حدد الصفحة

موبايلي تستعرض أبرز استثماراتها وخططها المستقبلية للتوسع في البنية التحتية أثناء مشاركتها في مؤتمر Capacity Europe 2022

موبايلي تستعرض أبرز استثماراتها وخططها المستقبلية للتوسع في البنية التحتية أثناء مشاركتها في مؤتمر Capacity Europe 2022

الرياض، المملكة العربية السعودية،  21أكتوبر 2022: أعلنت شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” عن استثماراتها  وتوسعاتها الجديدة في الكابلات البحرية والشبكات الأرضية ومراكز البيانات ومحطات الإنزال والمقسم الدولي في مركز بياناتها في مدينة جده Jed1، خلال مؤتمر Capacity Europe 2022الذي أنعقد في لندن خلال الفترة من 18 إلى 20 أكتوبر.

شارك في المؤتمر العديد من شركات الاتصالات لمناقشة سبل التعاون بينهم من خلال الشراكات الحالية والمستقبلية والمشاريع التعاونية وتحول المنظومة الشاملة للاتصالات إلى التحول الرقمي السريع.

وتأتي مشاركة “موبايلي” كراعي ذهبي في الحدث؛ حيث استعرضت أبرز مبادراتها للتوسع وتطوير بنيتها التحتية بما يحقق أهدافها الاستراتيجية و المساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 لتسريع وتمكين التحول الرقمي.

تأكيدًا على ذلك، صرّح المهندس ثامر الفدا، نائب الرئيس الأول لقطاع خدمات النواقل والمشغلين ومبيعات الجملة في موبايلي، قائلًا“قمنا بتسريع الجهود للتوسع في البنية التحتية المحلية والدولية للشبكات البحرية والبرية وقدرات الاتصالات، إضافة إلى بناء شراكات جديدة لتمكين المنظومة الشاملة للإنترنت المحايد وهو أمر أساسي لتحقيق النمو المستدام لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات”

ويشمل توسّع “موبايلي” في البنية التحتية العديد من المجالات والتي تضم الكابلات البحرية والشبكات الأرضية ومراكز البيانات ومحطات الإنزال والمقسم الدولي المحايد، حيث انضمت مؤخرًا إلى اتحادين جديدين للكابلات البحرية    SEA-ME-WE 6 و  Africa-1 في محطات الإنزال”ينبع” و “ضباء” مما يساهم في تعزيز البنية التحتية الرقمية في المملكة ويلبي احتياجات عملاء موبايلي من القطاعين العام والخاص من خلال هذا الربط الدولي.

وسلّطت “موبايلي” الضوء خلال المؤتمر على مذكرة التفاهم الأخيرة التي وقّعتها مع المصرية للاتصالات لبناء أول نظام كابل بحري ثنائي مباشر يربط بين المملكة ومصر بهدف بحث خيارات جديدة ومتعددة لربط سعات دولية غربًا إلى أوروبا عبر شبكة المصرية للاتصالات وشرقًا إلى الخليج العربي عبر شبكة موبايلي، وذلك من خلال امتداد شبكتي الشركتين لربطهما بعدد من الدول المجاورة.

كما استثمرت “موبايلي” مؤخراً -مستفيدة من الموقع الجغرافي الاستراتيجي للمملكة- في نقاط الاتصال الحدودية مع الإمارات وقطر والبحرين والكويت والأردن والعراق واليمن لزيادة السعات وضمان الاتصال السلس للمعابر الأرضية السعودية، إلى جانب تحديث شبكة الألياف البصرية في المملكة العربية السعودية (SNFN) من خلال تحويل الشبكة من طرف إلى طرف والأتمتة السلسة عبر إنشاء أول شبكة ضوئية فائقة السرعة في الشرق الأوسط قائمة على شبكات 5G والشبكات ذات السعة الهائلة القائمة على نظام (B2B).

وتؤكد “موبايلي” على أهمية الحياد لبناء منظومتها الشاملة لمركزها الرقمي، من خلال شراكتها مؤخراً مع Equinix أكبر مزود للمقسمات الدولية لتأسيس المقسم الدولي المحايد في مركز بيانات موبايلي JED1،

 ويعمل المقسم كمركز رئيس لحركة الإنترنت للمملكة بين أوروبا وآسيا وإفريقيا مما يحسن المنظومة الشاملة في المنطقة ويقلل زمن الوصول وتأخر وصول البيانات إلى مواقع الاستضافة المختلفة ويوفر فرص تجارية لمزودي خدمات الإنترنت العالميين والإقليميين والمشغلين والشركات ويعزز المملكة كمركز رقمي إقليمي أول.

كما وسعت موبايلي سعاتها لمراكز البيانات لتصل السعة الإجمالية للتيار المستمر إلى 10 ميجاوات ، مما سيدعم بدوره المنظومة بشكل عام  متضمنة المقسم الدولي المحايد JED1.

وتهدف “موبايلي” من خلال هذه الاستثمارات المتعددة إلى تمكين البنية التحتية الرقمية وتوفير أفضل الخدمات والحلول المتكاملة لتعزيز مكانتها كشريك تمكين رقمي رائد للمشغلين والشركات في القطاع الرقمي بالمنطقة.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com