حدد الصفحة

كانون تطلق كاميرا CR-N100 PTZ بدقّة 4K مع وحدة تحكم خارجية

كانون تطلق كاميرا CR-N100 PTZ بدقّة 4K مع وحدة تحكم خارجية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 23 أكتوبر 2023 – أعلنت كانون عن إطلاقها كاميرا CR-N100 للمساحات الداخلية والقابلة للتحريك والإمالة مع إمكانية التكبير والتصغير بدقة 4K. وتعدّ هذه الكاميرا الطراز السادس ضمن مجموعة PTZ المصممة لالتقاط مقاطع فيديو عالية الجودة وفائقة الوضوح، والقادرة على الاندماج السلس في نظام متعدد الكاميرات. ورافق إطلاق هذا الابتكار الإعلان أيضاً عن وحدة التحكم الاحترافية RC-IP1000 من PTZالملائمة للبث المباشر والفعاليات الحية، فضلاً عن كون وحدة التحكم هذه تنظم عملية إدارة الكاميرات المتعددة لتسهيل سير عمل إدارة كاميرات PTZ المتنوعة.

ومع إضافة CR-N100 إلى مجموعة كاميرات Canon التي تعمل عن بُعد، يتوفر اليوم أمام العملاء خيارات أوسع عبر سلسلة من المنتجات التي تدعم العديد من الاستخدامات وفقاً لمتطلباتهم، بدءاً من عمليات إنتاج الفيديو الاحترافي إلى توظيف استخدام محتوى الفيديو من قبل الشركات والحكومات المحلية والمؤسسات التعليمية.

CR-N100

تستأثر كاميرا CR-N100 بجودة صورة لا تضاهى، وتتميز بمؤهلاتٍ عدة وأداءٍ منقطع النظير بالنسبة لسعرها المعقول. الكاميرا مزودة بمستشعر CMOSمن النوع 1/2,3 بدقة 4K، ومعالج الصور DIGIC DV6، وعدسة تتمتع بإمكانية التكبير والتصغير البصري بمعدل 20 ضعفاً، مما يوفر لقطات فائقة الوضوح بدقة 4K UHD مع تفاصيل استثنائية وفيديو بدقة عالية. ونظراً لأن الاجتماعات والمحاضرات والفعاليات والندوات عبر الإنترنت أصبحت شائعة بشكل كبير، فإن الحاجة لتقنية البث المباشر وتسجيل الفيديو أصبحت أمراً ملحاً.

تتضمن كاميرا CR-N100 أربعة “أنماط تصوير” مختلفة – صورة شخصية، لقطات رياضية، وإضاءة منخفضة، وإضاءة ساطعة، والتي يمكن للمستخدمين الاختيار بينها لإنشاء أفضل زوايا بصرية ممكنة بناءً على موضوعهم. يجمع نظام التركيز البؤري التلقائي المختلط بين التركيز البؤري التلقائي لمعدل التباين مع التركيز البؤري التلقائي لاكتشاف الفضاء الخارجي المحيط، وهذا يوفر التركيز البؤري السريع والدقيق للهدف حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

تدعم كاميرا CR-N100 الجديدة تطبيق نظام التتبع التلقائي Auto Tracking من كانون كتطبيق إضافي يوفر مرونة لا مثيل لها، مما يمكّن الكاميرا من تتبع الصوت الرئيسي تلقائياً دون تدخل من أحد. وتدعم الكاميرا أيضاً تطبيق إدارة الكاميرات المتعددة الذي يتيح تكوين إعدادات المجموعة وإدارة ومراقبة ما يصل إلى 200 كاميرا، مما يتيح التشغيل الفعّال للأنظمة واسعة النطاق في بيئات عمل مثل المؤسسات والحكومات المحلية والمؤسسات التعليمية. وتوفر هذه الميزات جنباً إلى جنب مع سعر الكاميرا المعقول، حلاً صديقاً للميزانية، ولكن عالي الجودة.

RC-IP1000_ssict_1200_900

مزايا كاميرا CR-N100:

  • جودة صور بدقة 4K الفائقة الوضوح للغاية (التقاط مقاطع فيديو استثنائية بدقة تصل إلى دقة 4K الفائقة الوضوح للغاية بمعدل 30 بكسل)
  • تكبير/تصغير بصري بمعدل 20 ضعفاً (إمكانية تكبير/تصغير واسعة للعدسة تغطي بُعداً بؤرياً مقاس 29,3-601 مم (مكافئ 35 مم)
  • نظام التركيز البؤري التلقائي المختلط مع ميزة اكتشاف الوجه وتتبعه
  • نظام تتبع تلقائي ذكي[i]
  • الكاميرا تدعم البروتوكول المدمج، بما في ذلك بروتوكولات Canon XC[ii] وRTMP[iii]/RTMPS  وRTP/RTSP وNDI|HX[iv] وSRT[v]، مما يجعل CR-N100 مرنةً وجاهزة للاستعمال بمجرد إزالة الغلاف عنها.
  • منافذ HDMI وUSB
  • مزايا دعم إضافية مثل وظيفة البحث في الكاميرا وتطبيق التحكم في الكاميرا عن بُعد وبرنامج تشغيل كاميرا الويب

RC-IP1000

تعدّ RC-IP1000 وحدة تحكم احترافية مبتكرة من PTZ، ملائمة للبث المباشر مع مجموعة من المزايا التي تهدف إلى التقاط كل لحظة بأقصى قدر من الدقة، فضلاً عن أنها مثالية للاستوديوهات وطواقم الإنتاج الضخمة.

