حدد الصفحة

 Ooredoo توسع تعاونها مع «دِل تكنولوجيز» لتسريع تقديم العروض الرقمية وتوفير خدمات متقدمة لعملائها من الشركات

 Ooredoo توسع تعاونها مع «دِل تكنولوجيز» لتسريع تقديم العروض الرقمية وتوفير خدمات متقدمة لعملائها من الشركات
  • Ooredoo تختار حلول البنية التحتية وخدمات التخزين وعمليات التعافي الإلكترونية من «دِل تكنولوجيز»
  • تدعم التطبيقات الجديدة عروض الجيل الخامس من Ooredoo، وتساهم في تعزيز الابتكار الرقمي وفتح مصادر جديدة للإيرادات

الدوحة، قطر، 21 فبراير 2022 – أعلنت اليوم «دِل تكنولوجيز»، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: DELL) عن توسيع شراكتها مع Ooredoo لدعم تطوير الجيل المقبل من البنية التحتية الرقمية لشركة الاتصالات الرائدة. وتسعى Ooredoo لتبسيط العمليات وتسريع الابتكار عبر مختلف وظائفها وتقديم خدمات جديدة إلى السوق من خلال إنشاء بنية قوية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وباعتبارها مزود خدمات الاتصالات الرائد في قطر، تتولى Ooredoo مسؤولية تقديم خدمات الهاتف الجوال والثابت والمحتوى في البلاد، مع الحرص على تنفيذ رؤية التحول الرقمي الأشمل فيها. كما أنها أول مشغل اتصالات يطلق خدمات الجيل الخامس 5G التجارية في قطر. وتعزيزًا لهذه الجهود، تساهم ترقية البنية التحتية الشاملة من «دِل تكنولوجيز» في تحديث مركز بيانات شركة الاتصالات لضمان أداء أفضل وتحسين الكفاءة وقابلية التوسع.

وباختيارها لحلول «دِل تكنولوجيز»، تمكنت Ooredoo من إنشاء بنية متكاملة مخصصة للشركات والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لعملائها من الشركات. كما سمحت هذه الخطوة لشركة الاتصالات بالتوسع وفتح مصادر جديدة للإيرادات وتقديم حلول مبتكرة إلى السوق.

وتشمل حلول البنية التحتية التي جرى تقديمها منتجات ScalelO و Unity XT Unified Storage من «دِل إي ام سي» ونظام «دِل إي إم سي» المتكامل Stack HCI من مايكروسوفتAzure ، الذي يبسط العمليات لعملاء البنية التحتية كخدمة. ويعد ScaleIO حل تخزين معرف بالبرمجيات (SDS) على مستوى مركز البيانات يلبي احتياجات تخزين مجموعات البيانات. ويستند هذا الحل إلى الجيل التالي من خوادم PowerEdge المحسّنة والرائدة في الصناعة وهو مجهز لتلبية متطلبات مهام العمل الحساسة في الشركة لتوفير مستويات عالية من الأداء والسعة والكفاءة من حيث التكلفة.

وتكتمل هذه الباقة مع حل التخزين من «دِل تكنولوجيز»، القادر على التعامل مع ما يقارب من ضعف (1.8) طلبات قواعد البيانات في الدقيقة، والمصمم لإدارة الأعمال بنسبة 87% أسرع وخفض التكاليف بنسبة تصل إلى 50% مقارنة مع الشبكة التقليدية.

وعلى مستوى أمن البيانات، اختارت Ooredoo حلول مجال البيانات DD9300 و DD6300 من «دِل إي ام سي» لحماية أصولها المهمة وتمكين عملائها من الشركات من الوصول إلى النسخ الاحتياطية عن بُعد. وتساهم هذه الحلول في تحسين الكفاءة لجميع وظائف النسخ الاحتياطي والأرشفة والتعافي بعد الكوارث.

كما استفادت Ooredoo أيضًا من خدمة Cyber Recovery Services لتقديمها لعملائها من الشركات. وتمكّن مجموعة الحلول المتقدمة من «دِل تكنولوجيز» شركة Ooredoo من توسيع مجموعة خدماتها وصياغة استراتيجيات دخول السوق بشكل أسرع وتقديم منتجات فريدة للعملاء. كما ستساعد هذه الحلول المؤسسات الإقليمية على تحسين مرونتها الإلكترونية من خلال توفير برنامج تعافي إلكتروني شامل، يتسق بشكل كلّي مع أولويات أعمالهم.

وكانت Ooredoo قد أعلنت مؤخرًا بأنها حصلت على تصنيف “مزود الخدمات السحابية البلاتيني” من «دِل تكنولوجيز» في خطوة تعزز التعاون المشترك بين المؤسستين الرائدتين.

وفي هذا الصدد، صرّح السيد/ ثاني علي المالكي، المدير التنفيذي لخدمات الشركات في Ooredoo قطر: “حددت رؤية قطر الوطنية 2030 التكنولوجيا كركيزة أساسية للتغيير الاقتصادي والاجتماعي، ونحن حريصون على تحديث البنية التحتية في الشركة لتعزيز جهود الابتكار. ولتحقيق ذلك، سعينا لتطوير أساس رقمي متكامل لتسريع قدرتنا على تقديم خدمات جديدة إلى السوق وتحسين الطريقة التي تعمل بها تكنولوجيا المعلومات عبر أعمالنا. ومع استمرار تفشي الجائحة العالمية، كنا بحاجة لضمان حصول عملائنا على الخدمات الرقمية واتصال الشبكات والمحتوى الذي يحتاجون إليه دون أي انقطاع. وجاء هذا التعاون مع «دِل تكنولوجيز» لمساعدتنا على تسريع الابتكار وإنجاح التغيير في الأعمال لا سيما في العصر الرقمي الذي نشهده اليوم”.

من جانبه قال ترافرس نيكولاس، مدير عام شركة «دِل تكنولوجيز» في قطر: “تتمثل رؤيتنا في تمكين مزودي خدمات الاتصالات كشركة Ooredoo من بناء منصة حديثة ومفتوحة لتسريع الابتكار في مجال الاتصالات وتحسين الإيرادات. ونساعدهم على تحقيق ذلك بثلاثة طرق هي تغيير عمليات الشبكة وتحديث تقنيات الشبكة وتحسين مجموعة الخدمات. إن Ooredoo متقدمة في رحلة تحولها الرقمي، حيث تعتمد اليوم بنية تحتية أكثر مرونة وقابلية للتوسع على شبكتها. ويعتبر نقل الحوسبة إلى أطراف الشبكة خطوة مهمة على مستوى تقنيات الجيل الخامس، حيث تتيح للشركة تقديم المنتجات والخدمات المبتكرة إلى السوق بصورة أسرع. ونحن سعداء بترسيخ شراكتنا مع Ooredoo ونتطلع للعمل معًا عن كثب لتقديم تقنيات مبتكرة من شأنها تعزيز قدرتهم على تقديم خدمات متميزة لعملائهم “.

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com