامّة لمتحدثين كبار من المنطقة ممن يمثلون علامات تجارية مرموقة مثل ’سيدار‘، و’إيلو تاتش سوليوشنز‘، و’إكس بلايس‘، و’فيليبس‘ للإنارة، و’أومداش شوب فيتينج‘ ويخُتتم أعماله بجلسة نقاش حول “أهمية الاستدامة في نجاح علامات التجزئة في منطقة الشرق الأوسط”.
وبدوره، قال جايارامان ناير، رئيس مجلس إدارة شركة ’فيرتشوال إنفو سيستمز‘ للمؤتمرات والمعارض، الجهة المنظمة للمعرض: “نحن نشهد تطورات تقنية في مختلف جوانب قطاع تجارة التجزئة، حيث تحاول الشركات تزويد عملائها بأفضل ما في المجالين الرقمي والمادي. ولاستعراض هذه التطورات، جمعنا تجار التجزئة ومزودي الحلول الأكثر تأثيراً في المنطقة تحت سقف واحد، وندعو الزوار والمتخصصين في قطاع التجزئة لزيارة ’معرض المتاجر الذكية‘ الذي نسعى من خلاله لتعزيز الوعي بأحدث التوجهات في القطاع”.
وفي سياق حديثه عن مشاركته بفعاليات ’معرض المتاجر الذكية‘، قال سيباستيان فورسي، نائب رئيس مبيعات الشركة في منطقة أوروبا الغربي، والشرق الأوسط وأوروبا، وأمريكا اللاتينية: “على مدى سنوات، قدمت ’إس إي إس إيماجوتاج‘ مجموعة من الخدمات لتجار التجزئة حول العالم، بما في ذلك أوسام الأسعار الرقمية وأتمتة التسعير. ويعتبر ’معرض المتاجر الذكية‘ منصة هامّة لاستعراض مدى قوة ابتكاراتنا في المنطقة، بما فيها الحل المميّز الذي نقدمه اليوم والذي يعزز انخراط المتسوقين ويتيح للعملاء العثور داخل المتجر على كافة المعلومات المتاحة عبر الإنترنت وعلى النحو الذي تبيّنه علاماتنا الرقمية، بما يشمل المراجعات الفورية وبيانات المخزون. ويمكنهم أيضاً الوصول إلى صفحة الويب الخاصة بالمنتج عبر تقنية الاتصال قريب المدى أو عبر تمرير رمز الاستجابة السريع فوق الوسم الرقمية. ونحن واثقون من أن العملاء سيتمتعون بالفعل بمجموعة واسعة من تجارب التسوق التفاعلية المماثلة، ونتطلع للوصول إلى شركاء إقليميين محتملين من خلال هذه الفعالية”.
وتجدر الإشارة إلى أن ’معرض المتاجر الذكية‘-والذي انطلق يوم الاثنين ويختتم يوم الأربعاء- نجح في اجتذاب مشاركة العديد من الجهات العارضة المحلية والدولية الرائدة. ويتوقع أن تستقبل دورة هذا العام أكثر من 2000 مشارك على مدار أيامها الثلاثة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com