حدد الصفحة

واعد فنتشرز تقود جولة استثمارية في شركة Tenderdالرائدة في مجال إدارة الانبعاثات الجوية بتقنية الذكاء الاصطناعي 

واعد فنتشرز تقود جولة استثمارية في شركة Tenderdالرائدة في مجال إدارة الانبعاثات الجوية بتقنية الذكاء الاصطناعي 

المملكة العربية السعودية، 18 يوليو 2023- أعلنت شركة” تيندرد” (Tenderd) الرائدة في مجال إزالة الكربون من العمليات الصناعية وإدارة الانبعاثات الجوية باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، عن إغلاق جولتها الاستثمارية الحالية وذلك بقيادة واعد فنتشرز، ذراع استثمار رأس المال الجريء في الشركات الناشئة والمملوك بالكامل من قبل شركة أرامكو السعودية. تقدم الشركة منصة تساعد في زيادة الانتاجية وتقليل الانبعاثات الجوية عن طريق توفير تحاليل مدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي لمراقبة الانبعاثات في الوقت الفعلي، مما يمكن العملاء في مجال الصناعات الثقيلة كالبناء والخدمات اللوجستية من تبني المنصة في أعمالهم.

ومن جانبه أشار المهندس فهد العيدي، المدير الإداري لصندوق واعد فنتشرز بقوله: “يعكس استثمارنا في شركة Tenderd التزامنا بمعالجة تحديات الاستدامة التي تواجه القطاع الصناعي، ويأتي تبعاً لأهمية تطوير حلول تقنية تساند في تقليل وإزالة انبعاثات الكربون السامة، خاصةً في مجال الصناعات الثقيلة والتي تتطلب تمويلاً كثيفاً مثل الطاقة والبناء والخدمات اللوجستية.”

وقد حظيت شركة Tenderd بدعم سابق من كبار المستثمرين العالميين، بما في ذلك مسرعة واي كومبينيتر (Y Combinator)، وصندوق بيكو كابيتال (BECO Capital)، والمستثمر الأمريكي بيتر تيل، وصندوق داينامو فنتشرز (Dynamo Ventures)، مما يعكس الطلب المتزايد عالمياً لتبني ممارسات وتقنيات أكثر استدامة في مجال الصناعات الثقيلة، حيث تشكل القطاعات التي تخدمها شركة Tenderd نسب مرتفعة من إجمالي الناتج المحلي حول العالم، وتشمل شركات ضخمة قد يتجاوز حجم انفاقها على تشغيل المعدات الصناعية تريليونات الدولارات سنوياً. 

ولكن نظراً لافتقار الشركات للمعلومات التشغيلية المتطورة والتحاليل الدقيقة المسجلة في الوقت الفعلي، قد لا تتطابق نسب الإنتاجية الحالية لتلك الشركات عند مقارنتها بالنسب المقدرة للإمكانية الفعلية، مما يؤدي إلى زيادة التكاليف التشغيلية بمبالغ ملياريه كل عام، ورفع نسب انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بالعديد من الأطنان سنوياً.

وتقوم شركة Tenderd بمعالجة هذه المشاكل من خلال تزويد شركات الصناعات الثقيلة بتحاليل دقيقة لمساعدتهم في اتخاذ القرارات التشغيلية المناسبة لتحقيق نسب استدامة أعلى وتكاليف سنوية أقل واستخدام أفضل للموارد الطبيعية، حيث أصبح من المتوقع أن تتزايد الضرورة لتبني تقنيات مشابهة لتقنية Tenderd في السنوات القادمة ومن قبل الشركات الرائدة في المنطقة تماشياً مع الرؤى الاقتصادية المتداولة والتي تحث على التركيز بشكل أساسي على تحقيق الاستدامة والكفاءة في جميع المجالات.

وتعليقاً على الجولة، قال أرجون موهان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Tenderd: “نتطلع لتوظيف الدعم الحالي من قبل صندوق واعد فنتشرز في تطوير العمليات الصناعية للشركة لنتصدر الريادة في مساهمتنا نحو بناء مستقبل أكثر اخضراراً واستدامة. يمكن للشركات الاستفادة من التقنيات التي نوفرها لمساعدتهم في اتخاذ قرارات صائبة تمكنهم من زيادة ذكائهم التشغيلي وتقليل بصمتهم البيئية.”

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com