Select Page

“سحابة زين” تحصل على شهادة PCI DSS  الدولية لمعايير حماية بيانات بطاقات الدفع

<strong>“سحابة زين” تحصل على شهادة PCI DSS  الدولية لمعايير حماية بيانات بطاقات الدفع</strong>

تأكيداً على موثوقيتها لاستضافة شركات القطاع المالي 

حصلت “سحابة زين” على شهادة PCI DSS  الدولية لمعايير حماية البيانات الخاصة بقطاع المدفوعات بالبطاقات الإئتمانية، كتأكيد على جاهزية وموثوقية السحابة لاستضافة شركات القطاع المالي والتقنية المالية في المملكة العربية السعودية. 

وتعكس هذا الشهادة، الصادرة عن مجلس الحماية المعيارية للبيانات في قطاع بطاقات الدفع (PCI Security Standards Council)،   التزام “سحابة زين” بتوفير بيئة آمنة لكل عمليات قبول ومعالجة وتخزين و نقل بيانات البطاقات الائتمانية، وأيضا اعتمادها أفضل الممارسات العالمية لبناء منظومة سحابية آمنة تحمي العملاء وتحفظ خصوصيتهم المالية. كما تعزز هذه الشهادة مكانة “سحابة زين” كمزود سعودي موثوق للخدمات السحابية في المملكة، وملتزم بأعلى معايير الأمن السيبراني المحلية والمتوافقة بالكامل مع متطلبات حماية البيانات في المملكة، ويتبع أفضل الممارسات والمعايير والأطر التنظيمية. 

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال المدير العام التنفيذي لتطوير الأعمال والتسويق في “زين السعودية” المهندس سلطان الهدلق: “نحن فخورون بحصول سحابة زين على هذا الاعتراف الدولي الجديد، والذي يثبت مرة أخرى مدى الحرص الذي ننتهجه في زين السعودية لتقديم خدمات حوسبة سحابية مبتكرة ومتقدمة تمكّن عملاءنا من الأفراد وقطاع الأعمال والجهات الحكومية من إدارة أعمالهم وتنميتها بطريقة تفاعلية ورقمية مميزة، إضافة إلى الموثوقية العالية التي تقدمها لهم سحابة زين. ومن خلال شهادة PCI DSS  الدولية الخاصة بمعايير حماية البيانات الخاصة لقطاع المدفوعات بالبطاقات الائتمانية، نؤكد جاهزية سحابة زين التامة لخدمة التعاملات المالية لكل القطاعات والمؤسسات. وسوف نواصل هذا المسار الجامع ما بين حماية الأعمال و التطوير المستمر لمنظومتنا المتكاملة من خدمات الحوسبة السحابية والتحصين العالي للأمن السيبراني “. 

تجدر الإشارة إلى أن “سحابة زين” حائزة أيضاً على تصنيف هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ضمن فئة (ج)، وهو أعلى تصنيف تمنحه الهيئة لمقدمي خدمة الحوسبة السحابية. ويشكل هذا التصنيف اعترافاً بامتلاك “زين السعودية” بنية تحتية صلبة تقوم على الأمان والموثوقية والتشغيل الآمن الذي يحفظ ويحمي بيانات جميع العملاء على تعدد شرائحهم و اختلاف استخدامتهم. كما أنها حاصلة على شهادتي آيزو  هما: ISO 27017 وISO 27018  ضمن مجموعة شهادات ISO 27001 ISMS الخاصة بأنظمة إدارة أمن المعلومات، و التي تركزان على إدارة الأمن لمزودي خدمات الحوسبة. وتؤكد شهادة الآيزو ISO 27017 قدرة الشركة على تعزيز أمان الحلول السحابية وتقليل مخاطرها على العملاء، بالتوازي مع تطبيقها لمجموعة من الممارسات والإرشادات التي تهدف إلى مساعدة عملاء ومقدمي الخدمات السحابية على التشغيل الآمن والفعّال للخدمات السحابية؛ بما يحصّن مواقعهم ضد التهديدات السيبرانية. في حين أن شهادة ISO 27018 تؤكد التزام “زين السعودية” بأهداف التحكم والضوابط والمبادئ التوجيهية المقبولة لإعداد إجراءات حماية معلومات تحديد الهوية الشخصية(PII) ، وفقاً لمبادئ الخصوصية الواردة فيISO 29100 لبيئة الحوسبة السحابية العامة.

About The Author

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com