حدد الصفحة

معرض إن فليفر يستعد لاستقبال 40 ألف ضيف مع افتتاح فعاليات دورته الأولى غداً في الرياض

معرض إن فليفر يستعد لاستقبال 40 ألف ضيف مع افتتاح فعاليات دورته الأولى غداً في الرياض

المعرض يستضيف أكثر من 400 جهة عارضة و200 مستثمر و200 متحدث يمثلون 143 دولة مع التركيز على مشهد قطاع الأغذية في المملكة العربية السعودية

توقعات بنمو قطاع الأغذية السعودية إلى 34.04 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030 حيث تهدف الفعالية إلى تحفيز الاستثمار من خلال دفع النمو الاقتصادي والقدرة التنافسية العالمية من داخل المملكة

الرياض، المملكة العربية السعودية | 28 أكتوبر 2023: أعلن إن فليفر 2023، أضخم معرض متخصص بقطاع الأغذية والمشروبات في المملكة العربية السعودية، عن انطلاق فعالياته غداً 29 أكتوبر وحتى 31 أكتوبر في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. وتتوقع الجهات المنظمة أن يستقطب المعرض على مدى أيامه الثلاثة أكثر من 40 ألف ضيف.

وتتولى شركة تحالف بدعم من وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة، تنظيم النسخة الأولى من معرض إن فليفر بمشاركة 400 علامة تجارية و200 مستثمر و200 متحدث يمثلون 143 دولة في فعالياته المتنوعة. كما تستعد مجموعة من خبراء الطهي والطهاة البارعين لاستعراض مواهبهم خلال ما يزيد على 100 عرض وجلسة لتبادل المعارف، مثل تطوير منظومة ريادة الأعمال في التكنولوجيا الزراعية وإعادة تقييم البيئة البيئية والاجتماعية والحوكمة ودور المستثمرين في تعزيز الأمن الغذائي والعدالة والاستدامة. وقد تم تصميم كل جلسة بعناية، لتعزيز  الوعي وتحفيز النقاشات الجادة والاستثمارات، فضلاً عن الحث على التغيير في سبل تحقيق الأمن الغذائي.

ويسلط المعرض الضوء على قطاع الأغذية والمشروبات المتنامي في المملكة والمدعوم بإطلاق المشاريع السياحية الضخمة وافتتاح عدد كبير من منافذ الضيافة وزيادة الشركات الناشئة في قطاع ريادة الأعمال الذي يسعى لتلبية الطلب المتزايد على المستوى المحلي، إلى جانب الإمكانات الكبيرة وقطاع التصدير المتنامي.

وتشمل قائمة المتحدثين الرئيسيين كلّاً من صاحب السموّ الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كي بي دبليو فينتشرز؛ وجيم ميلون، المدير التنفيذي لشركة أجرونوميكس؛ وميوكو شينر، رائدة الأعمال ومؤسِسة شركة ميوكو كريمري. فيما تتنوع العلامات التجارية من بيبسيكو إلى نادك والربيع وجاهز ومرسول. وتمّ تأكيد انضمام أشهر الطهاة على مستوى المنطقة والعالم، مثل ماركو بيير وايت، ومنال العالم، وياسر جاد، وإيان بينجيلي.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت أنابيل ماندر، نائب أول رئيس تحالف: “سيكون إن فليفر 2023 بداية مرحلة جديدة في واحد من أكثر القطاعات نمواً وحيوية في المملكة. وتؤكد الفعالية على أهمية الشراكات والتعاون في القطاع من أجل تسريع الابتكارات القائمة على الشغف بالطعام. ووفقاً لأحدث الإحصائيات، تبلغ قيمة قطاع الأغذية في السعودية 14.16 مليار دولار أمريكي، ومن المتوقع أن ينمو إلى 34.04 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030. وتهدف الفعالية  إلى دفع عجلة الاستثمار ودعم خطط المملكة العربية السعودية من خلال دفع النمو الاقتصادي والقدرة التنافسية العالمية من داخل المملكة”.

