حدد الصفحة

مجموعة سدكو القابضة تقيم منتداها السنوي لمجالس ادارات شركات المجموعة

مجموعة سدكو القابضة تقيم منتداها السنوي لمجالس ادارات شركات المجموعة

أعلنت مجموعة سدكو القابضة (المجموعة) عن فوزها بجائزة أفضل شركة مُطبّقة لنظام حوكمة الشركات المتوافق مع الشريعة في دول مجلس التعاون الخليجي لعام 2016، من كابيتال فايننس إنترناشيونال CFI العالمية المتخصصة بالشؤون الاقتصادية، والتي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً رئيسياً لها.
ويأتي ذلك بالتزامن مع انعقاد منتدى المجموعة في إطار الحوكمة السليمة التي تنتهجها. وقد عقدت المجموعة مؤخرًا منتداها السنوي لأعضاء مجالس إدارات شركات المجموعة داخل وخارج المملكة. وتضمن جدول أعمال المنتدى عددًا من الموضوعات ما بين حوكمة الشركات وتطورها وأوضاع مجالس إدارة الشركات في منطقة الشرق الأوسط والادارات التابعة لها وكذلك عمليات تقييم المجلس.
وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لمجموعة سدكو القابضة انيس احمد مؤمنة:” نحن سعداء بالحصول على هذه الجائزة التي ثمّنت جهود المجموعة وريادتها في مجال الخدمات المالية والاستثمار، ومدى قدرتها على إدارة الأصول المتنوعة بشكل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، كما تشكّل هذه الجائزة العالمية المرموقة تكريماً للجهود التي نبذلها على صعيد الحوكمة، وستعزز سمعتنا باعتبارنا من الشركات الرائدة في مجال الشفافية، وتطبيقنا لأعلى معايير حوكمة الشركات”. هذا وتلتزم المجموعة بدوراً رائداً في تطبيق حوكمة سليمة بالتماشي مع أبرز ممارسات الحوكمة عالمياً وخاصة في آليات عمل مجالس الإدارات.
وتعد مجموعة سدكو القابضة أحد رواد إدارة الثروات الخاصة بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية، وتشهد العام الحالي مرور 40 عاماً منذ تأسيسها عام 1976م. وقد حققت مجموعة سدكو القابضة سمعة مرموقة كمجموعة رائدة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ومسؤولة عن قطاع متنوع من الشركات التي تعمل في مجالات التطوير العقاري، والرعاية الصحية، والمراكز التجارية، والتقنية، والسياحة والسفر والضيافة، وتأجير السيارات، والمطاعم، والتعليم، إضافة إلى إدارة الأصول الخاصة والعامة في المملكة العربية السعودية وحول العالم. وتطبق مجموعة سدكو القابضة أفضل ممارسات حوكمة الشركات، وفقاً لأعلى المعايير العالمية التي تضمن استدامة الأعمال ونموها.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com