حدد الصفحة

سامسونج تُتيح عرض مجموعة الفنان الأسطوري كيث هارينغ في تلفزيون The Frame

سامسونج تُتيح عرض مجموعة الفنان الأسطوري كيث هارينغ في تلفزيون The Frame

يُمكن لملايين المستخدمين حول العالم الوصول حالياً لاثنتي عشرة قطعة فنية حديثة على متجر الفنون Art Store من سامسونج

كشفت سامسونج للإلكترونيات، الشركة الرائدة عالمياً في صناعة شاشات العرض؛ عن إطلاق مجموعة جديدة من الأعمال الفنيّة الشهيرة للفنان كيث هارينغ في متجر الفنون [1]Art Store من سامسونج. وتشمل المجموعة التي باتت متاحة للعرض بدءاً من 1 ديسمبر؛ 12 قطعة[2] من إبداعات الفنان الأسطوري من القرن العشرين، ليُتاح بذلك عرض إرثه الخالد في مختلف المنازل حول العالم من خلال تسهيل الوصول إلى هذه الأعمال الفنيّة.

وأعربت سيلين سانغ سوك هان، نائب رئيس وحدة أعمال العرض المرئي في شركة سامسونج للإلكترونيات، عن سعادتها بشأن تقديم أعمال الفنان كيث هارينغ إلى متجر الفنون Art Store. مشيرة إلى أنّ هارينغ قام بابتكار وتطوير شكل من أشكال التعبير البصري التي يسهل التعرف عليها وفهمها لدى مختلف الثقافات حول العالم. وقالت: “يُسعدنا فعلاً تقديم أعمال هارينغ الفنية على منصة رقمية، بهدف إتاحة الفرصة للجمهور حول العالم للاستمتاع بها في منازلهم”.

وقد جسّد الفنّان الشاب كيث هارينغ، جوهر ثقافة الشارع في مدينة نيويورك خلال ثمانينيات القرن الماضي. ومتأثرًا بفن الشارع النابض بالحياة والسائد في المدينة؛ بدأ هارينغ عرض أعماله الفنية في مختلف المعارض والمتاحف في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك، شارك في مساعي تعزيز الوعي الاجتماعي، مثل دعم حملات محو الأمية والمبادرات التي تركز على مكافحة الإيدز.

ويمكن الآن لمستخدمي متجر الفنون من سامسونج عرض أعمال كيث هارينغ الفنية الشهيرة مثل “Radiant Baby” و”Retrospect” و”Untitled (Dancing Dogs)،” مما يزيد من إمكانية وصول المستهلكين في جميع أنحاء العالم إلى هذه القطع المميزة. وقد تم اختيار هذه المجموعة وتصميم عرضها بعناية ليناسب مقاس شاشة The Frame التي تبلغ 16:9، مما يضمن عرضًا مثاليًا لأعمال هارينغ الفنية.

وأكّد بدوره ديفيد ستارك، مؤسس ورئيس Artestar، الوكالة الدولية المتخصّصة في إدارة تراخيص العلامات التجارية وتقديم الاستشارات، والتي تمثّل استديو كيث هارينغ؛ على أن التعاون مع متجر سامسونج للفنون Art Store يمثل فرصة كبيرة لتقديم الأعمال الفنية المميزة لكيث هارينغ إلى جمهور عالمي. وسلّط ستارك الضوء على إيمان هارينغ بفكرة أن “الفن للجميع”، وشدد على أن تلفاز The Frame يوفر منصة لأعماله الفنية للوصول إلى المعجبين الحاليين والجدد في منازلهم. وتطلّع ستارك إلى أن تجذب هذه المجموعة المنسقة الاهتمام بفن هارينغ وتترك تأثيرًا دائمًا على إرثه.

Samsung Art Store x Keith Haring_Lifestyle cut_ssict_960_535

ولم يكتف هارينغ على مدار مسيرته المهنية بإنتاج الفنّ باعتباره أداة للتعبير عن إبداعه وحسب؛ بل استخدمها كوسيلة لإحداث أثر إيجابي في مجتمعه. وقد أنتج العديد من الجداريات والمنحوتات واللوحات لدعم المستشفيات ومجموعات الأطفال المحرومة ومختلف منظمات الصحة المجتمعية. وحتى بعد وفاته، تظل مؤسسته ملتزمة بالتعاون مع المتاحف والمعارض والناشرين وبرامج التعليم لتكريم إرثه الفني ومواصلته. ويمتد تأثير هارينغ عالميًا، حيث كان نقطة محورية للعديد من المعارض الدولية، ويتم عرض أعماله الفنية بشكل بارز في مجموعات خاصة وعامة، بما في ذلك المؤسسات المرموقة مثل متحف الفن الحديث، ومتحف ويتني للفن الأمريكي، والعديد من المؤسسات الأخرى.

ومنذ إنشاء متجر سامسونج للفنون Art Store في عام 2017، تعاونت سامسونج مع فنانين ومتاحف ومعارض فنية مشهورة، لتمكين المستخدمين من الوصول إلى روائع ومجموعات فنية لا تقدر بثمن، وعرضها بسهولة في منازلهم. وإلى جانب هذه المجموعة، يقدم متجر الفنون Art Store مجموعة واسعة من آلاف الأعمال الفنية الرقمية الأخرى لفنانين بارزين مثل غوستاف كليمت وكاندينسكي وفان جوخ. علاوة على ذلك، تستضيف المنصة مجموعات فنية رقمية مصدرها مؤسسات عالمية بارزة مثل متحف تيت في لندن، ومتحف برادو في مدريد، ومتحف بلفيدير في فيينا.

وللمزيد من المعلومات حول تلفاز The Frame ومتجر سامسونج للفنون Art Store، يرجى زيارة منصّة samsung.com.


[1] يلزم الاشتراك في متجر الفنون  Samsung Art Store

[2] قد يختلف عدد الأعمال المتاحة حسب المنطقة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com