حدد الصفحة

رئيس “مانيج انجن”: السعودية من أسرع الأسواق نموًا في التقنية

رئيس “مانيج انجن”: السعودية من أسرع الأسواق نموًا في التقنية

قال راجيش جانيسان، رئيس شركة مانيج انجن، المتخصصة في إدارة تكنولوجيا المعلومات المؤسسية، إن المشهد التقني الراهن في المملكة العربية السعودية مغاير تمامًا لما قبل رؤية المملكة 2030، مبينًا أنه انطلاقًا من الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا، ستتمكن المملكة من تنويع مصادر الدخل، وتعزيز كفاءة القطاعات الحكومية، وتحسين جودة الحياة للمواطنين.


وأضاف راجيش، إن المملكة كانت حذرة في مجال الاستثمار بالتكنولوجيا، لكن رؤية 2030 مثلت نقطة تحوّل بارزة في هذا الصدد، حيث اتخذت المملكة خطوات حثيثة لتعزيز دور التكنولوجيا في جميع مجالات الحياة، واليوم نرى مشهدًا مغايرًا تمامًا في مؤتمر ليب التقني 2024.


وأوضح أن المملكة تشهد حاليًا تدفقًا هائلاً للاستثمارات في مجال التكنولوجيا، وظهورًا ملحوظًا لغرف البيانات، واهتمامًا متزايدًا بتقنيات مثل التعلم الآلي، وعدَ هذه التطورات علامات إيجابية على طريق تحقيق رؤية 2030، إذ إنه من خلال الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا، ستتمكن المملكة من تنويع مصادر الدخل، وتعزيز كفاءة القطاعات الحكومية، وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

نهضة تقنية


وبين رئيس شركة مانيج انجن، أن المملكة تشهد نهضة تقنية ملحوظة، وزاد وعي الأفراد بأهمية التكنولوجيا ودورها في إحداث التغيير الإيجابي، ويسعى العملاء في المملكة إلى تطبيق أفضل الممارسات العالمية في التكنولوجيا، سواء من خلال استقطاب الخبرات الدولية أو الاستثمار في أحدث التقنيات، وينبغى استخدام مختلف الأدوات والتطبيقات التي تُساهم في تعزيز كفاءة العمل وتحسين الخدمات المقدمة.
وعدّ هذه النهضة بأنها تبشر بمستقبل مشرق للمملكة في مجال التكنولوجيا، وأنها تستطيع تحقيق قفزات نوعية بمختلف المجالات، وترسيخ مكانتها كقوة تقنية رائدة في المنطقة.


وأشار راجيش، إلى أن “مانيج انجن”، بدأت عملها بالسعودية عام 2005، وتقدم برمجيات لإدارة التكنولوجيا، وتُستخدم تقنياتها على نطاق واسع في المملكة، من قبل الحكومة والعديد من الشركات العامة والخاصة، ونركز على تقنيات الحوسبة السحابية وتسهيل التغيير السريع في أجهزة الجوّال وأمنها.


واستطرد قائلا: “قدمنا مجموعة واسعة من أدوات إدارة التكنولوجيا، تصل إلى 65 منتجًا لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات، والإدارة الموحدة والنقطية في الأمان، وإدارة عمليات تكنولوجيا المعلومات، وإدارة الهوية والوصول، ولدينا 2000 عميل بالمملكة التي أصبحت واحدة من أسرع أسواقنا نموًا خلال السنوات الثلاث الماضية من 2021 إلى 2023، وسجلنا فيها نموًا نسبته 40%، مما يظهر اعتماد الشركات المتزايد على حلول مانيج إنجن”.


وحول مشاركة الشركة في مؤتمر ليب 24، قال راجيش، إننا فخورون بتواجدنا في هذا الحدث المميز للعام الثاني على التوالي، إيمانًا منّا بأهمية التواصل مع عملائنا وشركائنا وفهم احتياجاتهم، ولدينا قاعدة عملاء في السعودية، ونستغل هذه الفرصة للقائهم.

توطين التقنيات


وبشأن توطين التقنيات والخدمات، أوضح أن الشركة تقدم برمجيات متطورة متاحة على منصات الحوسبة السحابية، وأطلقنا مركزين للبيانات في الرياض وجدة، وأعلنا عن هذا الاستثمار الضخم في مؤتمر ليب، ويمثل ذلك خطوة مهمة لتقديم خدماتنا السحابية من داخل المملكة، مما يضمن خصوصية البيانات وأمانها.
وذكر أن المواطنين السعوديين يشكلون حاليًا 83% من قوة العمل بمكاتبنا، مما يؤكد اهتمامنا بالمساهمة في الاقتصاد المحلي وبناء القدرات الوطنية”، مبينًا أن الشركة تؤمن بأهمية تقديم خدماتها عبر مواطنين سعوديين يتمتعون باللغة والثقافة المحلية.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com