حدد الصفحة

تاليس تستعد لتأسيس شركة رائدة عالمياً في مجال الأمن السيبراني، وتشتري من شركة توما برافو على الشركة الأميركية الرائدة في الأمن السيبراني IMPERVA

تاليس تستعد لتأسيس شركة رائدة عالمياً في مجال الأمن السيبراني، وتشتري من شركة توما برافو على الشركة الأميركية الرائدة في الأمن السيبراني IMPERVA

الإمارات العربية المتحدة – 31 يوليو 2023 – أعلنت تاليس أنها توصلت إلى اتفاقية مع شركة توما برافو Thoma Bravo، شركة استثمار كبرى في مجال البرمجيات، للاستحواذ على 100٪ من شركة إيمبرفا Imperva، الشركة الرائدة في مجال الأمن السيبراني للبيانات والتطبيقات ومقرها الولايات المتحدة، بقيمة بلغت 3.6 مليار دولار.

من خلال هذا الاستحواذ، تنقل تاليس أعمالها في مجال الأمن السيبراني إلى المستوى التالي. ستعمل إيمبرفا على تحقيق النمو في الأمن لاسيبراني وإدخال تاليس إلى سوق أمن التطبيقات الجذاب. سيحقق إجمالي أعمال الأمن السيبراني في تاليس أكثر من 2,4 مليار يورو.

يعتمد سعر الصفقة على القيمة المؤسسية البالغة 3,6 مليار دولار.

وهو ما يعتبر قيمة كبيرة لمساهمي تاليس:

110 مليون دولار من تكلفة معدل التشغيل وتآزر الإيرادات

تحسين الملف المالي لقطاع الهوية الرقمية والأمن الرقمي

نمو كبير للعائد على السهم المعدل على المدى المتوسط

العائد على المال العامل المعدل أعلى من لوسيط الوزني لتكلفة رأس المال في السنة الخامسة بعد الإغلاق

سيؤدي اندماج إيمبرفا مع تاليس إلى توسيع نطاق سوق تاليس المستهدفة في قطاع سريع النمو بالفعل.

الأهداف المالية الجديدة المحددة لنشاط الهوية الرقمية والأمن الرقمي (DIS) لتاليس هي:

2024-2027 نمو المبيعات النهائية: +6 إلى + 7٪ ،

وصول هامش الارباح قبل الفوائد والضرائب عام 2027 إلى 16.5٪.

يتماشى الاستحواذ مع إطار عمل تاليس المنضبط لنشر رأس المال، دون أي تأثير على سياسة توزيع الأرباح الحالية للمجموعة أو على برنامج إعادة شراء الأسهم المستمر.

من المتوقع اتمام الصفقة بحلول بداية عام 2024، عند الانتهاء من الاعتمادات الاعتيادية لمكافحة الاحتكار والموافقات التنظيمية.

صرح باتريس كين، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة تاليس أن “الاستحواذ على إيمبرفا يعد علامة فارقة في استراتيجية تاليس للأمن السيبراني. ومن خلال هذا الاستحواذ، فإننا ننتهز فرصة فريدة لتسريع تطوير قدراتنا في مجال الأمن السيبراني واتخاذ خطوة مهمة في طموحنا نحو بناء جهة عاملة عالمية متكاملة للأمن السيبراني على مستوى عالمي، توفر مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات. لدينا احترام كبير لعروض إيمبرفا المبتكرة في مجل التطبيق وأمن البيانات، وتشترك كل من إيمبرفا وتاليس في نفس الرؤية ونفس الحمض النووي. ويسعدنا دخول المرحلة التالية من نمونا معاً. ونتطلع إلى الترحيب بإيمبرفا في تاليس لتعزيز حلول الأمن السيبراني لدينا، ومساعدة العملاء على مواجهة أهم تحديات الأمن الرقمي. “

Patrice Caine_ssict_500_500

صرحت بام مورفي ، الرئيسة التنفيذية لشركة إيمبرففا، قائلة: “يمثل إعلان اليوم فصلاً جديدًا مثيراً لإيمبرفا ، وهو فصل سيدعم مهمتنا لمساعدة المؤسسات على حماية البيانات، وتوفير حماية أفضل وقيمة إستراتيجية لعملائنا وشركائنا، وخلق المزيد من الفرص لأعضاء فريقنا. نحن معجبون برؤية تاليس وثقافتها، ونعتقد أنه يمكننا معاً تقديم ابتكار وكفاءة أكبر للمنتجات من خلال الحلول الأكثر تطوراً، مع المساعدة في تبسيط أكبر التحديات الأمنية التي تواجه المؤسسات اليوم مثل حماية الهويات الرقمية والتطبيقات وواجهات برمجة التطبيقات والبيانات في أي بيئة وأي قطاع”.

