حدد الصفحة

أفضل المؤثرين في عالم الألعاب مستعدون للإنفاق كثيراً على رفع الأداء

استطلاع عالمي أجرته كاسبرسكي يستكشف دَور الأداء لدى مجموعات اللاعبين ومواقفهم تجاهه

10 نوفمبر 2022

أظهرت دراسة استطلاعية عالمية أجرتها كاسبرسكي حديثاً أن كبار المؤثرين في عالم الألعاب الإلكترونية مستعدون لإنفاق الكثير من المال على تحسين أداء الألعاب. وقال 41% من كبار المؤثرين في عالم الألعاب من منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا إنهم قد أنفقوا “مبلغاً مرتفعاً جداً” في سبيل ذلك. وبيّن الاستطلاع أن كبار قادة الرأي في هذا المجال كانوا الأكثر حرصاً على الأداء المرتفع، إذ وافق أكثر من نصفهم (60%) على أن النتائج التي يحققونها في الألعاب تعتمد عليها، ومؤكدين أنهم غالباً ما يستثمرون في مكونات الحاسوب الداخلية (73%) أو الملحقات مثل الماوس ولوحة المفاتيح (56%).

وتُقدَّر قيمة سوق قطع الحاسوب الخاصة بالألعاب في العالم بنحو 3.46 مليار دولار في العام 2022 ومن المتوقع أن تنمو ليصل إلى 5.23 مليار دولار بحلول العام 2027، وفقاً لدراسة أجرتها “فورتشن بزنس إنسايتس”. من ناحيتها، تُقدر شركة “ألايد ماركت ريسيرتش” أن سوق ملحقات الألعاب العالمية بلغت قيمتها 6.1 مليار دولار في العام 2021، متوقّعة أن تصل إلى 14.4 مليار دولار بحلول العام 2030.

ويؤكد استطلاع كاسبرسكي أن كبار المؤثرين في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا يرون في الأداء مفتاح الفوز، إذ وافق 60% منهم على أن الأمر يستحق الاستثمار في ملحقات الأجهزة التي تساعدهم على النجاح، وذكر هؤلاء أنه في سبيل رفع الأداء من المرجّح أن يستثمروا في مصدر أكبر لطاقة للحاسوب (47%)، أو سماعة رأس بميكروفون (46%)، أو التدرب أو اللعب قدر المستطاع (43%).

وتختلف آراء كبار المؤثرين هذه عن آراء عامّة مجتمع الألعاب في المنطقة، حيث يرى اللاعبون أن أهم طرق تحسين الأداء تتمثل في طاقة الحاسوب (55%) وسماعة رأس بميكروفون (43%) التدرب / اللعب قدر المستطاع (41%).

وقالت مارينا تيتوفا نائب الرئيس لتسويق المنتجات الاستهلاكية لدى كاسبرسكي، في تعليق على نتائج الاستطلاع، إن 91% من جميع اللاعبين وافقوا على أن الأداء “عامل مهم لهم في اللعب”، لافتة إلى أن الدراسة أشارت كذلك إلى أن النتيجة النهائية في الألعاب “تعتمد على عوامل متعددة، عدا عن قوّة المعالجة الحاسوبية”، وأضافت: “نرى في ذلك أن اللاعبون سيحرصون على استغلال كل فرصة سانحة ليصبحوا الأفضل في ممارسة الألعاب”.

Pushing the limits_ssict_1200_1019

ويمكن الاطلاع على التقرير الكامل.

وتوصي كاسبرسكي باتباع التدابير التالية للحفاظ على المستوى العالي من الأداء والأمن لنظام اللعب:

  • Steam الصيفية، مع الحرص على قراءة التعليقات والتقييمات قبل شراء الألعاب الأقل شهرة. وإذا بدا أن هناك عرضاً لا يصدق، فمن المحتمل أن يكون مجرّد خدعة ومحاولة احتيال.
  • لحلول الأمن الموثوق بها أن تدعم أنماط لعب معينة، فمثلاً، يتم تشغيل نمطي “اللعب” و”عدم الإزعاج” في حلول كاسبرسكي الجديدة، تلقائياً، أثناء ممارسة المستخدمين للألعاب أو مشاهدة الأفلام أو إجراء مكالمات الفيديو، ثم إيقاف تشغيلها عند انتهائهم. ويفعّل النمط ذو الصلة نفسه تلقائياً عند استخدام التطبيقات المخصصة للعمل أو الدراسة أو اللعب، ويُخفي المهام والإشعارات، فلا يتلقى المستخدمون تنبيهات أمنية إلا عندما تكون مهمة ويكون عليهم الانتباه لها.

وقد حدّدت كاسبرسكي في التقرير فئات اللاعبين التالية:

ترى هذه الفئة أداء الألعاب بالغ الأهمية أو مهماً جداً، وقد شارك أفراد هذه الفئة في البطولات مرة واحدة على الأقل في العامين الماضيين، وهم إما أن يحققوا دخلاً من الألعاب أو يربحوا بعض المال من ممارستهم لها.

هؤلاء شاركوا في البطولات مرة واحدة على الأقل في العامين الماضيين ويرغبون في المشاركة في مزيد من البطولات والمسابقات، لكنهم لا يبحثون عن فرص جني الأموال من ممارسة اللعب.

يلعبون 20 ساعة على الأقل في الأسبوع

يستثمرون مبلغًا مرتفعًا أو مرتفعًا جدًا من المال لتحسين أداء الألعاب (ويشمل ذلك قطع الحاسوب أو التدريب أو التغذية، إلخ)

يبثون مباشرة عبر منصات الإنترنت مرة واحدة على الأقل في الشهر؛ ولديهم ما لا يقلّ عن 1,000 متابع.

يبثون مباشرة عبر منصات الإنترنت مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، ولديهم ما لا يقلّ عن 10,000 متابع

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com