حدد الصفحة

وايت ووتر: الحدائق المائية المبتكرة تعزّز الربحية وتدعم تجربة العملاء

وايت ووتر: الحدائق المائية المبتكرة تعزّز الربحية وتدعم تجربة العملاء

الرياض:

يُعد التصميم الذكي أمرًا أساسيًا لأي خطة تهدف إلى تعزيز قيمة العلامة التجارية وتحسين صورتها، ولا سيما المنتزهات والحدائق المائية المبتكرة، حيث يسهم التصميم الجيد في إطالة مدة بقاء الزوار في المنتزهات والفنادق؛ مما يعزّز الربحية، ويُحسّن تجربة العملاء.

وتقوم شركة وايت ووتر -إحدى أكبر مطوري ومصنعي الألعاب المائية في العالم- بجمع كبار الخبراء والمتخصصين من المهندسين المعماريين، والميكانيكيين، وغيرهم؛ للمساعدة في بناء وتجهيز حدائق مائية مبتكرة ومستدامة يمكنها تحقيق التوازن المثالي بين الإبداع، والسلامة، والكفاءة.

كما تركز الشركة من خلال تصميمها للحدائق المائية المبتكرة على عدة عوامل ضرورية تضمن نجاح الحدائق المائية، ومنها: سعة الحدائق، والقدرة على جذب التركيبة السكانية المتنوعة، والاستدامة، وتدفق حركة الزوار والضيوف، وزيادة الأرباح.

معايير السلامة 

تعد معايير السلامة أحد أهم العناصر في عملية تصميم الحدائق المائية، وقد وضعت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة (SASO) سلسلة من المعايير يجب اتباعها عند بناء الحدائق المائية وتجهيزها، وهي تشمل تصميم الألعاب، وتشغيلها، وجودة المياه، وتدريب المنقذين، وإجراءات الطوارئ؛ وذلك لضمان إنشاء مشاريع ترفيهية آمنة بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتضع وايت ووتر معايير السلامة في أولوياتها عند إنشاء كافة مشاريعها الترفيهية، حيث يبحث فريق المهندسين لديها عن طرق لتحسين سلامة الحدائق المائية وأمانها من خلال إجراء عمليات محاكاة لمسار الألعاب والمنزلقات المائية في كل تصميم جديد، وذلك باستخدام برمجيات خاصة تضمن سلامة الزوار وأمنهم في الأماكن المحددة لهم، كما تقوم بتصميم الألعاب المائية بجاذبية منخفضة؛ لتساعد على بقاء الركاب بالقرب من سطح اللعبة.

Spinning-Rapids-Ride-Desert-Falls-Water-Adventure-Park-04-1536x1024_ssict_1200_800

وقال جيريمي جراي -نائب رئيس تطوير الأعمال في شركة وايت ووتر-: “إن سلامة الحدائق المائية في وايت ووتر أمرٌ غير قابل للتفاوض، حيث إننا شركاء مع منظمات السلامة المختلفة مثل: الجمعية الأمريكية لاختبار المواد (ASTM International)، والنظام الأوروبي للمعايير (EN)، والجمعية الدولية للمتنزهات والترفيه (IAAPA)؛ وذلك لضمان تلبية المعايير الدولية التي تحكم تطوير مناطق الجذب في جميع أنحاء العالم، ومساهمتنا في تشكيل مستقبل السلامة في صناعة الترفيه في المملكة”.

ألعاب الهروب

تلعب ألعاب المغامرات والهروب من الواقع دورًا مهمًا في نجاح المنتزهات والحدائق المائية؛ لأنها تتيح للضيوف مدة راحة مؤقتة من ضغوط الحياة اليومية، وأكد مسح أجرته الجمعية الدولية للمتنزهات والترفيه (IAAPA)، أن 90% من الزوار يذهبون إلى المنتزهات الترفيهية للهروب من الواقع والاستمتاع، وعادةً تُجسّد فكرة الهروب من خلال تصميم قصة، أو جوٍّ للعبة يعكس عالمًا جديدًا أو ينقل الزائر إلى مكان أو زمان آخر، ويمكن رؤية ذلك النوع من الألعاب في حديقة شلالات الصحراء المائية التي تقع في منتجع وفلل هيلتون شاطئ سلوى في قطر بالقرب من الحدود السعودية.

Jeremy Gray- Vice President, Business Development_ssict_1200_858

قال جيريمي: “إن فريق وايت ووتر عمل عن كثب مع فريق منتجع وفلل هيلتون شاطئ سلوى لإنشاء حديقة ألعاب مائية تظهر في تصميمها الحيوانات المحلية في المنطقة، وتمنح الزوار المشاركة المتكاملة؛ وذلك من خلال تصميم ألعاب مغامرات تصميمًا احترافيًّا. مثل: ألعاب سبيننج رابيدز التي تُشعر الزوار أنهم في مهمة صعبة ضد الجاذبية، أو ألعاب استكشاف المسارات التي لا نهاية لها”.

وتابع: “تعد تلك الحدائق مكانًا يُمكّن الضيوف من تحدي أنفسهم بطرق لا يمكنهم القيام بها في حياتهم اليومية، وخاصة الأطفال التي يمكنهم استخدام خيالهم وإبداعهم للتفاعل بشكل كامل مع البيئة المحيطة”.

تعزيز الربحية

يسهم التصميم المبتكر للألعاب المائية في إحداث فارق كبير في نجاح الحديقة المائية، فهو يعمل على تحسين تجربة الزوار، ويعزّز السلامة وإمكانية الوصول، ومع زيادة عدد العملاء الذين يبحثون عن تجربة ترفيهية سهلة، تصبح الحاجة إلى تصميم ألعاب مبتكرة وأماكن ترفيهية آمنة وسهلة الوصول أكثر أهمية؛ حتى تساعد على تعزيز الربحية في المنتزهات الترفيهية. 

وتواصل وايت ووتر العمل مع شركائها لدفع الابتكار في صناعة الألعاب والحدائق المائية بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030؛ لتعزيز الفرص الاستثمارية، وتنويع النشاط الاقتصادي، وفرص الترفيه، وتحسين جودة الحياة.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com