حدد الصفحة

أكسيونا تفوز بجائزة المقاول المستدام لهذا العام

أكسيونا تفوز بجائزة المقاول المستدام لهذا العام

وقد نظرت لجنة التحكيم الشهيرة في القيمة التي تسعى بها مشاريع أكسيونا إلى تحقيق تأثير إيجابي على البيئة، من خلال نماذج الأعمال القائمة على إزالة الكربون والحفاظ على المياه والنظام البيئي والاستخدام الدائري للموارد.

السعودية، 8 فبراير 2024. فازت شركة أكسيونا بجائزة المقاول المستدام للعام في حفل توزيع جوائز BIG Project ME لالتزامها الحقيقي بتقليل البصمة الكربونية في جميع مشاريعها.

لفصل نمو الشركة عن زيادة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، قامت أكسيونا خلال العام المنصرم بتطبيق سلسلة من برامج خفض الانبعاثات. هذه الجهود أسفرت عن تخفيض في انبعاثات النطاقين 1 و2 بمعدل 3.3%، ما أدى إلى تقليل الكثافة الكربونية من 21 إلى 15 طن من ثاني أكسيد الكربون لكل مليون يورو من العائدات، في سعيها لبلوغ هدف الصفر الصافي بحلول العام 2040.

كما نظرت لجنة التحكيم الشهيرة أيضًا في القيمة التي تسعى بها مشاريع ACCIONA إلى تحقيق تأثير إيجابي على البيئة، من خلال نماذج الأعمال القائمة على إزالة الكربون والحفاظ على المياه والنظام البيئي والاستخدام الدائري للموارد.

لتوضيح النجاحات التي حققتها شركة اكسيونا في مجال المياه، خلال عام 2022، تمكنت محطات أكسيونا من معالجة 1,149 مليون متر مكعب من المياه، مسجلةً زيادة عن العام الذي سبقه. هذا التحسن يعود بشكل كبير إلى بدء تشغيل وصيانة محطة معالجة مياه الصرف في جبل الأصفر بمصر، مما أسهم في رفع حجم المياه المعالجة بأكثر من 52%. على صعيد آخر، وصل حجم المياه التي تم توزيعها عبر الشبكات الرئيسية والمصادر الجوفية إلى 113 مليون متر مكعب، مقارنةً بالعام السابق، بزيادة قدرها 23%.

خلال العام 2022، قامت أكسيونا بمعالجة 545 مليون متر مكعب من المياه في الدول التي تواجه تحديات شح المياه، وهذا يمثل 47% من مجموع المياه المعالجة التي توفرها الشركة لزبائنها. تتمحور استراتيجيات إنتاج المياه في هذه الدول حول تحلية مياه البحر في كل من المملكة العربية السعودية، الجزائر، قطر، والإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى عمليات المعالجة والتنقية في مصر.

منذ العام 2021، تلتزم أكسيونا بسياسة الاقتصاد الدائري الذي تعتمده، مؤسسةً نظام عمل يسعى لإعادة تأهيل البيئات وتحقيق توازنات إيجابية في مجال الطاقة المتجددة من خلال الاستغناء عن استخدام المواد الأولية.

تسعى أكسيونا إلى تعزيز قدرتها على إحداث تحول جذري في البنية التحتية، متجاوزة الأهداف التقليدية للحد من التأثيرات البيئية إلى استرداد ما خسرناه بالفعل. تدفعنا رسالتنا لخلق تأثير إيجابي إلى التشكيك في الأساليب السائدة واستكشاف طرق جديدة للعمل. بتبني هذه العقلية غير المرتبطة بالأساليب التقليدية، نطمح لأن نكون في طليعة قطاع جديد يقدم حلولاً مستدامة للمشاكل التي يعاني منها نموذج التنمية الحالي الذي يؤدي إلى استنفاد الموارد.

وقد أُقيمت مراسم توزيع الجوائز في فندق ريتز كارلتون بدبي، حيث تم تقديم أكثر من 150 ترشيحًا في 31 فئة من قبل تشكيلة واسعة من المؤسسات شملت القطاعات الحكومية والوزارات، بالإضافة إلى المطورين والمشغلين والمقاولين والخبراء والموردين.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com