حدد الصفحة

فنادق أتيكا تكشف النقاب عن خطط توسع قوية في سوق السفر العربي دبي تستهدف 5 فنادق في الربع الأخير من 2022 في أوزبكستان – آسيا الوسطى

فنادق أتيكا تكشف النقاب عن خطط توسع قوية في سوق السفر العربي دبي تستهدف 5 فنادق في الربع الأخير من 2022 في أوزبكستان  – آسيا الوسطى

كشفت فنادق أتيكا، احدى الشركات التابعة لمجموعة أتيكا هولدينج، اليوم عن خططها القوية للتوسع في سوق السفر العربي دبي وتهدف للوصول إلى خمس فنادق بحلول الربع الرابع من 2022 في أوزبكستان – آسيا الوسطى. وتمتلك المجموعة بالفعل فندقها الأول الراقي الذي يحمل 4  نجوم “أتيكا هوتيل سويتس” تحت التطوير في طشقند ومن المنتظر أن يفتتح في يونيو 2021.

وفي إعلان النبأ، قال ميشيل نوبليه، الرئيس التنفيذي لمجموعة أتيكا القابضة، إن: “أوزبكستان تحمل إمكانات قوية لصناعة الضيافة مع فرص غير مسبوقة. نحن في فنادق أتيكا يسعدنا أن نطلق هذه السوق المربحة كما يسعدنا توسيع تواجدنا في أنحاء أوزبكستان مع خمس علامات فندقية فريدة وقوية تلبي الاحتياجات المتنوعة للمسافرين المحليين والدوليين.”

كما أكد ميشيل: “لقد حددنا بعض الفنادق الرائعة التي يمكن تجديدها فضلا عن مشروعات بناء جديدة سوف تعطي زخما هائلا لتوسعنا في أوزبكستان. نحن نشهد اهتماما قويا وننعم بثقة كبيرة من المالكين لعلاماتنا وهو ما يمنح شركاءنا مدخلا إلى أنظمة حجز عالمية المستوى (سابر هوسبيتاليتي سولوشلن جي أم بي أتش، أكبر موفر في العالم لتكنولوجيا السفر، التي تقم بتزويد شبكتنا العالمية للتوزيع بنظام سين اكسيس سنترال ريزيفيشن) وحلول الإدارة.”

أوضح كريموف كمال الدين، الرئيس التنفيذي ومدير عام أتيكا هولدينج، أنه: “تبرز السياحة كركيزة أساسية لإقتصاد أوزبكستان حيث تكرس الجمورية جهودها لتطوير وتنويع صناعتها الفندقية. محفظتنا الجذابة من العلامات الفندقية تمنح المطورين المرونة والاختيار لتحديد العلامة المناسبة للموقع المناسبة”.

التوسع السريع لفنادق أتيكا يغذيه الطلب القوي في أوزبكستان على الفنادق الجيدة. تحمل صناعة السفر والسياحة في الدولة، بتراثها الثقافي والتاريخي الثري، شعبها الودود وجمالها الطبيعي، امكانية نمو عالية. كما بدأت الحكومة مؤخرا عددا من الإصلاحات لتسهيل نمو الصناعة. إحدى المبادرات الأساسية في هذا الصدد هو السفر بدون تأشيرة لمواطني 86 دولة كما يستطيع مواطنو 77 دولة الحصول على تأشيرة إليكترونية من بينهم مواطنو الولايات المتحدة الأمريكية. الهدف من هذه المبادرة هي زيادة مساهمة السياحة من مليار دولار عام 2018 إلى 2.2 مليار عام 2025. بالإضافة إلى المتطلبات الأخرى، هذا يعني زيادة اجمالي عدد الغرف من 20200 (2018) إلى 64000 غرفة (2025) نظرا لأن القدرة الاستيعابية للدولة لا تزال أقل من المقدر لها فيما يتعلق بإمدادات الفنادق.

قال ميشيل: “بتعاون وطني صلب، أوزبكستان يمكنها بلا أدنى شك مضاعفة مساهمة السياحة في المستقبل القريب من السوقين المحلي والدولي على حد سواء. القيادة النشطة لسعادة عزيز عبد الحكيموف، نائب رئيس وزراء جمهورية أوزبكستان ورئيس لجنة الدولة لتطوير السياحة، تمثل إلهاما عظيما لنا جميعا لنقدم أفكارا وحلولا جديدة. من أجل التغلب على التحديات التي فرضتها الجائحة، تعتبر دبي نموذجا عظيما لنتعلم منه. لقد قامت الإمارة بعمل مبهر في تطوير السياحة الداخلية التي قفزت قرابة 107 في المائة عام 2020 وتواصل النمو مع الحفاظ على بروتوكولات صارمة للصحة والسلامة.”

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com