حدد الصفحة

شركة أمن إلكتروني رائدة بدولة الإمارات تطلق خدمة للتنبيه من التهديدات للمساعدة في حماية البنية التحتية لتقنية المعلومات والحد من الإغراق المعلومات

أعلنت اليوم شركة “مانيجد”، وهي مزود رائد لخدمات مراقبة مخاطر العلامات التجارية والأمن الإلكتروني والمنتجات والخدمات الأمنية المُدارة، عن إطلاق الخدمة الأمنية الجديدة “مانيجد سيكيوريتي أدفايزري” (“إم إس إيه”)، حيث تهدف هذه الخدمة الذكية إلى مراقبة التهديدات وتقديم تنبيهات بهدف الحد من الإغراق المعلوماتي الذي يواجه أقسام تقنية المعلومات بالمنطقة في الوقت الراهن. وتقوم خدمة “إم إس إيه” بتنبيه العملاء بخصوص التهديدات أو نقاط الضعف أو المخاوف الأمنية التي تؤثر بشكل مباشر على البنية التحتية الخاصة بهم مع تزويدهم بالخطوات اللازمة للحد من المخاطر، بغرض التقليل من تأثير التهديدات.
وقال السيد سمير حسين، الرئيس التنفيذي لشركة “مانيجد”: “لاحظنا أن معظم الشركات في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي لا تستفيد من خدمات التنبيهات الأمنية القائمة، حيث تعمل معظم هذه الخدمات بشكل آلي وترسل عدداً كبيراً جداً من التنبيهات اليومية يكون معظمها غير مهم لصناع القرار في مجال تقنية المعلومات. بالإضافة إلى ذلك، فإن معظم هذه التنبيهات لا ينطبق على منطقة دول مجلس التعاون الخليجي التي لديها مجموعتها الخاصة من التهديدات والمشاكل المتعلقة بها. بالإضافة إلى ذلك، فقد يكون المدراء مشغولين إلى حد كبير لا يسمح لهم بمراجعة أي من هذه التنبيهات حتى الهامة منها، ما قد يؤدي إلى تجاهل هذه التنبيهات والتغذيات المهمة والحرجة. وتستخدم خدمة ’مانيجد سيكيوريتي أدفايزري‘ الخاصة بنا محركاً مملوكاً من قبلنا لتقصي ومراقبة وتصنيف التهديدات إضافة إلى تحليلات وخطوات تحقق نشطة ينفذها طاقمنا البشري، بهدف عزل التهديدات الرئيسية وذات الصلة عن تلك غير الهامة، وتعرض على العملاء البيانات المركزة التي يحتاجونها لتفادي المواقف الخطرة، لأن كل ما يتطلبه الأمر لحصول كارثة بيانات محتملة هو تجاهل لعنصر صغير”.
ويقوم نظام “مانيجد” لرصد التهديدات بجمع تغذيات البيانات من مئات المزودين والمطورين والباحثين ومصائد مخترقي الشبكات ومزودي تغذيات التهديدات، مع تركيز خاص على منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والتهديدات الإقليمية السائدة. ويقوم نظام ذكي بمطابقة إعدادات البنية التحتية المحددة للعميل ومتطلبات معلومات التهديدات، مع التغذيات الواردة باستخدام خوارزميات مملوكة من قبلنا لتعليم الآلات، ويعرض التهديدات التي تهم العملاء على محلل التهديدات في “مانيجد” الذي يستعرض بدوره التنبيهات للتأكد من مدى صلتها بالعميل وقابلية العمل على تفاديها. وفور التأكد من أن التنبيهات والتهديدات قد تؤثر على العميل، يتم إنشاء تقرير تحذيري يضم معلومات عن التهديدات والإجراءات الموصى بها للحد منها ويجري إرساله على الفور، حيث يتم تنبيه العملاء عن طريق البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة والمكالمات الهاتفية وذلك وفقاً لخطورة الوضع. ويتم رصد كل هذا على مدار الساعة من مركز عمليات الشبكات/مركز عمليات أمن المعلومات في دبي والتابع لشركة “مانيجد”.
ويحصل جميع العملاء أيضاً على ملخص يومي للأمن الإلكتروني يتم إرساله باكراً صباح كل يوم، ما يبقي العملاء وبأقل من دقيقة على اطلاع كامل على آخر الحوادث والمخاطر المتعلقة بالأمن الإلكتروني.
للمزيد من المعلومات عن خدمة “إم إس إيه”، الرجاء زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://managedservices.me/cyber-security/msa-managed-security-services/.
لمحة عن “مانيجد”
تعدّ “مانيجد” مزوداً رائداً للحلول المبتكرة في إدارة التهديدات على الإنترنت والحد منها، ومراقبة مخاطر العلامات التجارية، والخدمات الأمنية المُدارة للمؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص البارزة. وكوننا نركّز على مفهوم حماية معلومات وبنية تقنية المعلومات التحتية الخاصة بعملائنا فنحن نقوم بتمكين عملائنا من التركيز على نمو أعمالهم من دون القلق بشأن تقنية المعلومات وأمن الإنترنت.
وتتضمن قاعدة عملاء “مانيجد” مؤسسات حكومية وشركات اتصالات ومؤسسات مالية وشركات طيران ومؤسسات إعلامية وإخبارية. ويتمحور تركيز “مانيجد” لخدمة العملاء حول مركز عمليات الشبكات/مركز عمليات أمن المعلومات الضخم ومركز المراقبة في دبي الذي يعمل على مدار العام دون توقف، ويقدم خدمات المراقبة الاستباقية ودعم العملاء.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com