حدد الصفحة

حل فلترة المحتوى من Kaspersky Safe Kids يثبت فعاليته العالية للمرة السابعة على التوالي

حل فلترة المحتوى من Kaspersky Safe Kids يثبت فعاليته العالية للمرة السابعة على التوالي

حصل برنامج Kaspersky Safe Kids على شهادة “الاعتماد” من مؤسسة الاختبارات المستقلة AV-Comparatives، تقديراً لما أظهره من قدرة قوية على توفير الحماية من محتوى البالغين. وأدرك الباحثون من خلال الاختبار الذي أجرته المؤسسة ذاتها الإمكانات العالية التي يتمتع بها البرنامج، وقدرته على حظر 98% من المحتوى غير المناسب، مع عدم وجود أي حالات إيجابية خاطئة. وحصل برنامج كاسبرسكي هذا العام على شهادة “الاعتماد” للمرة السابعة على التوالي.

وللتحقق من حلول الشهادة “المعتمدة”، قام الباحثون في مؤسسة AV-Comparative باختبار تطبيقات الرقابة الأبوية مقابل 1,000 موقع إلكتروني من المحتوى الخاص بالبالغين، مثل الصور والنصوص. واختبر الباحثون أيضاً 100 موقع إلكتروني مناسبة للأطفال للتحقق من تطبيقات الرقابة الأبوية بحثاً عن الإيجابيات الخاطئة.

وبناءً على النتائج التي خرج بها التقرير، فقد تبين أن برنامج  Kaspersky Safe Kids يضمن حماية قوية وشاملة للأطفال، لأنه قادر على حظر 98% من محتوى البالغين بدون أي نتائج إيجابية خاطئة. وأبرزت المؤسسة التي أجرت الاختبار أيضاً بساطة تثبيت وترتيب البرنامج باستخدام وحدة التحكم السحابية. ومن الميزات الرائعة الأخرى التي يمتاز بها البرنامج ذاته السرعة الفورية تقريباً لتفعيل الإعدادات على جهاز الطفل.

ومن بين الخيارات التي تم إبرازها في التقرير من قبل المختصين الذين تولوا مهمة إجراء الاختبار، مراقبة تطبيق أداة الترتيب المرنة والحدود الزمنية. وفضلاً عن إمكانات السماح بالوصول إلى أحد التطبيقات أو حظره، يتمتع البرنامج أيضاً بالقدرة على إعداد حدود زمنية كل يوم، إلى جانب وضع جداول زمنية مفصلة لأي تطبيق أو جهاز عام يستخدمه الطفل.

وقال أندرياس كليمنتي، الرئيس التنفيذي ومؤسس AV-Comparatives: “يسعدنا التأكيد على الالتزام الذي تحرص عليه كاسبرسكي إزاء التقييمات المستقلة المستمرة لجودة المنتج عن طريق الاستعانة بالمعاهد المتخصصة في مجال إجراء الاختبارات، حيث تتبع النهج ذاته مع برنامجها لضمان المحتوى الآمن للأطفال  للرقابة الأبوية. وبعد حصوله على سبع شهادات ناجحة متتالية منذ العام 2017، يمكننا اعتماده لنظام التشغيل “ويندوز”، والاستعانة به ضمن الحلول عالية الكفاءة”.

وقال فلافيو نيغريني، مدير مجموعة تحليل البيانات الشبكية والخصوصية في كاسبرسكي: “نعرب عن فخرنا بالحصول على مثل هذه الشهادة المهمة للمرة السابعة على التوالي، والتي تمثل اعترافاً بالقدرات الهائلة التي يمتاز بها Kaspersky Safe Kids لضمان المحتوى الآمن للأطفال، علماً  أن ذلك يتطلب معدلات اكتشاف عالية في سيناريو إجراء الاختبارات، كما يمثل تحدياً أكبر عاماً تلو الآخر. ونعتقد أنه من المهم للغاية أن يختار الآباء تطبيقات موثوقة وشاملة للأبوة الرقمية، والتي يمكن أن تدعمهم في مسار التعليم الذي يحصل عليه الأطفال في عالم رقمي آمن، إضافة إلى المساعدة في ترسيخ عادات رقمية صحية في سن مبكرة”.

ويمكن الاطلاع على تقرير AV-Comparatives الكامل “شهادة الرقابة الأبوية” عبر هذا الرابط.

يوجد المزيد من المعلومات حول برنامج ضمان المحتوى الآمن للأطفال Kaspersky Safe Kids هنا.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com