تم تصميم وحدة التحكم لتكمل الصورة المثالية لنماذج كاميرات PTZ المتطورة من Canon في عالم البث المباشر والفيديو، وهي متوافقة مع البروتوكولات المتعددة IP والاتصالات التسلسلية للوصول إلى كاميرات PTZ والتحكم بها عن بُعد. وتتيح ميزة مراقبة المدخلات للمستخدمين إمكانية عرض مقاطعهم على شاشة LCD مقاس 7 بوصة باستخدام وحدة التحكم دون الحاجة إلى الاتصال بشاشة خارجية.

وجاء إطلاق وحدة التحكم هذه بمثابة استجابة مباشرة لمتطلبات مقدمي البرامج مع واجهة تحكم احترافية لتوفير الراحة، مقترنة بمقبض تحكم مريح لضمان التحكم الدقيق. كما تتميز وحدة RC-IP1000 أيضاً بشاشة LCD كبيرة تعمل باللمس تتيح للمستخدم الوصول بسهولة إلى إعدادات وميزات الكاميرا المتعددة بما في ذلك تحديد نقطة التركيز للكاميرات. تحتوي وحدة التحكمPTZ الاحترافية هذه على مدخل/منفذ و 12G-SDI HDMI،  ما يتيح تشغيل ومراقبة ما يصل إلى 200 كاميرا عبر بروتكولاتIP  دون الحاجة إلى جهاز حاسوب.[SA1] 

مزايا RC-IP1000:

  • مراقبة مقاطع الفيديو والمدخلات عبر IP (مراقبة ما يصل إلى 200 كاميرا والتحكم فيها)
  • إعداد الكاميرات من دون جهاز حاسوب (تسجيل الكاميرات وضبط نظامها من دون جهاز حاسوب)
  • مدخلات ومخرجات احترافية (مخرج HDMI، مدخل/مخرج 12G-SDIمنفذ RJ45 التسلسلي، LAN/POE+‎، منفذا USB وقناتان GPIO بمنفذ على شكل حرف D صغير مكوّن من 25 دبوساً)
  • شاشة LCD متعددة الوظائف مقاس 7 بوصات تعمل باللمس
  • مقبض تحكم مريح وزر التكبير/التصغير للتحكم الدقيق
  • وظيفة التحكم في الكاميرات المتعددة – عبر تجميع الكاميرات وتطبيق نفس الإعدادات
  • أزرار متعددة لسهولة التنقل في القائمة
  • التحكم المتقدم في الإعدادات المضبوطة سابقاً والتحكم في الكاميرات الأخرى أثناء التعقب

وبهذه المناسبة، قال ماثيو كوشي، مسؤول تسويق المنتجات في كانون أوروبا: “تمثل هذه المجموعة الجديدة مزيجاً غنياً من الابتكار والتنوع، مما يؤدي إلى توسيع نطاق العروض وتمكين المستخدمين من فتح آفاق عالم جديد تماماً من التحكم الديناميكي السلس للحصول على أفضل دقة في صورهم. ومع الحركة المرنة لكاميرا CR-N100 وجودة صورها التي لا مثيل لها بالنظر إلى سعرها المعقول، نصبو إلى ابتكار منتج يتيح خياراتٍ أوسع لقطاعي الشركات والتعليم. وفي الوقت نفسه، جاءت وحدة التحكم RC-IP1000 لتوفر مساقات عملٍ احترافية مما يدفع بعمليات الإنتاج المباشر إلى مستويات غير مسبوقة من التميز”. 

يذكر أنه تم عرض المنتجات الجديدة في مهرجان التصوير الفوتوغرافي الصحفي الدولي IBC 2023 والذي أقيم في الفترة 15 -18 سبتمبر 2023 في مركز المعارض والمؤتمرات “راي” في أمستردام، حيث تمكن عشاق التكنولوجيا من عيش أجواء الاستكشاف والتجربة. 

لمعرفة المزيد عن Canon CR-N100 تفضلوا بزيارة الرابط: https://ar.canon-me.com/ptz-cameras/cr-n100/ 

لمعرفة المزيد عن Canon RC-IP1000 تفضلوا بزيارة الرابط: https://ar.canon-me.com/ptz-cameras/RC-IP1000/ 


[i]تطبيق التتبع التلقائي: يلزم الحصول على ترخيص مدفوع.

[ii] تم تصميم بروتوكول IP الخاص بشركة Canon للتحكم في أجهزة إنتاج الفيديو من Canon

[iii] بروتوكول المراسلة في الوقت الفعلي (RTMP) يدعم البث المباشر وإعادة تشغيل الفيديو ودفق الصوت تمّ تطويره من قبل شركة Adobe في الولايات المتحدة الأمريكية. 

[iv] بروتوكول يدعم سير عمل عمليات الفيديو المباشر باستخدام شبكات IP. تم تطويره بواسطة شركة NewTek, Inc. ومقرها الولايات المتحدة. NDI هي علامة تجارية مسجلة لشركة NewTek, Inc في الولايات المتحدة وبلدان ومناطق أخرى.

[v] بروتوكول نقل فيديوهات آمن وموثوق مفتوح المصدر تم تطويره بواسطة شركة Haivision وبدعم من SRT Alliance.


what about this [SA1]

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com