صرح سيث بورو Seth Boro، الشريك الإداري في توما برافو: أن “إيمبرفا تعتبر قوة محركة في مجال الأمن السيبراني وتتملك سجلاً حافلاً يوفر حلولاً أمنية متطورة وحماية العملاء خلال جميع مراحل التحول الرقمي، بدءاً من التطبيق وصولاً إلى البيانات. على مدار أكثر من أربع سنوات من الشراكة، ميزت إيمبرفا نفسها في سوق الأمن السيبراني التنافسي من خلال النمو والابتكار المتسارعين ومن خلال نهجها الفريد في التطبيق الشامل وأمن البيانات. طوال هذا الوقت، نفذت الشركة بنجاح ثلاث عمليات استحواذ عززت عروض منتجاتها وقدراتها لتوفير حماية أفضل لبيانات العملاء وتطبيقاتهم المهمة. ونحن فخورون بما بنيناه من خلال شراكتنا مع بام ميرفي Pam Murphy وفريق إيمبرفا، ونتطلع إلى مشاهدة نجاح الشركة المستمر باعتبارها جزءاً من محفظة تاليس الأمنية المبتكرة والمتنوعة “.

الاستحواذ على لاعب مهم في أمن التطبيقات والبيانات.

مع أكثر من نصف مليار دولار من الإيرادات على مدار اثني عشر شهراً متتالية في عام 2022، وأكثر من 1400 موظف، أصبحت إيمبرفا شركة رائدة في مجال الأمن السيبراني تحمي التطبيقات الهامة وواجهات برمجة التطبيقات والبيانات في أي مكان وعلى نطاق واسع. من خلال نهج متكامل يجمع بين تكنولوجيا الحافة وأمن التطبيقات وأمن البيانات، تحمي إيمبرفا الشركات في جميع مراحلها الرقمية.

يقع المقر الرئيسي للشركة في سان ماتيو بولاية كاليفورنيا، وتتمتع الشركة ببصمة عالمية في الأميركتين وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وتراقب التهديدات في 180 دولة. تعد إيمبرفا لاعباً معروف على نطاق واسع وحائز على العديد من الجوائز في قطاعي أعماله الرئيسيين. وتجمع محفظة الشركة الشاملة بين الخبرة والمنتجات الفريدة في الأسواق سريعة النمو في مجالي التطبيقات وأمن البيانات:

أمن التطبيقات: تقدم إيمبرفا جدار حماية تطبيقات الويب (WAF) الرائد في الصناعة، والذي يمنع الهجمات عن طريق تحليل حركة مرور الويب إلى التطبيقات. تتضمن مجموعة أمان التطبيقات من Imperva أمان واجهة برمجة التطبيقات الرائدة في الصناعة وحماية الروبوتات المتقدمة وهجمات حجب الخدمة DDoS.

عرض متقدم لأمن البيانات: تساعد منصة إيمبرفا لأمن البيانات (Imperva’s Data Security) على إبراز بيانات الشركة، من أجل منع الخرق وتجنب مشكلات الامتثال. وتساعد على اكتشاف البيانات وتصنيفها على كل من البيانات المهيكلة وغير المهيكلة، وإدارة أمن البيانات، ومراقبة الوصول إلى البيانات، وتحليل المخاطر المدعوم بالذكاء الاصطناعي، ومراقبة المخاطر في الوقت الفعلي، وكشف التسلل إلى قواعد البيانات، في مكان العمل وفي السحابة.

تتمتع إيمبرفا بنموذج أعمال يعتمد تدفق إيراداته الأساسي على الاشتراكات المتكررة وقاعدة عملاء كبيرة ومتنوعة. وتخدم الشركة ما يقرب من 35٪ من أكبر 100 شركة في الولايات المتحدة مرتبة حسب الإيرادات، وبعض أكبر المجموعات في مجال الخدمات المالية والاتصالات والطاقة والرعاية الصحية وتجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية.

