حدد الصفحة

لكزس RZ تحصل على تصنيف خمس نجوم في اختبارات السلامة الأوروبية NCAP

لكزس RZ تحصل على تصنيف خمس نجوم في اختبارات السلامة الأوروبية NCAP

جدة، 10 سبتمبر 2023 – حصلت لكزس RZ الجديدة على تصنيف خمسة نجوم لعام 2023 منEuro NCAP ، وهي المنظمة المستقلة لاختبار سلامة المركبات، وتشهد النتائج التي صدرت في 6 سبتمبر على أن سيارة لكزس الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية حققت درجات عالية في جميع فئات السلامة، 87% لحماية الركاب البالغين، 87% للركاب الأطفال، 84% لمستخدمي

الطرق المعرضين للخطر و81% لأداء أنظمة مساعدة السائق.

وأكدت المنظمة في بيانها الصحفي أن لكزس RZ تلبي تما ًما توقعات Euro NCAP فيما يتعلق بالحماية الجيدة من الاصطدام للركاب من جميع الأعمار و الأحجام، كما تم تجهيز السيارة بأحدث أنظمة مكافحة التصادم والابتكارات المتنوعة من حيث النشاط.

وتعتبر لكزس RZ أول سيارة تحصل على مكافآت من برنامج Euro NCAP لتقنية الكشف عن وجود الأطفال – وهو نظام للكشف عن وجود الأطفال، والذي يحذر عند ترك طفل أو مولود جديد في السيارة – وبالتالي من المحتمل أن ينقذ الحياة، خاصة في الطقس الحار”.

تتميز RZ بمنصة وجسم قويين بطبيعتهما، مع وحدة البطارية المدمجة في الإطار، وتتميز بتسع وسائد هوائية بشكل قياسي. أي ًضا، مثل جميع موديلات لكزس، تأتي RZ مزودة بشكل قياسي بنظام+Lexus Safety System ، وهو عبارة عن حزمة شاملة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق المتقدمة.

يستفيد نظام السلامة +Lexus Safety System في أحدث جيله الثالث من التحديثات والإضافات التي تزيد من قدرة اكتشاف المخاطر. وتشمل العناصر الرئيسية للنظام ما قبل الاصطدام )PCS( مع رادار وكاميرا، لاكتشاف المركبات القادمة، بما في ذلك الدراجات النارية. ومع الجيل الثالث من نظام+Lexus Safety System ، أصبح بإمكان نظام PCS الآن اكتشاف راكبي الدراجات ليلاً ، مع وظيفة المساعدة على الانعطاف في التقاطع الجديدة، يمكن للنظام اكتشاف المركبات القادمة عند الانعطاف

والمشاة الذين يعبرون الطريق.

يساعد نظام تنبيه مغادرة المسار ومساعد تتبع المسار في إبقاء السيارة متمركزة بشكل صحيح في مسارها. بالإضافة إلى جعل القيادة أكثر متعة للسائق، يساعد هذا النظام، عند الضرورة، في تشغيل التوجيه.

يسمح نظام تثبيت السرعة الراداري الديناميكي للسائق بضبط المسافة بين المركبات ومستوى التسارع. ومع وظيفة تقليل سرعة المنحنى الجديدة، يمكن الآن تعديل سرعة السيارة تلقائ ًيا بنا ًء على نصف قطر المنحنى.

يعمل نظام إيقاف القيادة في حالات الطوارئ على إبطاء السيارة حتى تتوقف داخل المسار إذا كان السائق غير قادر على استخدام عناصر التحكم، على سبيل المثال بسبب مرض مفاجئ. وأثناء القيام بذلك، يقوم النظام بتحذير مستخدمي الطريق الآخرين عن طريق وميض أضواء الخطر.

للسماح بالتنشيط المبكر لنظام توقف القيادة في حالات الطوارئ، تسمح شاشة مراقبة السائق بالكشف عن الوقت المناسب في المواقف غير الصحيحة من جانب السائق، مثل تشتيت الانتباه أو الوضع غير الصحيح أو العيون المغلقة أو الثابتة أو حركة رأس السائق بعيدًا عن وضعه المعتاد.

و يدعم نظام المساعدة الاستباقية لقيادة السائق بطريقة سرية وبأقل تدخل ممكن، عادة عند السرعات المنخفضة في المدينة، من خلال التحكم في المسافة بين السيارة والسيارة التي أمامها ومن خلال توفير دعم التوجيه والتباطؤ استجابةً للمخاطر مثل المشاة وراكبي الدراجات والمركبات المتوقفة.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com