حدد الصفحة

الدورة الـ 31 من معرض الخريف التجاري الدولي 2016 يختتم فعالياته بمشاركة عالمية واسعة

اختتمت يوم الجمعة الماضي (16 ديسمبر 2016) فعاليات الدورة 31 من معرض الخريف التجاري الدولي (IATF 2016) ) في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة عالمية من مختلف أنحاء العالم.

وقال “ساتيش كانا”، المدير العام لشركة الفجر للمعلومات والخدمات المنظمة للمعرض: “وفقاً لأحدث تقرير لمنظمة التجارة العالمية (WTO) تستحوذ الإمارات على حصة 31.5٪ من إجمالي صادرات الشرق الأوسط في عام 2015 مقارنة بـ 28% في عام 2014، فضلاً عن 30.8% من مجموع واردات المنطقة. ومن حيث تجارة الخدمات، احتلت الدولة المرتبة الـ 20 عالمياً والأولى في العالم العربي مع حجم واردات خدمات بلغت قيمتها 68 مليار دولار، وهو ما يمثل 1.9% من إجمالي التجارة العالمية”.

ولا تزال الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكبر الاقتصادات التجارية في العالم، حيث تحتل المرتبة الـ 20 عالمياً والأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في الصادرات السلعية. وتحتل أيضاً المرتبة الـ 19 دولياً في الواردات السلعية والأولى في منطقة الشرق الأوسط في تجارة السلع الأساسية الإجمالية، حيث بلغت قيمة الصادرات الإقليمية 265 مليار دولار، بمعدل 1.6% من الإجمالي التجارة العالمية في العام 2015.

ونظمت شركة الفجر للمعلومات والخدمات فعاليات المعرض الذي رسخ موقعه على خارطة المعارض الاستهلاكية في العالم على مدى 31 عاماً. وعرضت العديد من الشركات العالمية مجموعة واسعة من المنتجات الحديثة كالقطع الفنية والتحف والصناعات اليدوية، والزهور الاصطناعية والنباتات وقطع غيار السيارات والحقائب ومواد البناء والسجاد وأغطية الجدران ومستحضرات التجميل والعطور ومنتجات الكريستال وغيرها الكثير.

وقال “ريو غاب هي”، رئيس مؤسسة التكنولوجيا الزراعية للتسويق والنقل (FACT) المشاركة في المعرض: ” تجمع بين كوريا والإمارات العربية المتحدة علاقات تعاونية وثيقة خلال السنوات الماضية على مستوى التنمية والنمو الاقتصادي. وكجزء من هذه الأعمال، شاركت مؤسستنا في هذا المعرض التجاري مع ثمان شركات. وكوّنت هذه المشاركة فرصة للشركات الزراعة الكورية لتوسيع نشاطها في دولة الإمارات العربية المتحدة وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين”.

وقال الدكتور رفيق أحمد، المستشار التجاري في القنصلية العامة لجمهورية بنغلاديش في دبي: “كانت فرصة كبيرة المشاركة في الدورة الـ 31 من معرض الخريف التجاري الدولي (IATF) في دبي عبر منصة مثالية جمعت المصنعين والموردين من بنغلاديش لعرض سلع ذات جودة عالية في مختلف خطوط الإنتاج مثل الملابس الجاهزة، والسلع الجلدية والحرف اليدوية والمنسوجات والأزياء والاكسسوارات. ونحن فخورون بأننا كنا جزءاً من معرض الخريف التجاري الدولي (IATF) الذي يعد واحد من المعارض التجارية البارزة في منطقة الشرق الأوسط”.

وأضاف “كانا”: “قدّم معرض الخريف التجاري الدولي منصة مثالية لجميع المشاركين لعقد جلسات التواصل والنقاش من أجل تعزيز عمليات الشراء والبيع في قطاع تجارة المنتجات الاستهلاكية، ما أعطانا منسوب تفاؤل كبير في مستقبل قطاع التجارة والذي بدوره يعزز الثقة بمعرض الخريف التجاري العالمي كأحد أهم معارض المنتجات التجارية في المنطقة”.

وأضاف “كانا”: “لقد استقطبت دورة هذا العام قائمة واسعة من الشركات المحلية والإقليمية والدولية العاملة في قطاع السلع الأساسية والكمالية الى جانب المقاولين والاستشاريين والموردين، حيث أن المعارض التجارية المتخصصة مثل هذا المعرض تساعد على تعزيز التجارة خلال السنوات المقبلة”.

من جهتها، قالت “روباشري سينغ”، مديرة المعرض: “حافظت دولة الإمارات العربية المتحدة على مكانتها العالية التي تحتلها بين الدول المصدرة في العالم، وأهم سوق للواردات من السلع في منطقة الشرق الأوسط. وعمل معرض الخريف التجاري الدولي الذي هو معرض دولي للسلع الاستهلاكية والأجهزة المنزلية على مدى ثلاثة أيام، على زيادة عمليات الشراء والبيع على صعيدي التجزئة والجملة، حيث قدّم منصة اقليمية رائدة للبيع والشراء وفرصة مناسبة للقاء مصنعي البضائع التجارية في العالم”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com