حدد الصفحة

“كانون” تطلق كاميرا EOS R كاملة الإطار الأخف وزناً

EOS R8_ssict_1200_1200

تمنح كاميرا EOS R8 المصورين الأدوات التي يحتاجون إليها للارتقاء بمستوى إبداعهم بعدسة ذات إطار كامل

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 20 فبراير 2023 – أعلنت كانون أوروبا عن إطلاق كاميرا EOS R8، وهي كاميرا جديدة كاملة الإطار غير مزودة بمرآة، وتشتمل على تكنولوجيا مستمدة من كاميرا EOS R6 Mark II الغنية بالميزات. وبفضل تصميمها المدمج المشابه لكاميرا EOS RP، يزوّد هذا المزيج القوي هواة التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو والطلاب بالأدوات التي يحتاجون إليها للارتقاء بشغفهم إلى مستوى جديد.

تتميز كاميرا EOS R8 بمستشعر التركيز البؤري التلقائي CMOS كامل الإطار بدقة 24.2 ميجابيكسل، ومستشعر ISO عالٍ ونطاق ديناميكي محسّن، وهي الخيار المثالي لتصوير الصور الشخصية والفعّاليات والمناظر الطبيعية وتمنح الصور منظوراً أكبر حجماً وأكثر جمالاً. وتأتي الكاميرا معززة بعدسة RF 24-50mm F4.5-6.3 IS STM، وهي عدسة تكبير صغيرة وخفيفة الوزن من الفئة RF، وتمثل العدستان حزمة أدوات مدمجة وفعّالة تمكّن المصورين من استكشاف عوالم من الإبداع بإطار كامل.

جودة الإطار الكامل مع هيكل خفيف الوزن

تتيح كاميرا EOS R8 جميع مزايا التصوير بالإطار الكامل، وتحتوي على مستشعر CMOS كامل الإطار بدقة 24.2 ميجابيكسل يمكنه تحقيق نفس الدقة التي تمنحها كاميرا EOS R6 Mark II. ويوفّر المستشعر الرائد في فئته سرعة قراءة سريعة للاستفادة من عدد من الميزات المتقدمة بما في ذلك مغلاق دوار مخفّض يتيح التصوير المستمر بمعدل 40 إطاراً في الثانية ودرجة حساسية عالية للضوء ISO بتشويش منخفض يصل إلى 102,400، وهو ما يجعل كاميرا EOS R8 مثالية للتصوير في البيئات ذات الإضاءة الخافتة التي تتحرك فيها العناصر. ويتيح النطاق الديناميكي المحسّن أيضاً التقاط صور مذهلة بألوان جريئة ويوفر مستشعر الإطار الكامل عمقاً أقل للمجال مما يوفر خلفية واضحة تساعد في إبراز العنصر المرغوب.

يصل وزن كاميرا EOS R8 إلى 461 جرام تقريباً (مع بطاقة الذاكرة والبطارية)، وهي تعتبر أخف كاميرا مزودة بنظام EOS R بإطار كامل من كانون حتى الآن. وتأتي الكاميرا بقياسات 132.5×86.1×70 ملم بأبعاد مماثلة لكاميرا EOS RP، وتتضمن عدداً من ميزات المستوى الاحترافي الإضافية في هيكلها المدمج. وتأتي كاميرا EOS R8 بمحدد المنظر الإلكتروني مع دقة عالية بمعدل 2.36 مليون نقطة يعمل بمعدل يصل إلى 120 إطار في الثانية، كما تدعم الكاميرا بطاقة UHS-II SD. تتميز واجهة المستخدم البديهية في تسهيل تشغيل الكاميرا أثناء التنقل من خلال قرص عملي لتعديل الأوضاع يضم 12 وضعاً لالتقاط الصور الثابتة ومقاطع الفيديو ومفتاح مخصص للتنقل بين التقاط الصور والأفلام.

التقاط اللحظات بالصور المتحركة

يلتقط المستشعر المتقدم بكاميرا EOS R8 لقطات بالعرض الكامل بدقة 4K ومعدل 60p  والتي يتم تحسينها من بيانات مستشعر بدقة 6K للحصول على محتوى فيديو نقي ومفصل، بالإضافة إلى التسجيل بمعدل 180 إطاراً في الثانية بدقة عالية بالكامل (Full HD) لمقاطع الفيديو بالحركة البطيئة. ومن أجل دعم أولئك الذين يرغبون في الارتقاء بمهاراتهم في تصوير مقاطع الفيديو، تدعم هذه الكاميرا وضع Canon Log 3 للتسجيل الداخلي بتقنية YCbCr 4:2:2 H.265  بمعدل 10 بت والذي يوفر نطاقاً ديناميكياً أكبر ومرونة أكبر خلال مرحلة الإنتاج. ويمكن بدلاً من ذلك اختيار أوضاع HDR PQ وHDR Movie والتي تلائم أولئك الذين يرغبون في التقاط مقاطع الفيديو بطريقة HDR وإنتاج مقاطع HDMI نقية للأجهزة المتوافقة.

