حدد الصفحة

كانون تقدم سلسلة RF mount Cinema Primeالمكونة من سبع عدسات 

كانون تقدم سلسلة RF mount Cinema Primeالمكونة من سبع عدسات 

المخصصة لنظام التصوير السينمائي الاحترافي Cinema EOS System

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 25 أكتوبر 2023 – كشفت شركة كانون عن طرح سلسلة جديدة من عدسات RF mount Cinema Prime المرتكزة إلى محفظتها الحالية من عدسات EF mount CN-E Primes و PL mount Sumire Primes. وتجمع العدسات السبع الجديدة، وهي أول عدسات سينمائية من كانون مزودة بحامل عدسات RF الخاص بها، بين الأداء البصري الفائق وقابلية التشغيل بالنمط السينمائي. ما يتيح للمستخدمين إمكانية تلبية كافة احتياجات عمليات إنتاج الفيديو الاحترافي مثل الدراما، والأفلام الوثائقية، ومقاطع الفيديو الموسيقية، وغيرها من الإنتاجات الضخمة. والعدسات الجديدة هي:

  • CN-R14mm T3.1 L F
  • CN-R20mm T1.5 L F
  • CN-R24mm T1.5 L F
  • CN-R35mm T1.5 L F
  • CN-R50mm T1.3 L F
  • CN-R85mm T1.3 L F
  • CN-R135mm T2.2 L F

يوفر حامل عدسات RF الأصلي اتصالاً فائق السرعة بين العدسة وهيكل الكاميرا بفضل تصميمه المحسن الذي يمنح المستخدمين تجربة أكثر ثباتاً وراحة عند التشغيل.

تمتاز العدسات بتوافقها مع كاميرات EOS C70 (تم إصدارها في نوفمبر 2020) وEOS R5 C (تم إصدارها في مارس 2022) السينمائية المزودة بحاملRF. وهي متوافقة تماماً مع بروتوكول الاتصال لحامل العدسات RF، وكما هو الحال مع عدسات سلسلة EF mount Prime، يمكن للمشغلين التحكم في التكبير، وتصحيح الانحراف اللوني، وتصحيح الإضاءة الطرفية، ودليل التركيز البؤري ثنائي البكسل المتوفر على شاشة الكاميرا، فضلاً عن تضمين وظيفة تصحيح تشوه إضافية في الكاميرا. وتدعم هذه المزايا إنتاج الفيديو بفعالية وكفاءة، ليس فقط أثناء التسجيل في الموقع، وإنما أثناء عملية تحريره بعد التصوير أيضاً.

توفر العدسات الجديدة أداءً بصرياً مذهلاً، ومستوى متميزاً من إعادة إنتاج الألوان، وهي متاحة للاستخدام بدقة 4K و8K، حيث توفر مكونات العدسة شبه الكروية ذات القطر الكبير وضوحاً استثنائياً بفضل استخدام زجاج بتشتت منخفض للغاية. أما توافقها الكبير مع المستشعر كامل الإطار، وامتلاكها فتحة عدسة واسعة مع سرعة غلق عالية أثناء التصوير بدرجات إضاءة ساطعة2، واستخدامها قزحية مكونة من 11 شفرة، فجميعها عوامل تسهم بتوفير عمق أكبر لمجال الصورة، وتخلق هالة دائرية تبدو طبيعية حول المشهد، وبالتالي وضوح منقطع النظير لأدق التفاصيل في الصور. ونظراً لتطابق توازن الألوان عبر السلسلة، يمكن ضبط درجات الألوان عند تغيير العدسات أثناء تصوير نفس المشهد بسهولة أكبر.

Canon introduces RF mount Cinema Prime lenses with series of seven models for Cinema EOS System 2_ssict_1112_790

 تمتاز العدسات الجديدة بحلقات تحكم مع عزم تشغيل متسق يتيح إجراء التعديلات الدقيقة والسلسة اللازمة للتصوير السينمائي. ونظراً للتصميم الموحد لجميع عدسات السلسلة، بما في ذلك موضع الترس لحلقة التشغيل، وقطر العدسة، وزاوية الرؤية (زاوية العرض)، يمكن استبدال العدسة بسلاسة دون الحاجة إلى ضبط موضع التثبيت للصندوق غير اللامع أو ملحقات التركيز الخارجية لكل عدسة. ويوفر السطح الجديد ذي التجاويف الصغيرة بالقرب من الحامل مزيداً من الراحة ليد المستخدم، مما يسمح بإمساك العدسة بإحكام دون إمساك حلقة التشغيل عند توصيل العدسات المختلفة وفصلها.

المزايا الرئيسية لعدسات RF mount Cinema Prime:

  • يوفر حاملRF  الأصلي تشغيل متوازن دون الحاجة إلى محول
  • اتصال عدسة فائق السرعة يوفر دعماً متقدماً لإرسال بيانات تعريف العدسة إلى الكاميرا
  • توفر الحلقات الموجهة تحكماً أكبر من خلال التشغيل اليدوي وملحقات التركيز من طرف ثالث
  • أداء بصري منقطع النظير وجودة صورة عالية بدقة 4K و 8K و HDR
  • درجات توقف في أثناء الإرسال بمعدل يصل إلى T1.3 مع أبعاد بؤرية واسعة تغطي الزوايا الفائقة والتصوير عن بعد
  • العدسات تتمتع بحركة سريعة وسلسة لتعديل التركيز والتقاط صورة مذهلة 
  • قزحية مكونة من 11 شفرة تضمن جمالية مطلقة للصورة ومناطق إضاءة منتشرة ناعمة

تم عرض المجموعة الجديدة من عدسات RF mount Cinema Prime لاستكشافها وتجربة مزاياها لزوار “المؤتمر الدولي للبث الإذاعي والتلفزيوني” (IBC) 2023 الذي استضافه مركز راي في أمستردام في الفترة بين 15-18 سبتمبر 2023.

لمعرفة المزيد يرجى زيارة: https://ar.canon-me.com/lenses/rf-cinema-lenses/

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com