حدد الصفحة

ليوناردو تشارك في معرض دبي للطيران 2023 وتسلط الضوء على الذكاء الاصطناعي والفضاء والأمن السيبراني

ليوناردو تشارك في معرض دبي للطيران 2023 وتسلط الضوء على الذكاء الاصطناعي والفضاء والأمن السيبراني

لبناء شراكة أقوى مع الإمارات العربية المتحدة

* تمثل الإمارات أحد أكبر أسواق التصدير لشركة ليوناردو التي توفر 100 طائرة عامودية و45 سفينة تمتاز بأنظمة متطورة ومدفعية وطائرات لفريق فرسان الإمارات للاستعراضات الجوية.

* فرص جديدة لنمو الشركة في مجالات الفضاء والأمن السيبراني، بدءاً من التعاون الأخير مع جامعة خليفة لتقديم برامج الشهادات والتدريب في أبوظبي.

* ليوناردو مؤهلة تماماً لدعم التحول الرقمي المتواصل في البلاد بما تملكه من قدرات الحوسبة تصل إلى 5 ملايين مليار عملية فاصلة عائمة في الثانية وقدرات الذكاء الاصطناعي المتقدمة

دبي 10 نوفمبر 2023 – تعزيزا لحضورها القوي في دولة الإمارات العربية المتحدة، تشارك شركة ليوناردو في فعاليات معرض دبي للطيران 2023، والذي يقام خلال الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر الجاري، لتسليط الضوء على اختصاصاتها الأساسية في قطاعي الإلكترونيات والطائرات العامودية، وحلولها المتعدّدة للأنظمة والتدريب وخدمات الدعم. كما تولي الشركة أيضاً عناية كبرى للاهتمام الوطني القوي بمجالات التطوير والابتكار التكنولوجي الحديث، مثل الذكاء الاصطناعي والفضاء والأمن السيبراني.

وتتمتع شركة ليوناردو بحضور يمتد لأكثر من 50 عاما في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تمثّل أحد أكبر أسواق التصدير للشركة، مع مجموعة متنوّعة للغاية من المنتجات والخدمات والتعاون في القطاعين المدني والدفاعي. أكثر من 100 طائرة عامودية يتم استخدامها لنقل كبار الشخصيات ودعم صناعة الطاقة وخدمات الإنقاذ والأمن، وذلك ضمن أحد المراكز اللوجستية الرئيسية التي أنشأتها شركة ليوناردو مع الشريك المحلي “طيران أبوظبي”. كما توجد 45 سفينة تخدم ضمن القوات البحرية وتمتاز برادارات وأنظمة اتصال متطوّرة ومدفعية مقدمة من ليوناردو. والأهم من ذلك، فقد تم توفير طائرة التدريب Aermacchi MB-339 ذات الإمكانات التدريبية لفريق فرسان الإمارات للاستعراضات الجوية.

وفي الوقت الحالي تهدف شركة ليوناردو إلى تعزيز شراكتها الاستراتيجية مع دولة الإمارات، بالإضافة الى توسيع مجالات التعاون مع الشركات والمؤسسات المحلية في المجالين الصناعي والتكنولوجي وتدريب المهنيين ذوي المهارات العالية. فعلى سبيل المثال تغطي شركة ليوناردو بخبرتها الصناعية الواسعة قطاع الفضاء وتوفر سلاسل القيمة، بما يشمل تصنيع البنية التحتية للأقمار الصناعية والمدارية، والمعدات، وإنتاج أجهزة الاستشعار ذات التقنية العالية، وإدارة خدمات الأقمار الصناعية، وأنظمة الدفع والإطلاق، مما يجعلها الشريك المثالي للمشاريع الجديدة.

كذلك يمثّل قطاع الأمن السيبراني جانباً مهماً آخر من مجالات الاهتمام. إلى جانب التعاون الأخير مع جامعة خليفة لتقديم برامج الشهادات والتدريب في أبوظبي، فإن الشركة مستعدة لتقديم خبراتها في كل ما يتعلق بكفاءة البنية التحتية الرقمية ضد الهجمات السيبرانية والقدرة على الاستجابة. أصبح الأمن السيبراني يشمل جميع القطاعات، ومن المؤكد أنه سيكون أكثر أهمية في المستقبل. وسيتطلب ذلك بذل جهد قوي ليس فقط لتأمين البنى التحتية الرقمية والمادية، ولكن أيضاً لتأمين الأنظمة والمنصات والاتصالات والتنقل بدايةً من مراحل التصميم المبكرة.

يعد جمع البيانات وتحليلها واستخدامها وحمايتها جوانب رئيسية في جميع مجالات تطوير التكنولوجيا الجديدة. وتتميز شركة ليوناردو بقدرتها على إدارة كل تلك المراحل بفضل بعض أقوى قدرات الحوسبة والذكاء الاصطناعي المتوافرة لديها في مجالات الطيران والدفاع والأمن. ويساهم جهاز Davinci-1 HPC بشكل كبير في تسريع عمليات الرقمنة للشركة بفضل وجود 200 خادم، و5 ملايين مليار عملية فاصلة عائمة في الثانية، وذاكرة بسعة 20 مليون غيغابايت. لذلك تستطيع الشركة تقديم الدعم للسلطات والوكالات الحكومية والهيئات في خطط التحول الرقمي الخاصة بها لصالح أمن المجتمعات وجودة الخدمة.

كما تستعرض شركة ليوناردو بعض قدراتها التكنولوجية في معرض دبي للطيران، مما يؤكد على مكانتها القوية والتنافسية في القطاعات الأساسية، حيث تستعرض رادارها التكتيكي TMMR ذو المهام المتعدّدة، الذي يمتاز باستخدامه المزدوج المتعدّد المجالات، والمناسب لرصد الطائرات المسيّرة والصواريخ المضادة والمدفعية وقذائف الهاون C-RAM، ورصد أنظمة الدفاع الجوي قصيرة المدى، ومنصات الاستطلاع، والمركبات وحماية البنية التحتية، إضافة إلى رادار Osprey ذو الوظائف المتعددة بخاصية المسح الإلكتروني للمراقبة البرية والبحرية.

كما سيتم خلال المعرض عرض طائرة الهليكوبتر AW169 Guardia di Finanza الإيطالية، والتي تمتاز بأحدث التكوينات وأكثرها تعقيدا من هذا النوع مع العديد من التقنيات الخاصة بأجهزة الاستشعار المتكاملة ومعدات المهام. وستقوم هذه الطائرة بجولة تجريبية في الإمارات خلال الأسابيع القليلة المقبلة. وبفضل إدخال القواعد، وترقية الأداء وتعزيز الأوضاع المخصّصة للبحث والإنقاذ (SAR)، إلى جانب المزايا التي سيتم تضمينها مستقبلاً عبر زيادة الوزن الإجمالي وقدرة التحمل، سوف تصبح هذه المروحية هي الحل الأمثل لتحديث الأساطيل المستخدمة في المنطقة للخدمات العامة ودعم صناعة الطاقة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com