وبهدف منع التغيّر في التركيز البؤري أثناء تسجيل الحركة، تأتي كاميرا EOS R8 مزودة بوظيفة تعويض التغييرات في زاوية الرؤية عند ضبط مسافة التركيز البؤري. وتوفر الكاميرا أيضاً فترات تسجيل ممتدة لما يصل إلى ساعتين من تصوير مقاطع الفيديو العادية[1]، وتعتبر خياراً مثالياً لالتقاط مدونات الفيديو أو التصوير خلال الفعّاليات.

وتأتي كاميرا EOS R8 مزودة بمستشعر Dual Pixel CMOS AF II على غرار كاميرا EOS R5 و EOS R6 Mark IIوهي تستطيع التركيز على العناصر خلال أقل من 0.03 ثانية[2] حتى عند 40 إطار في الثانية مع الغالق الإلكتروني. ويستطيع هذا النظام الذكي استشعار ويتتبع العديد من العناصر بما في ذلك الحيوانات والمركبات والأشخاص، مما يوفر إمكانية القدرة على تحديد الرأس والوجه والأعين ويساعد في تهيئة التركيز الدقيق على تلك العناصر. ولمزيد من التحكم، يمكنك تحديد العين التي يجب التركيز عليها أكثر. ومن أجل تبسيط الالتقاط عبر هذا النطاق الواسع من العناصر، يمكن للمستخدمين اختيار الإعداد التلقائي الذي يحدد العنصر بناءً على تكوين الصورة. ويمتد هذا الأداء إلى سيناريوهات التصوير في الإضاءة المنخفضة التي تصل إلى -6.5 EV[3].

الاتصال المُحسّن

من خلال تقنية 2.4GHz Wi-Fi®  وتقنية  Bluetooth® connectivity[4]المدمجتين، يمكن للمستخدمين مشاركة أعمالهم بسهولة والاستفادة من تطبيق Camera Connect، بينما تضمن المصادقة WPA/WPA2/WPA3-Personal اتصالاً آمناً. وبالنسبة لمالكي هواتف iPhone، فإن كاميرا EOS R8 حاصلة على اعتماد iOS MFITM [5] مما يتيح سهولة التنزيل والتشغيل المباشر للصور ومقاطع الفيديو. ويمكن استخدام كاميرا EOS R8 ككاميرا ويب مع دعم فئة جهاز فيديو USB (UVC)/فئة جهاز الصوت USB (UAC). ويمكن للمستخدمين الذين لديهم اشتراك image.canon الاستفادة من أداة معالجة[6] صور الشبكة العصبية لتقليل التشويش والتموج المتطور الذي يمنح صوراً طبيعية بتنسيق JPEG وHEIF.

كما قامت كانون أيضاً بإجراء تحديثات على image.canon، من أجل توسيع نطاق استخدامه ليشمل عدداً من المستخدمين الجدد مع تقديم دعم للأفلام والشركات من Adobe® Lightroom، مما يتيح التوافق مع مجموعة من الخدمات بما في ذلك حسابات[7] Frame.io وGoogle Photo.

