Select Page

شركة فايزر السعودية تفتتح مقرًا جديدًا لها في “كافد”

Gautam Sashittal, Chief Executive Officer of KAFD DMC_ssict_1200_1800

الرياض، المملكة العربية السعودية،11ديسمبر 2022 – أعلنت شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبدالله المالي  عنافتتاح شركة فايزر السعودية  مقرًا جديدًا لها في المركز. وتعدّ شركة الأدوية البيولوجية العالمية أحدث شركة تنضمّ إلى مؤسّسات دولية مثل رولاند برغر وبوبا في  “كافد”، وجهة الأعمال وأسلوب الحياة العصرية الأحدث في الرياض.

يُذكر أن  شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبدالله المالي التي تملك مركز الملك عبد الله المالي  تتولى الإشرافَ على تطوير المركز باعتباره المشروع المهمّ في تحقيق طموحات الرياض الاقتصادية، حيث يقع في قلب العاصمة ويضمّ مساحات مكتبية متطوّرة، وأماكن ترفيه عالمية المستوى، ووحدات سكنيّة فاخرة تمتدّ على مساحة 1.6 مليون متر مربع صُمّمت لإحداث نقلة نوعيّة في أسلوب حياة وعمل وتعلّم وترفيه سكان المجتمعات الحضريّة.

وتُعتبر شركة فايزر السعودية  العملاقة في مجال تصنيع الأدوية، أحد أحدث المنضمّين إلى محفظة المستأجرين المتنامية في “كافد”، وتقع مكاتبها الجديدة التي تضمّ قرابة 125 موظّفًا في مبنى من تصميم FXFOWLE؛ حاصل على شهادة LEEDالفضيّة من مجلس المباني الخضراء الأمريكية بفضل نهجه المستدام في مجال الطاقة والحفاظ على البيئة.

وتنشط شركة فايزر السعودية في مجال اكتشاف منتجات الرعاية الصحية والأدوية واللقاحات وتطويرها وتصنيعها لتحسين حياة المرضى، وتعمل في المملكة العربية السعودية منذ أوائل الستينيات. وللشركة أيضًا معمل تصنيع في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية على الساحل الغربي للبحر الأحمر.

و قد أصدرت وزارة الاستثمار في المملكة العربية السعودية رخصة تجارية لشركة فايزر عام 2016، حيث أصبحت آنذاك أول شركة أدوية متعدّدة الجنسيات تحصل على رخصة مماثلة. وأتاحت لها الرخصة الاستفادة من الملكية الأجنبية لكيانها القانوني بنسبة 100% وكذلك استيراد منتجات ومعدّات وأدوات بالجملة والتجزئة وتصديرها والتجارة بها.

وتبقى المملكة العربية السعودية سوقًا مهمًا بالنسبة إلى شركة فايزر التي تعزّز حضورها في منطقة الشرق الأوسط من خلال عملها في “كافد”.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لـشركة إدارة وتطوير مركز الملك عبدالله المالي، جوتام ساشيتال: “بصفتها شركة رائدة في مجال الأدوية، تساهم شركة فايزر  السعودية في دعم البنية التحتية للمملكة العربية السعودية وكذلك في تحقيق الأهداف الاجتماعية والاقتصادية لرؤية 2030. ويسعدنا الترحيب بها في “كافد”، المركز الذي يستقطب أبرز الشركات في المنطقة ويشجّعها على إنشاء مقارّ لها هنا والتي تعزّز بدورها من حضورها في المملكة. ويدعم “كافد”، الذي يركّز على الاستدامة في مسيرة تطوّره وممارساته اليومية، المستأجرين حيث يضع بمتناولهم مزيجًا فريدًا يجمع بين منظومة الأعمال والخبرة الحضرية والممارسات البيئية.”

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة فايزر السعودية : محمد فوزي ، قائلاً: “مع وجود بيئة أعمال مثرية في المركز الملك عبد الله المالي، سيعزز ذلك خططنا للاستفادة من الابتكار المحلي، والاستفادة من المواهب المحلية واستكشاف فرص جديدة حيث نسعى إلى تعزيز الأهداف الوطنية. إن وجودنا هنا يمنحنا ميزة كبيرة لخططنا لدعم رؤية 2030 “، مضيفًا:” تتماشى خطوتنا مع الفصل الجديد من شركة فايزر السعودية في التميز المتمثل في الابتكار والعلم، وسيركز المقر الجديد على إطلاق العنان لقوة موظفينا من خلال بيئة عمل متنوعة وشاملة وجذابة “.

في عام 2021 ، أطلقت شركة فايزر السعودية معهد شركة فايزر العلمي، والذي يوفر فرصًا متنوعة لدعم رؤية 2030 من خلال جذب المواهب المحلية، فضلاً عن تطوير وتعزيز الشراكات مع العديد من الشركاء في الأوساط الأكاديمية والحكومية ومؤسسات الرعاية الصحية والجمعيات.

About The Author

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com