تم الاعتراف بإيمبرفا تسع مرات في تقارير Gartner Magic Quadrant لجدران حماية تطبيقات الويب وحماية واجهة برمجة التطبيقات (WAAP) واختيارها من قبل Gartner Peer Insights Customer في عام 2023.

ولدى إيمبرفا سجلاً مالياً حافلاً، مع تحقيقها نمو مبيعات بأرقام مزدوجة وتوقعات بتحقيق هامش أرباح قبل الفوائد والضرائب بنسبة 20 ٪ تقريباً بحلول عام 2027، بما يتماشى مع أعمال تاليس العالمية لمنتجات الأمن السيبراني.

تركيبة على درجة عالية من التكامل

من خلال هذا الاستحواذ، ستزيد تاليس من عائداتها بحوالي 500 مليون دولار وستوسع نطاق منتجاتها في مجال أمن البيانات والتطبيقات. سيؤدي الجمع بين عمليات تاليس وإيمبرفا إلى إنشاء محفظة للأمن السيبراني على مستوى عالمي تتمحور حول ثلاثة مجالات إنتاج:

الهوية (تاليس)،

أمن البيانات (تاليس وإيمبرفا)

أمن التطبيقات (إيمبرفا).

سوف تجمع تاليس وإيمبرفا ميزتيهما معاً. ومن المتوقع زيادة القدرات في مجالات حماية البيانات غير المفعلة والبيانات في وضع الاستخدام، ما يكمل خبرة تاليس العملية في مجال البيانات النشطة.

سيستفيد كل من إيمبرفا وتاليس من تكاملهما القوي وتناسبهما الثقافي فيما يتعلق بالعملاء والأسواق المستهدفة. من المتوقع أن ينتج عن هذا الاندماج فرص تجارية كبيرة داخل قاعدة العملاء الحالية بالإضافة إلى تآزر الإيرادات في السنوات المقبلة.

تتوقع تاليس أن يسفر الدمج عن إدرار 110 ملايين دولار تقريباً من تآزر معدل التشغيل قبل الضريبة، بما في ذلك 50 مليون دولار من تآزر التكلفة و 60 مليون دولار مرتبطة بتآزر الإيرادات.

التحول التدريجي لتاليس نحو الأمن السيبراني

يمثل الأمن السيبراني سوقاً ذات أولوية لتاليس. حيث يعد الأمن السيبراني عامل مساعد مهم لأنشطتها الأخرى وسوق طويل الأجل سريع النمو ومدفوع بالتكنولوجيا حيث يمكن لـتاليس أن تضيف لها خبرتها الفريدة.

بصفتها شركة عالمية رائدة في مجال الأمن السيبراني، تساهم تاليس في جميع مستويات سلسلة القيمة الإلكترونية: الهوية والحماية والكشف والاستجابة والاسترداد.

تركز تاليس على ثلاث عائلات من منتجات وخدمات الأمن السيبراني:

منتجات الأمن العالمية وتتضمن منصة CipherTrust Data Security Platform، وحل SafeNet Trusted Access Identity & Access Identity كحل للخدمات، وعروض الحماية والتراخيص السحابية على نطاق واسع. وستكون إيمبرفا جزءاً من هذا العمل.

منتجات الحماية السيادية بما في ذلك أجهزة التشفير وأجهزة الاستشعار لحماية أنظمة المعلومات الحكومية والمؤسسية الهامة.

مجموعة كاملة من خدمات الأمن السيبراني حول محفظة حلول Cybels، بما في ذلك تقييم التهديدات والمخاطر والتدريب والمحاكاة والكشف والاستجابة ومشروعات التكامل.

وفي إطار استراتيجيتها، زادت تاليس بشكل كبير من تركيزها على الأمن السيبراني على مدى السنوات الماضية، حيث قامت بتوسيع نطاق تواجدها ومنتجاتها من أجل تحقيق المستوى المطلوب. بعد عرض مجموعة تاليس الأخير لتريسيرينت “Tesserent” وعمليات الاستحواذ المكتملة على S21sec و Excellence و OneWelcome، أدى هذا الاستحواذ الجديد الذي يخضع للموافقات التنظيمية، إلى الارتقاء بأعمال تاليس في مجال الأمن السيبراني إلى المستوى التالي.

