حدد الصفحة

“هوت ديسك” تعتزم التوسع في المملكة العربية السعودية

<strong>“هوت ديسك” تعتزم التوسع في المملكة العربية السعودية</strong>

تسعى المنصة الإلكترونية لحجز مساحات العمل المشتركة عند الطلب “هوت ديسك” إلى إجراء تحول جذري في مستقبل العمل عبر “نموذج الجيل الثالث (3.0) للعمل” بعدما حققت نموًا متسارعًا في الإمارات العربية المتحدة ومصر

مشروعات البنية التحتية الضخمة مثل مدينة “نيوم” لدى المملكة العربية السعودية تقود زيادة الطلب على مساحات العمل المشتركة المرنة

“هوت ديسك” تطمح أن تتجاوز قيمتها 10 مليارات دولار لتصبح أول شركة “ديكاكورن” في المنطقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 6 نوفمبر 2022: أعلنت “هوت ديسك“، المنصة الرائدة عالميًا لحجز مساحات العمل المشتركة عند الطلب بضغطة زر، عن خطط واعدة للتوسع في المملكة العربية السعودية بعد عام متميز من الانتشار السريع في أنحاء مصر ودولة الإمارات.

حازت شركة “هوت ديسك” على حصة سوقية متميزة لدى مصر ودولة الإمارات التي تحتضن مقرها الرئيسي في قلب دبي، وهذا عقب عام اتسم بالنمو الهائل بدءًا من 15 حجزًا فقط أثناء الشهر الأول للشركة حتى تجاوزت أكثر من 10 آلاف حجز شهريًا خلال أقل من عام منذ إطلاق المنصة. حصلت “هوت ديسك” على تمويل تأسيسي خلال فبراير الماضي من شركة “الزياني فينشر كابيتال” للاستثمار في الشركات الناشئة والتطبيقات الذكية وذراع التكنولوجيا ورأس المال الاستثماري لمجموعة “استثمارات الزياني” البحرينية التي تُعد من أكبر التكتلات في المنطقة. 

تمكنت “هوت ديسك” من توفير مساحات عمل مشتركة لدى أكثر من 40 دولة في ما يفوق 820 مدينة لدفع عجلة نمو الشركة والتوسع بوتيرة متسارعة. تدير “هوت ديسك” الآن عمليات متشعبة تتجاوز 10 آلاف حجز شهريًا في الأسواق الرئيسية بهدف تقديم “نموذج الجيل الثالث (3.0) للعمل” مع طموحات لتتجاوز قيمتها 10 مليارات دولار لتصبح أول شركة “ديكاكورن” في المنطقة من خلال التركيز على جذب المستثمرين والشركاء المناسبين لإضافة قيمة استراتيجية للشركة للمزيد من التوسعات.

تستهدف “هوت ديسك” حاليًا اقتحام سوق المملكة العربية السعودية عبر إطلاق خدماتها داخل الرياض، وجدة، والدمام؛ إذ تمثل هذه المدن الحيوية مراكز محلية ناشئة للعمل المشترك، وتنمية الشركات، والمواهب. تُفيد أحدث *البيانات الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء في المملكة أن المرأة السعودية تقتنص 34% من حجم القوى العاملة، مع تراجع معدلات البطالة إلى أدنى مستوياتها منذ أكثر من 20 عامًا؛ تمثل المملكة خيارًا مثاليًا للشركات والأعمال التي تقدم نماذج عمل بديلة للمتصلين رقميًا. 

خدمات “هوت ديسك” لحجز المساحات المكتبية، وغرف الاجتماعات، والمكاتب سواء بالساعة، أو اليوم، أو الشهر، أو السنة سوف تدعم النظام البيئي للأعمال داخل المملكة عبر إتاحة مجموعة واسعة من مساحات العمل المشتركة عند الطلب لسواح العمل، والشركات المحلية على حد سواء.

“هوت ديسك” هي وليدة أفكار رائد الأعمال المصري “محمد خالد” الذي عمل سابقًا لمدة 7 سنوات لدى شركة “برايس ووتر هاوس كوبرز” العالمية عبر أنحاء الشرق الأوسط، كما قاد لاحقًا الطرح الأولي للاكتتاب العام وتنفيذ المعاملات لدى “سويفل” لتصبح أول شركة “يونيكورن” عربية بقيمة تتجاوز 1.5 مليار دولار تُدرج في بورصة “ناسداك” الأمريكية. نشأت “هوت ديسك” بفضل رؤية “محمد خالد” لتوفير حلول مبتكرة ومرنة لإنجاز الأعمال في العالم الهجين.

علق “محمد خالد”، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لدى “هوت ديسك”، على إعادة إنشاء “نظام عمل جديد” بعد نجاحه في صياغة “نموذج الجيل الثالث (3.0) للعمل” قائلًا: “في عالم ما قبل جائحة كورونا كان الموظفون يعملون من المكتب بنسبة 100% دون مجال لطرح أي بديل، ثم انقلبت الموازين أثناء فترة الجائحة وعمل الجميع من المنزل؛ إذ شهدنا تسخير العديد من التقنيات الحديثة لتمكين العمل عن بعد”.

وأضاف قائلًا: “نحن على أعتاب “نموذج الجيل الثالث (3.0) للعمل” الهجين؛ حيث سيدفعنا مختلف الأشخاص، والبلدان، والشركات، والوظائف للاستفادة من خدمات العقارات المتكاملة التي تضم مكاتب، ومنازل، ومساحات العمل المشتركة عند الطلب، كما سيتطلب نظام العمل الهجين إطلاق تقنيات حديثة ومبتكرة، وهذا ما نعمل على بنائه في “هوت ديسك” باستمرار”.

كانت “هوت ديسك” من أوائل الشركات التكنولوجية الناشئة التي انضمت إلى مركز دبي المالي العالمي، ومنذ ذلك الحين استعانت بخبرات العديد من ذوي المواهب الاستثنائية والكفاءة لدى كبرى الشركات بما في ذلك “كريم”، و”أوبر”، و”سويفل”، و”جوجل” لتوظيف العقول اللامعة في دعم طموحات الشركة وخططها الواعدة للتوسع والنمو.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com