Select Page

برعاية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.. اختتام مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات بفوز فرق المملكة وتأهله للنهائي 

برعاية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.. اختتام مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات بفوز فرق المملكة وتأهله للنهائي 

اختتمت مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في المملكة والتي نظمتها شركة هواوي بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، والتي نظمت منافساتها المحلية وحفل توزيع جوائزها في الرياض، بحضور وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لقدرات ووظائف المستقبل المهندس فارس الصقعبي والسيد ويليام جانغ، نائب الرئيس التنفيذي لهواوي السعودية ،  والفرق الفائزة من كافة الجامعات والكليات السعودية والتي ضمت الطلاب وأساتذتهم الجامعيين المشرفين على تدريبهم. وفاز فريق المملكة العربية السعودية المؤلف من طلاب وطالبات للمشاركة بالمسابقة النهائية في عمان.

وشارك في نسخة العام الحالي 2022 من المسابقة أكثر من 3500 متسابق من الطلاب والطالبات الموهوبين من مختلف المؤسسات الأكاديمية في المملكة العربية السعودية، حيث شهدت المسابقة في العام الحالي مشاركة 30 كلية وجامعة.

وتهدف المسابقة إلى تطوير المنظومة المحلية الشاملة والمتكاملة اللازمة لتقنية المعلومات والاتصالات التي تبدأ بتنمية المواهب التقنية الشابة وتعزيز قدراتهم الابتكارية وصقل معارفهم وخبراتهم بما يتماشى مع التطورات المتسارعة للتقنية وخطط إعداد الجيل القادم من قادة التقنية في المملكة لخدمة أهداف التحول الرقمي وبناء الاقتصاد الرقمي المستدم المبني على المعرفة ورؤية السعودية 2030. 

وخضع المشاركون في المسابقة لدورات تدريبية متخصصة اكتسبوا من خلالها مستويات متقدمة من الخبرة والمعرفة على يد خبراء هواوي بالتعاون مع العديد من أساتذة الجامعات والمشرفين الأكاديميين، اختتمت باختبارات المنافسات الوطنية النهائية التي أقيمت في السعودية.

وفاز 20 متسابق من المملكة العربية السعودية كمال ترشح عدد 6 متسابقين للمنافسة الإقليمية ونال الفائزون العديد من الجوائز القيّمة بما فيها الجوائز العينية والشهادات المعتمدة كتقدير لإنجازاتهم.

وقال وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لقدرات ووظائف المستقبل المهندس فارس الصقعبي: “يسعدنا أن نتعاون مع شركة تقنية رائدة على المستوى العالمي مثل هواوي على تنظيم مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات المهمة، حيث يؤدي قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات دوراً كبيراً في دفع عجلة الاقتصاد الرقمي في المملكة وتعزيز قدراتها التنافسية. ونحن ملتزمون بالمساهمة في تحقيق الأهداف الطموحة للمملكة من خلال تمكين الشباب الموهوبين من أجل تحقيق التحول الرقمي في المملكة”.

وفي تعليق له عن نتائج المسابقة النهائية قال إريك يانغ، رئيس مجلس الإدارة و الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة”: ” يسعدني أن أهنئ الفائزين وأن أتوجه بالشكر لجميع المشاركين في المسابقة النهائية. وقد شهدت مسابقة العام الحالي مشاركة العديد من المواهب المميزة من المملكة والمنطقة. ونحن ملتزمون في هواوي بتنمية المواهب المحلية وإعداد الجيل القادم من قادة التكنولوجيا في المستقبل وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم للمساهمة في تنفيذ الخطط التنموية ودفع عجلة التحول الرقمي. وتعكس المسابقة قناعتنا الراسخة بأهمية التعاون المفتوح مع شركائنا في القطاعين العام والخاص لتمكين الشباب السعوديين الموهوبين من أخذ دورهم في بناء مستقبل وطنهم. ونحن ملتزمون بتوفير أحدث التقنيات وأفضل الخبرات على المستوى العالمي والعمل مع شركائنا على ردم الفجوة بين المناهج الدراسية وسوق العمل، مما يسهم بدوره في دفع عجلة الاقتصاد الرقمي في المملكة”.


About The Author

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com