ويحتفي المعرض بالمأكولات والثقافة إلى جانب توفير منصة مهمة لتقديم المعارف والتركيز على بناء العلاقات بين الشركات، ويتميز برنامجه بمجموعة متنوعة من الفعاليات، بما فيها مين كورس المتمثلة بمؤتمر يتضمن باقة من الكلمات الرئيسية وجلسات التدريب وفرص التواصل مع محتوى يبحث في أهم التوجهات والتحديات في مشهد الأغذية العالمي، إلى جانب أحدث التقنيات الغذائية. ويتيح فليفر فيست للحضور استكشاف تجارب الطهي المميزة، بما يشمل شاحنات الطعام وتجارب تذوق القهوة ودروس مزج المشروبات وصفوف تعليم الطهي بإشراف مجموعة من أبرز الطهاة. 

ويشارك الموردون والموزعون والمشترون والمنتجون من مختلف الأجيال في فعالية مركز الأعمال التي تركز على مجال الأعمال حسب الطلب، بينما تشهد ردهة المستثمرين حضور أكثر من 200 مستثمر في قطاع الأغذية والمشروبات، ويتيح مركز التعارف بناء علاقات بين الشركات الناشئة والمؤسسين الذي يتطلعون إلى تعزيز شبكتهم من المرشدين. وتشارك حوالي 50 شركة ناشئة في مسابقة العروض التقديمية للشركات الناشئة، حيث تتنافس مجموعة من أفضل الشركات الناشئة للفوز بإحدى الجوائز الأربعة المجزية المخصصة للمسابقة. ويتولى أكثر من 20 مستثمراً رفيع المستوى تحديد نتائج الشركات المتنافسة في ست جولات نصف نهائية، حيث تتأهل ست شركات إلى الجولة النهائية في اليوم الأخير.

وتُعد شركة مرسول من الجهات الراعية للفعالية، تطبيق التوصيل عند الطلب وأحد أسرع الشركات الناشئة نمواً في المملكة، والذي يرى في مشهد الطهي في المملكة أحد أكثر المجالات حيوية في العالم.

ومن جهته، قال أيمن السند، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لتطبيق مرسول: “تتحول المملكة إلى مركز للتكنولوجيا، وتستقطب المواهب من أنحاء المنطقة، حيث شهدنا اهتماماً متزايداً من أصحاب رأس المال والمستثمرين الذين يرغبون بدعم شركات التكنولوجيا، وأعتقد بأننا سنلمس انعكاس هذا التوجه في المعرض”.

ويناقش المعرض سبل إيجاد حلول مستدامة لتحقيق الأمن الغذائي، حيث يستعرض قادة الفكر والباحثون الابتكارات الجديدة التي تلهم المشاركين لاتخاذ إجراءات عملية. وتحظى قضية الأمن الغذائي بأهمية كبيرة لدى الشركة العربية للخدمات الزراعية (أراسكو) الراعية للمؤتمر، لتحقيق هدفها المعلن في أن تصبح إحدى أبرز الشركات السعودية المساهمة في الأمن الغذائي المستدام.

وفي هذا الصدد، قال ناصر أبانمي، الرئيس التنفيذي للشركة العربية للخدمات الزراعية: “تقف أراسكو على أعتاب التغيير أسوة بجميع شركات قطاع الأغذية والمشروبات. فمن جهة نجد التقاليد والحكمة التي تم جمعها على مدار مئات السنين من الحضارة في قطاع المأكولات والزراعة، وعلى الجانب الآخر تبرز بيئة الأعمال المتغيرة مع تقلبات السوق وتطور احتياجات العملاء وواقع التحول الرقمي والطلب على الحلول المستدامة والحاجة إلى التميز التشغيلي وتحسين سلسلة التوريد. وترى أراسكو في هذه التحديات فرصة لتقديم خدمات أفضل للعملاء والجهات المعنية، إلى جانب تعاونها مع معرض إن فليفر لوضع المسألة على قائمة أولويات أجندة القطاع”.

لمزيد من المعلومات حول إن فليفر، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.inflavourexpo.com

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com