Select Page

“بلكين” تحتفي بـ 40 عامًا من الريادة بتصميم منتجات تحقق أهداف الاستدامة

<strong>“بلكين” تحتفي بـ 40 عامًا من الريادة بتصميم منتجات تحقق أهداف الاستدامة</strong>

الشركة تحوّل منتجاتها المحمولة للإمداد بالطاقة الأكثر مبيعاً إلى البلاستيك المعاد تدويره بعد الاستهلاك

لوس أنجلوس، 5 يناير 2023: أعلنت “بلكين“، الشركة الرائدة عالمياً بمجال الإلكترونيات الاستهلاكية، اليوم وبعد عامين من التطوير عن تحديث المواد المستخدمة لصناعة منتجاتها الأكثر مبيعاً لشحن الهواتف المتحركة. وسيشهد العديد من منتجات “بلكين” الأكثر شعبيةً، مثل الشواحن اللاسلكية وبطاريات الشحن والشواحن الجدارية وشواحن السيارات، تحديثاً لمواد الإنتاج والتي تتكون بنسبة 73-75٪ من مواد بلاستيكية معاد تدويرها بعد الاستهلاك (PCR) وتغليف خالٍ من البلاستيك. وسيتم تنفيذ عملية تحويل المنتج في عام 2023 لخفض نحو 7000 طن متري من الانبعاثات الكربونية والتقليل من انبعاثات مكافئ ثنائي أكسيد الكربون لهذه المنتجات بنسبة 67٪.

وتحتفي “بلكين” بـ 40 عامًا من الريادة والابتكار من خلال التأكيد على التزامها الراسخ بمفهوم الاستدامة. وقد باتت في طريقها لتحقيق الحياد الكربوني بنسبة 100٪ في انبعاثات النطاق 1 و2، بحلول عام 2025. وتكريساً لالتزامها بمراجعة جميع مجالات العمل، فقد ركزت على تقليل المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في عملية التغليف التي شهدت انخفاضاً يصل إلى 90٪ في معدل استخدام البلاستيك في بعض المنتجات. وتنسجم الخطوة التي اتخذتها الشركة اليوم مع مساعيها للحد من انبعاثات النطاق 3.

 واتخذت “بلكين” قراراً مدروساً ومنهجياً لتحويل مواد منتجاتها إلى البلاستيك المعاد تدويره بعد الاستهلاك (PCR)، مما يتيح إمكانية أخذ النفايات البلاستيكية من المستهلكين وإعادة استخدامها لصنع منتجات جديدة. وهي تستخدم البلاستيك الذي يتم رميه عادة في مكبات النفايات، لتمنحه فرصة جديدة للاستخدام مع اتخاذ خطوات هادفة لدعم الاقتصاد الدائري عبر تقليل الاعتماد على البلاستيك الخام. ويوضح “تقييم دورة الحياة” الذي أجرته الشركة أن استخدام البلاستيك المعاد تدويره بعد الاستهلاك يقلّل إلى حد كبير من التأثير البيئي للبلاستيك.

وتوجد بدائل بلاستيكية أخرى في القطاع مثل:

  • البلاستيك المعاد تدويره (PIR)، وهي طريقة تعيد استخدام المواد البلاستيكية التي تم جمعها في المصانع أثناء عمليات الإنتاج الضخمة
  • البلاستيك الحيوي، الذي يستخدم عناصر من المواد الخام المتجددة مثل النباتات ورقائق الخشب
  • بلاستيك المحيطات، والذي يعيد استخدام النفايات البلاستيكية المجمّعة من المحيط

وفي إطار تعليقه على الموضوع، قال ستيف مالوني، الرئيس التنفيذي لشركة “بلكين”: “عندما نفكر في الفرق الذي يمكن لشركة بحجمنا أن تحدثه وتأثيرها على الكوكب، سندرك أن الابتعاد عن استخدام البلاستيك الخام في منتجاتنا هو قرار صائب بلا شك. وأنا فخور بالتعاون مع الفرق التي حوّلت هذه الرؤية المشتركة إلى حقيقة ملموسة. ولا شك أنني أستمد إلهامي من تفانيهم في فعل الشيء الصحيح، وسنواصل العمل معاً لضمان مستقبل أكثر استدامة”.

وستتاح المنتجات التالية المصنوعة من البلاستيك الجديد المعاد تدويره بعد الاستهلاك (PCR) خلال النصف الأول من عام 2023:

شاحن مغناطيسي للهاتف في السيارة Magnetic Car Vent Mount

Car Charger plastic vs Car Charger PCR_ssict_1200_900

شاحن جداري بقدرة 25 واط من نوع USB-C BOOST↑CHARGE™ USB-C PD 3.0 PPS Wall Charger 25W

25W charger plastic vs 25W charger PCR_ssict_1200_900

شاحن جداري مزدوج بقدرة 40 واط من نوع USB-C BOOST↑CHARGE™ Dual USB-C PD Wall Charger 40W

شاحن جداري مزدوج بقدرة 45 واط بتقنية الشحن المبرمج BOOST↑CHARGE PRO Dual USB-C® GaN Wall Charger with PPS 45W

40W charger plastic vs 40W charger PCR_ssict_1200_900

شاحن بقدرة 108 واط BOOST↑CHARGE™ PRO 4-Port GaN Charger 108W

108W charger plastic vs 108W charger PCR_ssict_1200_900

شاحن جداري مزدوج بقدرة 65 واط بتقنية الشحن المبرمج BOOST↑CHARGE PRO Dual USB-C® GaN Wall Charger with PPS 65W

65W charger plastic vs 65W charger PCR_ssict_1200_900

ومن الناحية الجمالية والهندسية والجودة، سيكون هناك اختلاف بسيط بين منتجات “بلكين” الحالية ومنتجاتها المصنوعة من البلاستيك الجديد المعاد تدويره بعد الاستهلاك (PCR). وسيتمكن المستهلكون من معرفة مكونات المنتجات الجديدة بالتفصيل عبر وسائل الشرح الموجودة على العبوة أو صفحات المنتج على الإنترنت مثل: “مصنوعة من منتجات بلاستيكية معاد تدويرها” و”مواد تغليف خالية من البلاستيك بنسبة 100%”.

وتتوزع فرق الهندسة وتطوير المنتجات لدى شركة “بلكين” في كل من لوس أنجلوس وهونغ كونغ وشينزن وفيتنام وتايوان، حيث تدأب هذه الفرق على تطوير إبداعات من شأنها تغيير طريقة تعامل الناس مع التكنولوجيا إلى جانب تقليل التأثير الناتج على الكوكب. وانطلاقاً من حرصها الكبير على عامل الجودة، لا تطرح الشركة أي منتج في السوق قبل إجراء عمليات اختبار صارمة لاعتماده. وبالنسبة لمحفظتها الجديدة من المنتجات المصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره بعد الاستهلاك (PCR)، تواصل “بلكين” استكشاف حلول جديدة والتحقّق بكل أمانة من مراعاة المبادئ الداعمة لأسلوبها في الحد من تأثر الكوكب دون المساومة على عامل الجودة. وتم الحصول على مواد البلاستيك المعاد تدويره بعد الاستهلاك من بائعي الراتنج المعروفين، كما تم انتقاؤها واختبارها بواسطة فريق ضمان التصميم لدى “بلكين”.

 لاستكشاف المزيد حول نهج الاستدامة لدى “بلكين”، يرجى زيارة الرابط: https://www.belkin.com/company/sustainability/

About The Author

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com