حدد الصفحة

كانون تطلق تطبيقها الجديد للتحكم في كاميرات متعددة Multi-Camera Controlومجموعة تحديثات جديدة لبرامج كاميرات الفيديو XF605وكاميرات EOS السينمائية

كانون تطلق تطبيقها الجديد للتحكم في كاميرات متعددة Multi-Camera Controlومجموعة تحديثات جديدة لبرامج كاميرات الفيديو XF605وكاميرات EOS السينمائية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 نوفمبر 2023 – أعلنت شركة كانون عن طرح تطبيقها الجديد للتحكم بكاميرات متعددة (Multi-Camera Control)  للهواتف الذكية العاملة بنظام[1] iOS. ويتيح هذا التطبيق المجاني للمستخدمين الاتصال بسلاسة مع ما يصل إلى أربع كاميرات والتحكم فيها ومراقبتها في آنٍ معاً، ويتوافق مع نظام كاميرات “XF605″ و”EOS C70″ و”EOS C300 Mark III” و”EOS C500 Mark II”.

 يتمتع التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة تتيح للمستخدمين القدرة على تشغيل مجموعة واسعة من وظائف الكاميرا عن بعد مثل التكبير البصري، والتحكم في التعرّض للإضاءة، والتركيز البؤري التلقائي باللمس، وملفات تعريف الصور وغيرها الكثير. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن مراقبة العرض المباشر لما يصل إلى أربع كاميرات في آن معاً بجودة عالية وزمن استجابة أقل. ويتيح التطبيق للمستخدمين أيضاً التحكم في استوديو متعدد الكاميرات مع القدرة على ضبط الإعدادات المهمة وتشغيل كاميرات متعددة في وقت واحد عن بعد.

أعلنت كانون أيضاً عن إطلاق مجموعة من تحديثات البرامج الثابتة المجانية لكاميرات الفيديو XF605 وكاميرات EOSالسينمائية. وتستفيد كاميرا الفيديو الاحترافية XF605 اليوم من ميزة البث المتقدمة للفيديو عبر الإنترنت باستخدام بروتوكول النقل الآمن والموثوق (SRT)، مما يتيح للمستخدم بث مقاطع فيديو عالية الجودة عبر شبكات الواي فاي أو الإيثرنت.

وتتيح ميزة Chunk Transfer الجديدة تحميل تسجيلات صغيرة الحجم وطويلة المدة عبر بروتوكول نقل الملفات FTP باستخدام تطبيق[2] “Content Transfer Mobile” من “كانون”، مما يوفر كفاءة أعلى في نقل الأخبار العاجلة. وتشتمل التحديثات الإضافية على كاميرا الفيديو XF605 إضافة ملف تعريف الصور Canon 709 الذي تم استخدامه سابقاً في كاميرات EOSالسينمائية، مما يعزز إمكانية التقاط الصور مباشرةً من الكاميرا، مع زيادة طفيفة في التباين والألوان، بالإضافة إلى المزيد من خيارات التخصيص لشاشة الشكل الموجي، وحجم منظار vectorscope والعتامة.

علاوةً على ذلك، تستفيد الكاميرات السينمائية EOS R5 C؛ وEOS C70؛ ESO C300 Mark III؛ وEOS C500 Mark IIمن توافق عدساتها الممتدة مع العدسات الحديثة Super 35mm Flex Zooms وRF Mount Cinema Primes وكذلك عدسة RF 24-105mm F2.8L IS USM Z المتطورة. كما تساعد وظيفة المحول الرقمي في تمديد البعد البؤري للعدسات باستخدام ميزة التكبير الرقمي داخل الكاميرا.

وسيكون تطبيق Multi-Camera Control  وتحديثات البرامج الثابتة لكاميرات الفيديو XF605 وكاميرات EOS السينمائية متاحة للتنزيل اعتباراً من ديسمبر 2023.


[1] متوافقة مع النسخ 16.2-16.7/17.0-17.1 من نظام التشغيل iOS. iOS هو علامة تجارة مسجلة لشركة سيسكو في الولايات المتحدة وبلدان أخرى، ويتم استخدامها بموجب ترخيص منها.

[2] تُطبق رسوم الاشتراك.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com