عدسة صغيرة وخفيفة بقدرات تكبير متألقة

تتميز العدسة RF 24-50mm F4.5-6.3 IS STM بأنها صغيرة وخفيفة الوزن وهي تمنح تكبيراً بمعدل 2x وبُعداً بؤرياً بمقدار 24-50 مم، وتعتبر خياراً رائعاً لتحسين مهارات التصوير الفوتوغرافي والفيديو خاصة عند التقاط الصور الشخصية أو الصور الداخلية أو السفر. كما أنها توفّر ثباتاً متقدماً للصور يصل إلى 4.5 درجة توقف ويزيد إلى 7 درجة توقف عند توصيلها بكاميرا EOS R المزودة بتقنية تثبيت الصورة داخل الجسم IBIS، وهذا يعني أنه يمكن للمبدعين والمصورين تصوير مقاطع الفيديو والصور الثابتة في الإضاءة المنخفضة دون الحاجة إلى حامل ثلاثي القوائم. ويتسم محرك التركيز البؤري STM بأنه سريع وهادئ، ومزود بتحكم إضافي من حلقة التحكم في العدسة القابلة للتخصيص والتي تتيح للمستخدمين التبديل بين الأوضاع المختلفة حتى يتمكنوا من التقاط الصور وتصوير مقاطع الفيديو كالمحترفين. وبالاستفادة من حامل العدسة RF، تعمل عدسة RF 24-50mm F4.5-6.3 IS STM مع كاميرات EOS R Series لدعم مجموعة واسعة من ميزات تحسين الصورة داخل الكاميرا بما في ذلك التحريك الأفقي في وضع المشهد وتصحيح التنفس البؤري للأفلام.

ويمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل حول كاميرا EOS R8 هنا وحول العدسة RF 24-50mm F4.5-6.3 IS STM هنا.


[1] إمكانية التسجيل المسبق حتى 5 ثوانٍ. إذا أصبحت درجة الحرارة الداخلية للكاميرا عالية للغاية، فقد ينخفض وقت التسجيل. التصوير بتقنية 4K UHD 59.94p لما يقرب من 30 دقيقة بدون حد حرارة ممكن عند بدء التصوير عند مستوى +23 درجة مئوية. في أوضاع أخرى، لا يوجد حد بسبب الحرارة.

[2] معلومات صحيحة اعتباراً من 8 فبراير 2023. استناداً إلى إرشادات رابطة منتجات الكاميرا والتصوير، باستخدام طريقة قياس داخلية. مع سطوع تركيز بؤري EV 12 (ISO 100)، في درجة حرارة الغرفة، في الوضع M، مع RF 24-105mm F4-7.1 IS STM، التقاط صور ثابتة باستخدام زر الغالق، نقطة تركيز بؤري واحدة (نقطة تركيز بؤري مركزية)، و التركيز البؤري التلقائي بلقطة واحدة.

[3] مع عدسة f/1.2، ونقطة تركيز بؤري تلقائي مركزية، وضبط بؤري تلقائي للقطة واحدة، عند 23 درجة مئوية/73 درجة فهرنهايت وISO 100.

[4]  مزودة بتقنية Bluetooth® منخفضة الطاقة. تُعد علامة Bluetooth® وشعاراتها علامات تجارية مسجلة مملوكة لشركة Bluetooth SIG, Inc وأي استخدام لهذه العلامات من قِبل شركة Canon Europe Ltd يتم بموجب ترخيص. كما أن العلامات التجارية والأسماء التجارية الأخرى هي ملك لأصحابها. Wi-Fi® هي علامة تجارية مسجلة لشركة Wi-Fi Alliance. تُعد كلمة Bluetooth® وعلامتها وشعاراتها علامات تجارية مسجلة مملوكة لشركة Bluetooth SIG, Inc وأي استخدام لهذه العلامات من قِبل شركة Canon Inc يتم بموجب ترخيص. العلامات التجارية والأسماء التجارية الأخرى هي ملك لأصحابها.

[5]  Apple وApple TV وApple Watch وiPad وiPad Air وiPad Pro وiPhone وLightning هي علامات تجارية مملوكة لشركة Apple Inc، ومسجلة في الولايات المتحدة وبلدان أخرى. tvOS هي علامة تجارية لشركة Apple Inc.iPhone وهي علامة تجارية لشركة Apple Inc، ومسجلة في الولايات المتحدة وبلدان أخرى. IOS هي علامة تجارية أو علامة تجارية مسجلة لشركة Cisco في الولايات المتحدة وبلدان أخرى ويتم استخدامها بموجب ترخيص. QR Code هي علامة تجارية مسجلة لشركة ديسنو ويف إنكوبريتد.

[6]  تطبيق Image.canon والاشتراك مجاني، ومع ذلك، فإن معالجة الصور الأولية السحابية هي خدمة برسوم تعتمد على الاشتراك وتتطلب اشتراكاً منفصلاً على sas.image.canon. تتوفر أداة معالجة صور الشبكة العصبية من Canon من خلال DPP كجزء من سير عمل ما بعد المعالجة على جهاز حاسوب أو معالجة صور الشبكة العصبية بواسطة image.canonالتي يمكن إجراؤها مباشرة من الكاميرا.

[7] Google Play وAndroid علامتان تجاريتان لشركة Google LLC.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com