حدد الصفحة

كانون الشرق الأوسط تطلق الموسم الثاني من برنامج أكتشف لدعم الجيل الجديد من المواهب الإبداعية في المنطقة

كانون الشرق الأوسط تطلق الموسم الثاني من برنامج أكتشف لدعم الجيل الجديد من المواهب الإبداعية في المنطقة
  • برنامج أكتشف سينطلق على مدى ستة أشهر ليقدم أربعة مسارات حتى 31 يناير 2022
  • برنامج أكتشف يشجع الجيل الجديد من مبدعي المحتوى على اكتشاف مواهبهم الإبداعية لتحقيق أحلامهم المهنية.
  • البرنامج مصمم خصيصاً لمساعدة المبدعين الطموحين من الشباب على اكتشاف مسيرتهم المهنية الإبداعية وإطلاقها وتنميتها.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (أغسطس 2021): أعلنت كانون الشرق الأوسط اليوم عن إطلاق الموسم الثاني من برنامج تمكين الشباب “أكتشف”، الذي يهدف لاكتشاف وتطوير مهارات الجيل الجديد من المواهب الإبداعية في منطقة الشرق الأوسط.

وسلط الموسم الأول من برنامج أكتشف الضوء على إمكانات الشباب المبدع والنابض بالحياة في دولة الإمارات والمنطقة عموماً، حيث أقيم بالتزامن مع اليوم العالمي لمهارات الشباب ليعكس قيمه الرفيعة. واستحوذ البرنامج الموجّه لشريحة الشباب في المنطقة على اهتمام واستجابة واسعة من جانبهم، حيث برهن على المرونة العالية التي يتمتعون بها خلال أزمة كوفيد-19. 

وتتاح فرصة الانضمام إلى برنامج أكتشف، الذي أطلقته شركة كانون الشرق الأوسط، أمام الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و25 عاماً، ويقيمون حالياً في المنطقة. وتم تصميم هذا البرنامج الاحترافي السنوي خصيصاً لتوجيه المشاركين وتزويدهم بالمهارات اللازمة لاكتشاف مساراتهم المهنية الإبداعية وإطلاقها وتنميتها. 

ويوفر برنامج أكتشف للمشاركين في نسخته لهذا العام إمكانية الاختيار من أربعة مواضيع رئيسية لتحديد مسيرتهم المهنية الإبداعية، بما يشمل المأكولات والسفر، وعالم الأزياء والجمال، والفنون والثقافة، والصحة واللياقة البدنية؛ فضلاً عن دعمهم لاتباع منهجية محددة لمساعدتهم على اتخاذ قرارات مدروسة وببناء مستقبلهم المهني. كما ستوفر منصة كانون “للإرشاد والتوجيه” الفرصة أمام المبدعين الطموحين للحصول على التوجيه والإرشاد من قبل الخبراء في القطاع ، والتعلم من خبراتهم المهنية الواسعة، والحصول على الأفكار والرؤى المتعلقة بالتوجهات الحالية للسوق، ومعرفة أساليب التخطيط المالي لمساعدتهم على بناء مسيرتهم المهنية الإبداعية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت مي يوسف، مدير الاتصال المؤسسي وخدمات التسويق في شركة كانون الشرق الأوسط ووسط وشمال أفريقيا: “نحن فخورون بإطلاق الموسم الثاني من برنامج أكتشف بعد النجاح اللافت الذي حققه في موسمه الأول عام 2020. ويشكل البرنامج منصة مخصصة لمساعدة الشباب المبدع والطموح في منطقة الشرق الأوسط على تحقيق التوازن بين التعبير الإبداعي، والمعرفة العملية، التي تساعدهم على تحقيق طموحاتهم الخاصة وتحويل شغفهم الإبداعي إلى مسارات مهنية مثمرة”.

وأضافت: “ونحن ندرك القيمة التي توفرها المسارات المهنية الإبداعية، كما أن العمل المستقل يوفر مستويات راحة خاصة، إلا أن اتخاذ الخطوات الأولى لتأسيس نشاطك التجاري الخاص بك قد يكون أمرًا صعبًا، ولذا نحن نتطلع لمساعدة شبابنا على أن يصبحوا الجيل الجديد من رواد الأعمال من خلال برنامج أكتشف. كما يبرهن البرنامج على التزام كانون الراسخ بدعم ثقافة ريادة الأعمال خارج حدود الدول والجداول الزمنية”.

وسيعمل المشاركون على بناء المسيرة المهنية التي يحلمون بها من خلال مسارات البرنامج الأربعة والتي تشمل:

  • المسار الأول: اكتشف شغفك الإبداعي، المصمم خصيصاً لمساعدة المشاركين على اكتشاف مواهبهم الإبداعية.
  • المسار الثاني: ابدأ رحلتك الإبداعية، والذي يحفز المشاركين على تطوير مفاهيم تجارية متميزة. 
  • المسار الثالث: لاحق شغفك الإبداعي، والذي يشجع المشاركين على التعاون مع شركاء العلامة التجارية لبرنامج أكتشف لمساعدتهم على تطوير محفظتهم الإبداعية. 
  • المسار الرابع: ابدأ مهنتك الإبداعية، والمصمم لمساعدة المشاركين على إنشاء موقع إلكتروني خاص بأنشطتهم التجارية الإبداعية.

وسيتم توجيه المشاركين في برنامج أكتشف خلال مساراته الأربعة لتطوير وتقديم الأفكار الخاصة بأعمالهم حتى يوم 31 يناير 2022. وبعد نجاحهم بتقديم مشاركاتهم في جميع مسارات البرنامج، ستتاح للمشاركين فرصة الفوز بمجموعة واسعة من الجوائز التي تتوزع على فئات مختلفة. 

  • وسيحصل الفائز بالجائزة الكبرى للبرنامج على جائزة نقدية قدرها 15 ألف درهم إماراتي، بالإضافة إلى مجموعة من منتجات كانون بقيمة 10 آلاف درهم إماراتي. 
  • وسيحصل الفائزون بالجائزة التقديرية للإنتاج الإبداعي وجائزة الريادة للمشاركات على منتجات من شركة كانون تبلغ قيمتها آلاف الدراهم الإماراتية.
  • وسيتم اختيار 30 مشاركاً في نهاية المسار الثاني، وستتاح الفرصة أمام 10 مشاركين منهم للمشاركة في برنامج تدريبي لدى شركاء كانون، بينما سيحصل المشاركون العشرون الآخرون على كاميرات كانون إم 50.

وبالإضافة إلى الجوائز المشار إليها أعلاه، سيحصل الفائزون ببرنامج أكتشف على دعم حاضنات الأعمال وحزم عروض المواقع الإلكترونية واستضافة الأعمال، فضلاً عن تسليط الضوء على أفضل الأفكار الإبداعية عبر قنوات التواصل الاجتماعي التابعة لشركة كانون باستخدام هاشتاغات AKTASHIF# وCanonME#.

ويحظى الموسم الثاني من برنامج أكتشف من كانون بدعم العديد من الشركاء المحليين والإقليميين ولجنة تحكيم مرموقة، والذين سيقومون بتوسيع نطاق دعمهم لتزويد المشاركين بالإرشاد والتوجيه أثناء سعيهم لبناء مسيرتهم المهنية في مجالات التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو والطباعة. 

ترقبوا قنوات AKTASHIF لمزيد من المعلومات حول شركائنا ولجنة التحكيم التي سيتم الإعلان عنها قريبًا!

لمزيد من المعلومات والانضمام إلى برنامج أكتشف لهذا العام، يرجى زيارة:https://ar.canon-me.com/aktashif-programme

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com