مكانة مرموقة جديدة لـلهوية الرقمية والأمن الرقمي

في هذا السياق من النمو ورهناً للعمليات الاجتماعية القادمة، تخطط تاليس لإعادة تجميع جميع أنشطتها الإلكترونية المدنية اعتباراً من الأول من يناير 2024 (مقسمة حالياً بين قطاعات تشغيل الهوية الرقمية والأمن الرقمي (DIS) والدفاع والأمن) داخل الهوية الرقمية والأمن الرقمي. سيؤدي ذلك إلى زيادة تعزيز مكانة الهوية الرقمية والأمن الرقمي كلاعب أساسي لمنتجات وحلول الأمن السيبراني المدني، وتسهيل الاستفادة من التآزر داخل المحفظة الكاملة.

مبدئياً، بعد الاستحواذ على إيمبرفا وتريسيرينت، من المتوقع أن تمثل منتجات وخدمات الأمن السيبراني العالمية 44٪ من مبيعات قطاع الهوية الرقمية والأمن الرقمي لتاليس في عام 2024، وهو ما يمثل 36 مليار دولار من إجمالي السوق المستهدفة، وزيادة بنسبة 60٪ مقارنةً بالسابق.

يتيح هذا الاستحواذ للمجموعة بوضع أهداف مالية جديدة للهوية الرقمية والأمن الرقمي. خلال الفترة من 2024 إلى 2027، من المتوقع أن تنمو مبيعات الهوية الرقمية والأمن الرقمي سنوياً بصافي نسبة 6-7٪، لتصل إلى مستوى مبيعات يتراوح بين 5,4 و 5,5 مليار يورو في عام 2027. من المتوقع أن يصل هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب إلى 16,5٪ خلال نفس الوقت.

معاملات ذات قيمة تراكمية للمساهمين

نظراً لنموذج الأعمال الجذاب للغاية لشركة إيمبرفا، فإن المعاملت ستزيد على الفور من نمو تاليس وقيمة هوامشها.

يمثل سعر الاستحواذ 6,1  x 2024 قيمة المؤسسة إلى الإيرادات، بما يتماشى مع المعاملات السابقة ومضاعفات التداول للنظراء في الأمن السيبراني الذين لديهم ملف مالي مربح مماثل. وهو ما يتوافق مع  17 x  2024  الارباح قبل الفوائد والضرائب بعد تآزر التشغيل.

بعد الصفقة، تتوقع تاليس أن تحافظ على تصنيفها الاستثماري القوي، مع نسبة رافعة مالية مبدئية 2024 تبلغ ما يقرب من 0.7×2، بما يتماشى مع استراتيجية نشر رأس المال المنضبطة للمجموعة.

تؤكد تاليس على سياستها الجذابة لتخصيص رأس المال مع نسبة توزيع أرباح مستهدفة تبلغ 40٪، تماشياً مع السنوات السابقة، واستمراراً لبرنامجها المستمر لإعادة شراء الأسهم.

الخطوات التالية

من المتوقع إتمام الصفقة بحلول بداية عام 2024، رهناً باستكمال مكافحة الاحتكار والموافقات التنظيمية.

حول تاليس Thalès

تاليس (Euronext Paris: HO) هي شركة عالمية رائدة في مجال التقنيات المتقدمة وتعمل في ثلاثة مجالات رئيسية: الدفاع والأمن، والملاحة الجوية والفضاء، والهوية الرقمية والأمن. تقوم بتطوير المنتجات والحلول التي تساعد في جعل العالم أكثر أماناً وخضرة وشمولية.

تستثمر المجموعة ما يقرب من 4 مليارات يورو سنوياً في البحث والتطوير، لا سيما في المجالات الرئيسية مثل تكنولوجيا الكم، وحوسبة الحافة، وشبكات الجيل السادس والأمن السيبراني. يبلغ عدد موظفي تاليس 77 ألف موظف [1] في 68 دولة. في عام 2022، حققت المجموعة مبيعات بقيمة 17,6 مليار يورو.

1 باستثناء أعمال النقل، التي يجري التخارج منها

تاليس في مجال الأمن السيبراني

مع أكثر من 1,5 مليار يورو من المبيعات التي تم تحقيقها في عام 2022 من خلال مشروعات سيبرانية واسعة النطاق، تضم تاليس أكثر من 4000 خبير في مجال الأمن السيبراني في أكثر من 20 دولة، بما في ذلك 11 مركز عمليات أمنية على مستوى العالم. يخدم عملاء الأمن السيبراني في أكثر من 50 دولة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com